×
الرئيسية إنشاء سيرة ذاتية دورات تدريبية الأختبارات
قناة منصة معارف علي التليجرام الاقوي عربيا .. اشترك الآن

تعلم الكتابة على الكيبورد كالمحترفين بسرعه

تعلم الكتابة على الكيبورد كالمحترفين بسرعه

تعلم الكتابة على الكيبورد كالمحترفين

1الجلوس بطريقة خاطئة لفترات طويلة يسبب آلام في العمود الفقري و الرقبة. لذلك إجلس تماماً كما في الصورة, حتى لا تعاني من مشاكل صحية بشكل عام.

2النظر مدة طويلة في شاشة الحاسوب قد يؤذي العينين أيضاً. من المهم جداً أخذ إستراحة كل مدّة معينة. مثلاً كل ربع ساعة أو نصف ساعة, قف و حرّك جسدك قليلاً أو إمش مسافة صغيرة ثم إرجع للحاسوب و تابع عملك.

3عندما تريد الكتابة على الحاسوب , قم بوضع أصابعك فوق الأزرار المشار إليها في الصورة. و عندما تكتب أي حرف موجود على لوحة المفاتيح, قم دائماً بإرجاع أصابعك إلى أماكانهم الصحيحة.

4لاحظ أن يديك أصبحتا في وسط لوحة المفاتيح حتى تتمكن من الوصول إلى جميع الأحرف. بعد أن تضع أصابعك فوق الأزرار الصحيحة, ستجد أنّ إبهاميك أصبحا فوق الزر Space

5إذا أمعنت النظر في الكيبورد ستجد على الزر J و الزر F سنّ صغير يساعدك على وضع أصابعك في مكانهما الصحيح بدون النظر إلى لوحة المفاتيح.

6أثناء التعلم, يجب أن لا تنظر أبداً إلى الكيبورد. أبق عينيك على اسكرين طوال الوقت و نحن سنتولى إرشادك حتى تحفظ أماكن الأحرف غيباً.

7إذا قمت بالتمرن يومياً مدة نصف ساعة فقط, ستحفظ أماكن الأحرف كلها في أقل من أسبوعين. و لكن لتصبح سريع في الكتابة تحتاج ممارسة بشكل مستمر.

8في حال كان ترتيب الأحرف على الكيبورد الخاص بك مختلفاً فهذا يعني أن أحرف حاسوبك مرتبة بأسلوب AZERTY .في هذه الحالة قم بالتوجه لأي محل يبيع قطع للحاسوب و قل له أريد شراء لاصقة أحرف إنجليزي عربي تكون الأحرف فيها مرتبة بأسلوب QWERTY. و أطلب منه مساعدتك في ضبط لغة حاسوبك في حال وجدت أنك حين تدخل حرف يظهر لك حرف آخر.

إختر اللغة التي تنوي تعلم الكتابة بها


إختبار تحليل الشخصية من منصة معارف - حلل شخصيتك الآن > >
تكملة القراءة
سيرتك الذاتية " CV " هي أول مستند وأول دليل على كفاءتك في العمل
وتقوم منصة معارف بمساعدتك لإنشاء سيرتك الذاتية بإحترافية

أفضل قنوات التليجرام لمختلف المجالات
قنوات تساعدك بكل سهولة على الوصول للمصادر التعليمية و الوظائف و النصائح المهنية و المنح الدراسية

اشترك الآن مجانا
اقرأ ايضا
×

يجب ان يكون لديك حساب داخل المنصة
حتى تستطيع المشاركة و التفاعل مع التعليقات

سجل الآن مجانا