× ×
منصة معارف التعليمية

كيف تتميز عن غيرك وتلفت انتباه أهم أصحاب العمل؟



1. تميز في سيرتك الذاتية ورسالة الغلاف


نعلم جميعًا أن أول ما يراه أصحاب العمل هو سيرتك الذاتية. لديك 30 ثانية فقط لتترك انطباعًا جيدًا. هذا الوقت قصير وسيرتك الذاتية هي أداتك الأساسية لبيع مهاراتك ، لذلك يجب أن تستخدم هذا الوقت بحكمة. اكتب سيرة ذاتية جيدة تتضمن جميع المعلومات الضرورية عن خبرتك المهنية ومهاراتك وخالية من الأخطاء الإملائية والنحوية ، لأن هذه السيرة الذاتية تعتبر جزءًا لا يتجزأ من سيرتك الذاتية ، مصحوبة بخطاب تقديم مكتوب بشكل صحيح. وجدت دراسة أجراها بيت.كوم حول "ممارسات التوظيف في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا" أن 40٪ من الباحثين عن عمل يرفقون خطاب تغطية بطلب التوظيف الخاص بهم. نشجعك أيضًا على تخصيص سيرتك الذاتية للوظيفة أو مجال العمل الذي تريد الانضمام إليه.


2. أثبت مهاراتك من خلال منصة تخصص


يحتاج أرباب العمل إلى معرفة كيف تختلف عن المرشحين الآخرين من أجل منحك الفرصة لإظهار مهاراتك ومعرفتك في مجال العمل. ليس الأمر صعبًا كما يبدو. ما عليك سوى الانضمام إلى منصة تخصصات بيت.كوم لإضافة أسئلة والإجابة على الأسئلة المتخصصة والتعبير عن جميع أفكارك وإضافة المعلومات التي تعلمتها طوال حياتك المهنية. هذا يعطي أصحاب العمل فكرة أفضل عن مهاراتك وشخصيتك. يمكنك أيضًا تنمية شبكتك والتواصل مع الأشخاص الذين يشاركونك اهتماماتك المهنية. وتطوير علاقات ممتازة مع المديرين والمهنيين والأصدقاء.


3. انتقل إلى إجراء الطلب


كما تعلم ، يمكن لأصحاب العمل أن يأخذوا الكثير من الوقت للرد على الوظيفة التي تقدمت لها ، لكن العديد من أصحاب العمل لا يفعلون ذلك. لذلك ، إذا كنت ترغب في التحقق من حالة طلبك ومعرفة ما إذا كنت مناسبًا للمنصب ، فيجب عليك الاتصال بصاحب العمل عن طريق البريد الإلكتروني أو الهاتف ومتابعة طلبك بنفسك. قدم نفسك واسأل عن المدة التي سيستغرقها صاحب العمل للاتصال بك إذا تم استلام طلبك ولم تكن المرشح المثالي للوظيفة.


4. كن مبدعا


ابتكر أفكارًا إبداعية لجذب انتباه صاحب العمل وجذبه إلى مهاراتك. واجعله متحمسًا بالتعرف عليك بشكل أفضل ورؤية النجاح الذي ستحققه عندما تنضم إلى شركته. ميّز نفسك عن الآخرين من خلال تقديم تجربتك المهنية بطريقة إبداعية وغير تقليدية ، أو من خلال إعداد ملف على الإنترنت يحتوي على جميع المشاريع والنجاحات التي حققتها طوال حياتك المهنية.


نأمل أن تستفيد من توجيهاتنا وأن تنجح في وظيفة أحلامك.



إختبار تحليل الشخصية من منصة معارف - حلل شخصيتك الآن > >
تكملة القراءة
سيرتك الذاتية " CV " هي أول مستند وأول دليل على كفاءتك في العمل
وتقوم منصة معارف بمساعدتك لإنشاء سيرتك الذاتية بإحترافية

أفضل قنوات التليجرام لمختلف المجالات
قنوات تساعدك بكل سهولة على الوصول للمصادر التعليمية و الوظائف و النصائح المهنية و المنح الدراسية

اشترك الآن مجانا
اقرأ ايضا
15 سؤال في نهاية مقابلة العمل تحدد بيها الشركة في قبولك للعمل ام لا
×

يجب ان يكون لديك حساب داخل المنصة
حتى تستطيع المشاركة و التفاعل مع التعليقات

سجل الآن مجانا