× ×
منصة معارف التعليمية

كورسات مجانية معتمدة من جوجل Google Career ستغير حياتك

كورسات مجانية معتمدة من جوجل Google Career ستغير حياتك

في عام 2018 ، أعلنت 15 شركة دولية بقيادة جوجل وأبل. يزيلون شرط أن يكون لدى أي شخص يتقدم لوظيفة شهادة جامعية. وأي شخص درس المجال ولديه الخبرة المناسبة للعمل لديه يمكنه التقدم للحصول على عمل ولديه فرصة جيدة جدًا للقبول ، وللمساهمة في ذلك أطلقنا مبادرة بدلاً من مقال. لتوفير محتوى تعليمي للناس للتعرف على مختلف المجالات التي تعمل فيها ، سواء تقدموا للعمل معنا أم لا. في الواقع ، تمتلك Google مكتبة ضخمة من الدورات التدريبية في معظم المجالات الدراسية.


أطلقت Google أيضًا مسارات تعليمية تحت اسم "Google Career Certificates". وهي توفر أساسًا للعديد من المجالات التي يمكن للمتعلمين دراستها. يمكنك اكتساب المزيد من الخبرة والانتقال إلى المستوى التالي. تتكون هذه المسارات من 7 دورات من Google ووفقًا لـ Google يستغرق الأمر 6 أشهر لتعلم مسار واحد حيث أنك تدرس 10 ساعات فقط في الأسبوع.


تخطط Google لحل عدد من المشكلات المتعلقة بهذه المسارات التعليمية ، بما في ذلك:

للحد من البطالة ، وخاصة في الولايات المتحدة ، وفي العالم ككل.

يساعد الأشخاص الذين هم في مواقف لا تساعد على الدراسة في الجامعة على التعلم والعمل بنفس المحتوى في الجامعة.

تم تصميم هذه المسارات لسد الفجوة بين التعلم والخبرة ، حيث يستمتع الطلاب بالعمل في المشاريع التطبيقية. وعندما تكمل الدورة ، ستكون قد أكملت عدة مشاريع. في معظم الحالات ، يكون هذا الرقم من 1-3 مشاريع يمكنك إضافتها إلى سيرتك الذاتية.

هذه المسارات عبارة عن دورات مرتبة بترتيب معين على موقع كورسيرا. - رسوم الاشتراك 49 دولاراً أي ما يعادل 750 جنيهاً مصرياً شهرياً. هذا يعني أقل من 300 دولار (4500 جنيه مصري) لمدة 6 أشهر كاملة من الدراسة.


لا تقلق أيها القراء الأعزاء. يتيح لك موقع Coursera الإلكتروني التقدم للحصول على "مساعدة مالية" لدراسة هذه الدورات مجانًا. والمذاكرة 10 ساعات في الأسبوع. تقدم Google أيضًا 200000 فرصة ، تسمى التلمذة الصناعية ، والتي يمكن اعتبارها منحًا لدراسة المجالات التي تتعلمها فعليًا على موقع Coursera. وحتى يبدأ الطلاب في اكتساب هذه الخبرات عمليًا في مجال مثل أوروبا وأمريكا. بالمناسبة ، هذه ليست المسارات الثلاثة الأولى التي أطلقتها Google ، لكنها أصدرت سابقًا مسارين لتكنولوجيا المعلومات. سنضع الرابط في نهاية الموضوع ، لكن لنبدأ بمسار جديد أولاً.


1- مسار دراسة تحليل البيانات Data Analytics:

تقول جوجل أن هناك 15 ألف وظيفة متاحة في أمريكا لمحللي البيانات ممن بدأوا عملهم بمتوسط راتب 63 ألف دولار أمريكي سنويا، وإن المسار المكون من 7 كورسات سوف يأخذ بيدك لدخول عالم تحليل البيانات ومعرفة كل شيء يساعدك لتبدأ أول وظيفة ليك.

لينك الكورس: http://bit.ly/DataSci3nc3 

2- مسار تعلم إدارة المشاريع Project Management:

وفقا للمعلومات الواردة من معهد إدارة المشاريع the Project Management Institute. بحلول سنة 2027 سوف يكون هناك حوالي 2.2 مليون وظيفة متاحة في إدارة المشاريع، وتقول جوجل إن المسار المكون من 6 كورسات سوف يجعلك تعرف كل شيء عن الأدوات المستخدمة والأساليب المتبعة في مجال إدارة المشاريع و أن تعرف كل شئ عن المهارات المطلوبة له، وغيره الكثير.

 لينك الكورس: http://bit.ly/Pr0jectmanag

3- مسار تصميم تجربة المستخدم UX:

تقول جوجل إن مُرتبات مصممي تجربة المستخدم UX متوقع له ان يزيد بشكل مطرد مع الوقت، و أن راتب المصمم المبتدأ منهم في أمريكا يكون حوالي 82 ألف دولار سنويا، وأن الـ7 كورسات التالية سوف يساعدوك على معرفة مبادئ ومصطلحات وأدوات المجال مثل فيجما وأدوبي XD، و عندما تنتهى من ال3 مشاريع الموجودين داخل المسار سوف تستطيع أن تذكرهم فى البورتفوليو الخاص بك. 

لينك الكورس: http://bit.ly/Googl3UX

4- آخر مسارين على كورسيرا، عن الـ IT 

تقوم شركة جوجل بتخييرك  بين طريقتين:

  • إذا كنت تريد أن تتعلم المجال من البداية فسوف تقوم بتعلم كل شيئ عن أساسيات هذا المجال من الشبكات الى أنظمة التشغيل وخلافه في 5 كورسات متخصصين لتعليمك كل شىء.
  • أو اذا كنت ممارس للمجال فعلياً يوجد لديهم مسار أخر مكون من 6 كورسات يقومون فيه بالتركيز على تعليمك لغة برمجة  بايثون و Git و GitHub و كيفية استخدام الـ automation في عملك وإلخ.. 

قم بالدخول على هذا اللينك و إختيار المجال الذى تريد ان تبدأ به: http://bit.ly/Googl3IT

5- كورس أخير عن برمجة تطبيقات الأندرويد بـ Kotlin

، فى هذا الكورس تقول جوجل إنك لا تحتاج  أن يكون عندك أي خلفية برمجية سابقة حتى تبدأ فيه. هذا كورس وليس مسار، متاح منه 3 وحدات فقط وباقي الكورس تحت التطوير، من ممكن أن تبدأ فيه خاصة أنه  كورس تفاعلي وممتع كعادة كورسات جوجل.

 لينك الكورس: http://bit.ly/GoAndr0id

اما اذا كنت قد بدأت احد المسارات و شعرت فى وقت ما بالكسل و انك لا تشعر برغبة فى استكمال الدراسة. فهنا عليك ان تقرأ قصص نجاح كتير من الدارسين الذين حسنوا حياتهم بأنفسهم عن طريق دراسة كورسات أونلاين في كل التخصصات: http://bit.ly/SuccessSt0ries

و اذا كنت غير مهتم بأي من هذه الكورسات فسوف تجد كورسات عن مهارات مختلفة مثل (كيف تقوم بزيادة إنتاجيتك)و كذلك (كيف تتحدث أمام الجماهير)، وغيره من الكورسات التى تنتهى منها في خلال ساعة واحدة فقط:

اللينك هنا: http://bit.ly/Car33rSkills


إختبار تحليل الشخصية من منصة معارف - حلل شخصيتك الآن > >
تكملة القراءة
سيرتك الذاتية " CV " هي أول مستند وأول دليل على كفاءتك في العمل
وتقوم منصة معارف بمساعدتك لإنشاء سيرتك الذاتية بإحترافية

أفضل قنوات التليجرام لمختلف المجالات
قنوات تساعدك بكل سهولة على الوصول للمصادر التعليمية و الوظائف و النصائح المهنية و المنح الدراسية

اشترك الآن مجانا
اقرأ ايضا
كيف تجيد مهارات سوق العمل عبر الإنترنت ؟
×

يجب ان يكون لديك حساب داخل المنصة
حتى تستطيع المشاركة و التفاعل مع التعليقات

سجل الآن مجانا