× ×
منصة معارف التعليمية

مجالات العمل الحر 2022 | أفضل منصات العمل المستقل


قدم العمل المستقل حلاً جذريًا لجميع القيود المفروضة على الأشخاص الذين يعملون بدوام كامل. الآن ، لا يتعين على أي شخص يختار وظيفة مستقلة الذهاب إلى المكتب أو مكان العمل كل يوم لأنه يمكنه العمل من المنزل أو في أي مكان يشاء. يمكنه أيضًا اختيار ساعات العمل والجدول الزمني الخاص به. ما هي المجالات الأكثر طلبًا من خلال منصات العمل المستقل؟


في بداية هذه المقالة ، سنراجع أهم مجالات العمل الحر للحصول على فكرة عن الوظائف والمهارات المطلوبة والمطلوبة في سوق العمل الحر ، ومراجعة الباقي بإيجاز. المناطق ذات الطلب المنخفض في السوق.


معظم مجالات العمل المستقل حسب الطلب 2022

لا يمكن أن يقتصر العمل الحر على مجال معين. يمكن لأي شخص أن يعمل في مجال تخصصه ، طالما أن مهاراته وخدماته تسمح له بتقديم خدمات احترافية. يوجد أدناه 20 مجالًا للعمل الحر حيث تحتل "البرمجة - التسويق - التصميم" الصدارة من حيث الطلب والدخل.


1. البرمجة والتطوير

سيكون للعملات المشفرة الرخيصة مستقبل في عام 2022

🔸 مصدر دخل سريع في يوم واحد

تعتبر البرمجة من أهم مجالات العمل الحر ، فالبرمجة والتطوير هما حجر الزاوية في العمل المستقل ، فلا يوجد موقع ويب بدون برمجة وتطوير ويب ، ولا يوجد تطبيق للهواتف الذكية بدون برمجة. بلغات مختلفة هو أهم مجال للعمل الحر وأعلى دخل.


تطوير برنامج ينطوي على سلسلة من الخطوات. يحدد المبرمجون المشكلات ويخططون للحلول ويكتبون ويختبرون "كود" البرنامج ويتحققون من النجاح ويوثقون ويعتمدون. لذلك ، يجب أن يتمتع أي شخص يتطلع إلى بدء العمل الحر كمبرمج بالمهارات اللازمة وأن يكون على دراية بلغات البرمجة المختلفة.


2. التسويق والمبيعات


يعتمد نجاح أي شركة أو منتج على تسويقه الفريد. تعتمد معظم جوانب الأعمال التجارية بشكل أساسي على نجاح التسويق. لأن التسويق هو عملية تقديم المنتجات والخدمات والترويج لها للعملاء المحتملين. نحن نقدم دعمًا احترافيًا للشركات والمؤسسات لمساعدتها على النمو والتوسع من خلال فهم عميق للسوق ، وتطوير استراتيجيات تسويق فعالة ، وتنفيذ حملات تسويقية في فئات المستهلكين المستهدفة.


التسويق مهم جدًا لنجاح الأعمال ، لكنه قد يكون مكلفًا للغاية في البداية. قد تنفق بعض الشركات ما يقرب من نصف مبيعاتها على التسويق ، لذلك تبحث الشركات عن برامج تسويقية تمنحها أفضل فرصة للنمو والمنافسة. للمسوقين المستقلين ومقدمي دعم التسويق الذين يجعلون التسويق أحد أهم مجالات العمل المستقل.


3. كتابة وإنشاء المحتوى


الآن بعد أن بدأت التقارير المكتوبة في التراجع ، تميل جميع الصحف إلى بناء مواقعها الخاصة لعرض محتواها ، مما أدى إلى تطوير وانتشار الصحافة الإلكترونية ، والتي أصبحت البديل الرئيسي للتقارير المكتوبة. لذلك ، بدأت أهمية تحرير المحتوى وإنشائه في النمو. المواقع المخصصة لإنتاج التقارير أو الأبحاث أو المقالات المختلفة بدون منشئي محتوى أو محررين ليست ذات أهمية.


توسع مجال صناعة الكتابة والمحتوى ليشمل مجالات مختلفة مثل كتابة الكتب والقصص والروايات وكتابة سيناريوهات الأفلام والمسرحيات وكتابة سيناريوهات البرامج التلفزيونية. بالإضافة إلى كتابة الأخبار وتحريرها ، نقوم أيضًا بتحرير التقارير الصحفية وإنشاء محتوى إعلاني للشركات والمؤسسات وحتى إنشاء محتوى لوسائل التواصل الاجتماعي.


لذلك ، أصبحت كتابة المحتوى وإنشاءه أحد أهم مجالات العمل الحر لأنه لا يقل أهمية عن مجال التصميم الجرافيكي. تمامًا كما يتطلب ذلك مصممًا مشهورًا ، فإنه يتطلب أيضًا كاتبًا رائعًا يمكنه توصيل رسالتك والبقاء على اتصال مع العالم. من خلال مهاراتك في الكتابة والتحرير ، يمكنك البدء كمنشئ محتوى في أي مجال.


4. التصميم الجرافيكي


أفضل طريقة لإيصال رسالتك إلكترونيًا أو مطبوعة هي استخدام الألوان أو الرسوم التوضيحية أو الرسوم المتحركة والتصوير وتقنيات التخطيط والطباعة المختلفة. لذلك يعتبر التصميم الجرافيكي من أكثر مجالات العمل المستقل شيوعًا وانتشارًا حيث إنه فن الاتصال المرئي وحل المشكلات باستخدام الطباعة والتصوير والرسومات.


يخطط مصممو الجرافيك ويطورون ويحللون البيانات المختلفة لإنشاء تصميمات مرئية تنقل غرضًا أو رسالة. إنهم يصممون الكتب والصحف والمجلات والرسوم البيانية. نحن لا نصمم الهوية المرئية الكاملة للشركة فحسب ، بل نعبر عن أهداف الشركة وقيمها من خلالها ، فضلًا عن عرض المنتجات وبيعها. يبدأ تصميم الهوية المرئية بشعار شركة أو مؤسسة ويمتد إلى موقع الشركة على الويب والإعلانات وجميع منشورات الشركة ووثائقها وحتى ملابس الموظفين وبطاقات الهوية.


لذلك ، يجب على أي شخص يريد أن يبدأ العمل الحر كمصمم جرافيك أن يكون موهوبًا ومبدعًا. بعد ذلك ، يجب أن تتقن مهارات التصميم الأساسية مثل نظرية الألوان والقدرة على جمع الألوان ومزجها والتمييز بينها ، والعمل مع مجموعة متنوعة من برامج التصميم مثل Photoshop و Illustrator و InDesign وغيرها من البرامج.


5. الترجمة


أدى تطور وسائل التواصل الاجتماعي بين البشر وحقيقة عدم إتقان جميع البشر للغة نفسها إلى زيادة الحاجة إلى مهارات الترجمة ، مما يجعلها واحدة من أسرع المهن نموًا على الإطلاق. تعتبر الترجمة قناة مهمة للتبادلات العالمية بين البلدان والشعوب ، مما يسمح للأفراد بالتعرف على ثقافة الدولة من خلال قراءة التاريخ والعلوم والأدب.


لا تقتصر أهمية الترجمة على إقامة علاقات متبادلة بين الدول لتحقيق التقدم السياسي أو التكنولوجي. بل اتسع مجال الترجمة ليشمل ترجمة الكتب والأبحاث والأوراق العلمية وترجمة التقارير المهنية وترجمة العقود التجارية أو القانونية وحتى ترجمة الشهادات التعليمية.


كانت هذه قائمة بأفضل مجالات العمل الحر. أي شخص لديه مهارات تتقاطع مع أي من هذه المجالات يعني أن هناك سوقًا كبيرًا ينتظره ، مما يعني أن هناك أصحاب أعمال ومشاريع تضخ أموالهم. في انتظار هذه المهارات. لا يقتصر العمل الحر حاليًا على هذه المجالات فقط ، ولكن هناك مجالات أخرى أقل أهمية. يتم توفير شرح موجز أدناه.


مجالات العمل الحر الأخرى

في الواقع ، المجالات الثلاثة من القائمة السابقة هي الأكثر طلبًا وكل عمل يحتاج إليها اليوم.


البرمجة رقم 1: المجال الأنسب لتوليد الدخل المرتفع بسبب ارتفاع الطلب ونقص العاملين لحسابهم الخاص هناك

التسويق والمبيعات (ينخفض ​​الطلب بوجود آلاف التصميمات المجهزة)

التصميم (هذا الطلب يقلل من حدة المنافسة ووجود الآلاف من تصميمات الأجهزة)

ومع ذلك ، فإن مجال العمل الحر اليوم متنوع للغاية ويشمل العديد من الموضوعات والمجالات المختلفة. إذا لم تجد مهاراتك أو مجالات خبرتك في الوظائف المذكورة أعلاه ، فإليك قائمة أخرى بمجالات العمل الحر.


تكنولوجيا المعلومات

البحث عن المتجر

التسويق الإلكتروني

خبير إعلانات

خبير تحسين محركات البحث

المجموع

خدمات استشارية (قانونية ، مالية ، تسويقية).

هندسة صوتية

صوت

إنتاج الفيديو والصوت

تصميم وإنتاج برنامج ثلاثي الأبعاد

تطوير اللعبة

وظائف إدخال البيانات

خدمة التصميم المعماري

التدقيق اللغوي

دروس خصوصية

منصة العمل الحر الأكثر شعبية

سيبدأ أي شخص اكتسب المهارات اللازمة للعمل في أي من مجالات العمل الحر السابقة في البحث عن وظائف وفرص عمل مناسبة من خلال العديد من مواقع الويب والمنصات المستقلة مثل ما يمكن القيام به.


1. Freelancer: منصة مستقلة للمستقلين في العالم العربي. يربط الشركات وأصحاب المشاريع بأفضل العاملين المستقلين المحترفين للمساعدة في تنفيذ الأفكار والمشاريع ، مع منح المستقلين مكانًا للعثور على المشاريع. اعمل واكسب.


2. Upwork: يضم الموقع أكثر من 1.5 مليون عميل يبحثون عن العامل المستقل المناسب لإنجاز المهمة ، بحيث يمكن لأصحاب الأعمال الحرة العثور على العديد من المشاريع والمشاريع على المدى القصير والطويل.


3. المستقلون: بالإضافة إلى وجود العديد من المسابقات للعاملين لحسابهم الخاص ، يوفر الموقع العديد من فرص العمل في جميع المجالات المتعلقة بالعمل المستقل.


المقالات ذات الصلة "مجال العمل المستقل"


العمل الحر يتعلق بالمهارات وليس الشهادات الجامعية

لماذا العمل الحر هو الأفضل؟ 10 أسباب لشرحها لك

العمل الحر: معوقاته وكيفية مواجهته.



إختبار تحليل الشخصية من منصة معارف - حلل شخصيتك الآن > >
تكملة القراءة
سيرتك الذاتية " CV " هي أول مستند وأول دليل على كفاءتك في العمل
وتقوم منصة معارف بمساعدتك لإنشاء سيرتك الذاتية بإحترافية

أفضل قنوات التليجرام لمختلف المجالات
قنوات تساعدك بكل سهولة على الوصول للمصادر التعليمية و الوظائف و النصائح المهنية و المنح الدراسية

اشترك الآن مجانا
اقرأ ايضا
ازاي تجيب دخل ثابت من النت ايا كان مجالك ؟!
×

يجب ان يكون لديك حساب داخل المنصة
حتى تستطيع المشاركة و التفاعل مع التعليقات

سجل الآن مجانا