×
الرئيسية إنشاء سيرة ذاتية دورات تدريبية الأختبارات
قناة منصة معارف علي التليجرام الاقوي عربيا .. اشترك الآن

اهم 6 مهارات للتسويق الرقمي و مزايا لعام 2023

اهم 6 مهارات للتسويق الرقمي و مزايا لعام 2023

بعدما صار التسويق الرقمي متربعاً على عرش الشركات والأعمال التجارية، وتحول المسار الوظيفي ليسلك كل طرق التكنولوجية ، نقدم لك مهارات التسويق الالكتروني الـ 6 الأشهر في هذا المجال.

 

مهارات التسويق الالكتروني :

1. تحليل البيانات:

 من أشهر المهارات للتسويق الإلكتروني هي مهارة تحليل البيانات، وتمم عن طريق استخدام بعض البرامج التكنولوجيا الحديثة لمعالجة وجمع مجموعة هائلة من البيانات و المعلومات التي تخص التفاعلات المختلفة للعملاء والجمهور المتواجد عبر الإنترنت. وبعد القيام بمعالجة تلك البيانات يتم من خلالها اتخاذ بعض الإجراءات المصيرية التي تخص الشركة. لاحتراف هذه المهارة نقدم لكم : دورة تحليل البيانات - data analysis معتمد بشهادة

2. إنشاء المحتوى: 

القاعدة الأساسية للتسويق الإلكتروني هي خلق المحتوي التسويقي الجيد لجذب العملاء المستهدفين. حاول انشاء محتوى دائم الخضرة، أي أن فائدته للمستهلك ستظل موجودة مهما طال عليه الزمن. ابحث عن القنوات التي يتواجد عليها عملاءك لكي تقدم عليها المحتوى المناسب لهم والمتوافق مع معايير القناة. دورة احتراف تسويق و كتابة المحتوى معتمد بشهادة

3. SEO , SEM : 

  تحسين محركات البحث من أهم مهارات التسويق الإلكتروني الناجح سواء كان بطريقة مجانية أو مدفوع الأجر. جوجل من أشهر محركات البحث الذي يقوم بتحديث الخوارزميات التي يعمل بها بشكل مستمر ولتضمن ظهورك في الصفحات الأولى في نتائج البحث عليك التأكد من اتباعك لتلك الخوارزميات بالشكل الصحيح. السيو SEO، هو تحسين محركات البحث بطريقة مجانية عن طريق البحث عن الكلمات المفتاحية واستخدامها في المحتوي المقدم على الموقع. و تقديم محتوى ثري ومفيد مع تحديثه باستمرار، واستخدام الروابط الداخلية والخارجية الـ SEM، هو ظهورك في أولى نتائج البحث باستخدام الاعلانات المدفوعة، ويتم محاسبتك على كل نقرة يقوم بها المستخدم.

4. CRM : 

 وهو مهارة مراقبة تجارب العملاء وتفاعلاتهم لفهم احتياجاتهم. وهذه الخطوة ستساعد باقي الوظائف التي يعمل بها المسوقون كي يطوروا من مهاراتهم ويعملون على زيادة فرص نجاحهم في كل مره.

5. وسائل التواصل الاجتماعي :

 احتراف استخدام منصات التواصل الاجتماعي صار حتمياً لنجاح أي عمل ترويجي. فالسوشيال ميديا مثل فيسبوك وانستجرام وتويتر كلها قنوات يوجد عليها ملايين المستخدمين والجمهور المستهدف الخاص بك. ولذلك عليك اثبات وجودة بجدارة عبر تلك المنصات. دورة التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي 

6. مهارات التواصل :

 التواصل الجيد مع الجمهور سيجعل الرسائل ذات تأثير قوي وبناء، كما يعزز و يقوي الثقة بينك العلامة التجارية والعملاء. وتعلمك لماهرة مثل التواصل سيجعلك تنظر للأمور بمنظور مختلف وأكثر شفافية لتوصيل الأفكار إلى الجمهور بالشكل الصحيح.

اكتسابك لأي مهارة من مهارات التسويق الالكتروني سيمنحك القدرة على اتخاذ احدها او البضع منها كطريق تمهيدي لوظيفتك كمسوق إلكتروني. ونستكمل معكم في هذه المقالة مزايا التسويق الالكتروني.

مزايا التسويق الالكتروني في تزايد مستمر نظراً لما يقدمه في السوق وما يحرزه من تقدم. فكلما زاد استخدام الإنترنت و الوسائل التكنولوجية من قبل البشر، كلما حقق التسويق الإلكتروني فاعلية أكبر.

فيوجد الكثير من المستخدمين اللذين يقومون بالبحث عن الخدمات و المنتجات عبر الانترنت. فوفقاً للإحصائيات و الأبحاث يقوم 82% من المستخدمين بالبحث عن كل ما يرغبون به عبر الإنترنت. بالإضافة إلى أن 79% من المستهلكين يقومون بالتسوق من خلال الانترنت.

 

مزايا التسويق الالكتروني عبر الانترنت :

  1. وصول أفضل للعملاء: التسويق الإلكتروني يتميز تميز فريد جداً عن التسويق التقليدي لأنه يغطي قاعدة أكبر من الجماهير والعملاء المستهدفين في فترة زمنية قصيرة. كما أنه يمنحك الفرصة للتواصل مع العملاء بشكل مباشر ومستمر في أي وقت ومن أي مكان لتقدم له الخدمات والمنتجات التي يسعى للحصول عليها منك.

  2. استهداف أفضل: أساليب التسويق التقليدي لم تعد تجني ثمارها كما أنها مكلفة وتأخذ الكثير والكثير من الوقت. ومن مميزات التسويق الالكتروني أنه يمنحك القدرة على تحديد شريحة الجمهور المستهدف بمنتهى الدقة بناءً على الخصائص الديموغرافية مثل العمر و النوع و الحالة الاجتماعية وغيرها من الخصائص و المزايا التي يمكنك من خلالها تحديد جمهورك المستهدف بدقة واحترافية.
  3. مراجعة الاستراتيجيات والتعديل عليها: يمكنك بكل سهولة تتبع مؤشرات نجاح أي استراتيجية قمت بوضعها وتحليل مدى فاعليتها. فالتسويق الإلكتروني يساعدك على فهم سلوك العملاء وتغيرات السوق من أجل التعديل واقامة التغييرات اللازمة على الحملات والاستراتيجيات التسويقية في أي وقت.
  4. إعطاء المصداقية للعلامة التجارية:  من أهم مزايا التسويق الإلكتروني هو قدرته على تعزيز المصداقية الخاصة بالعلامة التجارية أمام العميل. كما أن التسويق باستخدام محركات البحث مثل جوجل يعمل على ظهورك في أولى صفحات محرك البحث وهذه الخطوة تمنح العملاء ثقة أكبر في شركتك.
  5. التوسع بشكل أسرع: الإنترنت بوابه كبيرة جداً تجعلك منفتح على العالم من خلال المنصات المختلفة مثل وسائل التواصل الاجتماعي ومحركات البحث التي يمكن استغلالها لصالحك في عرض الإعلانات وعمل حملات إعلانية واختبارها لتطبيق الأفضل. وهذه التعديلات تسمح لك بزيادة عدد العملاء لديك وجذب العملاء المحتملين الجدد. وهذه الاختبارات تسمى باختبار ال   A / B test.
  6. تنافس مع الأفضل: الساحة التنافسية لأي سوق كبيرة جدا ولكن للمنافسة مع أفضل الشركات في المجال الذي تعمل به عليك أن تختار حيز المنافسة المناسب. وهذه أهم مزايا التسويق الالكتروني التي توفر لك مكان جيد للتنافس وعرض خدماتك وجذب العملاء بطرق فريدة ومختلفة، ليصبح لك إسم مميز في السوق.
  7. زيادة قيمة شركتك: وجودك عبر محركات البحث عند قيام عملاءك بالبحث عنك أو عن أي شيء له علاقة بعملك او خدماتك يرفع من قيمتك في السوق وفي نظر عملائك. حاول استغلال كل قنوات الوصول المختلفة التي يستخدمها جمهورك لكي تحسن من سمعة علامتك وتنقلها إلى مستوى أعلى.

 

بعض المقالات الأخرى ذات الصلة:

  1. تعرف على ماهية و مزايا التسويق الالكتروني
  2. دورة التسويق الرقمى من البداية
  3. افضل تجميعة كورسات فى الماركيتنج

 

 


إختبار تحليل الشخصية من منصة معارف - حلل شخصيتك الآن > >
تكملة القراءة
سيرتك الذاتية " CV " هي أول مستند وأول دليل على كفاءتك في العمل
وتقوم منصة معارف بمساعدتك لإنشاء سيرتك الذاتية بإحترافية

أفضل قنوات التليجرام لمختلف المجالات
قنوات تساعدك بكل سهولة على الوصول للمصادر التعليمية و الوظائف و النصائح المهنية و المنح الدراسية

اشترك الآن مجانا
اقرأ ايضا
×

يجب ان يكون لديك حساب داخل المنصة
حتى تستطيع المشاركة و التفاعل مع التعليقات

سجل الآن مجانا