×
الرئيسية إنشاء سيرة ذاتية دورات تدريبية الأختبارات
قناة منصة معارف علي التليجرام الاقوي عربيا .. اشترك الآن

افضل كتب لتعليم ” لغة البايثون ” البرمجية

افضل كتب لتعليم ” لغة البايثون ” البرمجية

لغة برمجة Python هي لغة تستخدم لتطوير الويب والتعلم الآلي وتحليل البيانات المعقدة. إنها لغة سهلة الفهم والتعلم ، وهي اللغة المثالية للمبتدئين ، وشعبيتها المتزايدة تعني أن استخدامها يزداد يومًا بعد يوم. إذا كنت مهتمًا بالتعلم ، فيمكنك العثور على العديد من الكتب والدورات التدريبية المتوفرة في السوق وعلى الإنترنت. هذا يجعل من السهل على المبتدئين التعلم.


تقدم هذه المقالة مجموعة من الأساليب وأفضل الكتب لتعليم برمجة "لغة بايثون".


ما هي لغة برمجة بايثون

Python هي لغة برمجة موجهة للكائنات تقوم بإنشاء هياكل بيانات مضمنة عالية المستوى جنبًا إلى جنب مع الكتابة الديناميكية والربط. يسمح ذلك بالتطوير السريع للتطبيقات والألعاب ، بالإضافة إلى البرامج النصية أو اللغات لربط مكونات البرامج. تعد صياغة Python بسيطة وسهلة التعلم وسهلة القراءة ، مما يقلل من تكاليف صيانة البرنامج. تدعم لغة البرمجة الوحدات والحزم التي تعزز نمطية البرنامج وإعادة استخدام الكود. برمجة Python ومكتبتها القياسية الواسعة متاحة مجانًا وقابلة للتوزيع مجانًا على جميع المنصات الرئيسية.


غالبًا ما يقع المبرمجون في حب لغة برمجة Python لأنها تزيد من إنتاجيتهم. تكون دورات اختبار الكود وتصحيح الأخطاء أسرع نظرًا لوجود عدد أقل من الخطوات المتضمنة في التجميع. إصلاح هذه الأخطاء سهل. بالإضافة إلى ذلك ، يتم طرح استثناء عندما يكتشف المبرمج الخطأ.


تم اختراع لغة برمجة Python في أواخر الثمانينيات من القرن العشرين ، وتم تطويرها بواسطة Guido Van في مركز العلوم والكمبيوتر في أمستردام ، ولكن لم يتم نشرها حتى عام 1991. نواة مكتوبة باستخدام لغة البرمجة C وتتكامل مع العديد من قواعد البيانات مثل MySQL. سميت على اسم فرقة المسرح البريطانية مونتي بايثون.


كيف تدرس لغة بايثون

تعلم لغة برمجة بايثون ليس بالأمر الصعب. كل ما هو مطلوب هو بحث مركز يركز على أفضل الطرق لتعليم برمجة "لغة بايثون". سيتم تقديم هذا أدناه.


تعلم موقع Python

يحتوي هذا الموقع الجذاب والبسيط على قائمة أو فهرس لمجموعة متنوعة من المواد التعليمية المتعلقة بتدريس لغة برمجة Python في شكلها ومحتواها ، ويشرح كيفية دمج التعليمات البرمجية وكيفية التعامل معها.كما هو مكتوب. البرنامج مكتوب باللغة الإنجليزية.


مجموعة Udemy من الدورات المجانية

Udemy هو مورد ممتاز وقوي للغاية لتدريس لغة برمجة Python ، ويقدم سلسلة من الإرشادات في شكل دورات مجانية ، وبعضها مدفوع. يمكنك الاستفادة من دروس الموقع المجانية للبدء والتقدم حتى تصل إلى الاحتراف من خلال مراجعة جميع الدورات التعليمية التي يقدمها الموقع سواء كانت مجانية أو مدفوعة.


دورة بايثون 101 من How Code

How Code كانت قناة احترافية للغاية ، تقدم دورات مجانية في لغة Python مع 19 مقطع فيديو. تقدم هذه الدورة التدريبية جميع المبادئ والمفاهيم الأساسية للغة بايثون ، وهي مناسبة للمبتدئين في مجال البرمجيات وتوفر أساسًا متينًا للتعلم في مدة لا تزيد عن أسبوع.


موقع Python الرسمي

يقدم الموقع الرسمي للغة برمجة Python مجموعة مختلفة من الملفات حول أساسيات تعلم اللغة ، وإتقان جميع المبادئ والتقنيات اللازمة على جميع المستويات للوصول إلى الاحتراف ، وهو يساعد كثيرًا. هذه أفضل طريقة لتعليم برمجة "لغة بايثون" والتي لا ينبغي تجاهلها أو تجاهلها.


كتاب تعليم لغة بايثون

انغمس في كتاب بايثون

يعد Dive into Python أحد أقوى الكتب لتعليم لغة البرمجة "Python language" ، ولكن هذا الكتاب ليس للمبتدئين بقدر ما هو للأشخاص ذوي المستوى المتقدم الذين يعملون مع اللغة. يتعامل هذا الكتاب مع العلاقة بين لغة Python ومجموعة من التخصصات مثل الذكاء الاصطناعي وعلوم البيانات ، لذلك إذا كنت مبتدئًا ، فيجب عليك الاحتفاظ بهذا الكتاب في قائمة كتبك لمساعدتك لاحقًا.


تعلم بايثون بالطريقة الصعبة

على عكس الكتاب السابق ، فإن Professional Python الآن باللغة العربية تساعد المبتدئين على تعلم استخدام هذه اللغة في البرمجة كل خطوة بخطوة أساسياتها ومفاهيمها وكيفية تطبيقها بطريقة سليمة.يمكنك كتابة الكود وحتى الكتابة بشكل احترافي. كود الصوت. يتسم الكتاب بالبساطة والسلاسة ، ويحتوي الكتاب على 52 تمرينًا متقدمًا تجعله سريع القراءة والتعلم.


بايت في كتاب بيثون

يعد كتاب Bytes of Python أحد أفضل الكتب لتعليم برمجة "لغة Python". يوفر محتوى وصفيًا شاملاً حول كيفية استخدام Python وجميع المفاهيم ذات الصلة ، مما يجعلها مناسبة جدًا للمبتدئين في مجال البرمجة. النسخة العربية جيدة جدًا ، لكن إذا كنت تتحدث الإنجليزية بطلاقة ، فإنني أوصي بالنظر إلى النسخة غير المترجمة.

لتحميل الكتب : https://bit.ly/3Fvo5bQ 


إختبار تحليل الشخصية من منصة معارف - حلل شخصيتك الآن > >
تكملة القراءة
سيرتك الذاتية " CV " هي أول مستند وأول دليل على كفاءتك في العمل
وتقوم منصة معارف بمساعدتك لإنشاء سيرتك الذاتية بإحترافية

أفضل قنوات التليجرام لمختلف المجالات
قنوات تساعدك بكل سهولة على الوصول للمصادر التعليمية و الوظائف و النصائح المهنية و المنح الدراسية

اشترك الآن مجانا
اقرأ ايضا
×

يجب ان يكون لديك حساب داخل المنصة
حتى تستطيع المشاركة و التفاعل مع التعليقات

سجل الآن مجانا