× ×
منصة معارف التعليمية

دليلك إلى تعلم الفوتوشوب من الصفر إلى الاحتراف

برنامج فوتوشوب

هل أنت مستعد لنقل مهاراتك في التصميم الجرافيكي إلى المستوى التالي؟ يعد Photoshop واحدًا من أقوى أدوات تحرير الصور المتاحة وتنوعها، ومن خلال هذا الدليل، يمكنك تعلم كل شيء من الأساسيات إلى التقنيات الأكثر تقدمًا. انضم إلينا ونحن نستكشف كيف تصبح محترفًا في Photoshop!

1. مقدمة في برنامج فوتوشوب

إذا كنت تتطلع إلى البدء في تعلم Photoshop من البداية والانتقال بمهارات التصميم الخاصة بك إلى المستوى التالي، فهذه الدورة التدريبية مناسبة لك! في هذا الدليل الشامل، ستتعلم أساسيات البرنامج، بما في ذلك نظرة عامة على أدواته وخياراته. ستتعلم أيضًا كيفية استخدام الطبقات وأنماط الطبقات وتغيير مستويات الألوان والمزيد. بحلول نهاية هذه الدورة، ستكون محترفًا في Photoshop!

2. فهم الأساسيات

إذا كنت تتطلع إلى تعلم Photoshop من البداية، فهذه الدورة التدريبية الشاملة مثالية لك! بدءًا من الأساسيات، ستتعلم كيفية الاقتصاص وضبط السطوع والتباين والمزيد. بالإضافة إلى ذلك، في نهاية هذه الدورة التدريبية، ستكون جاهزًا لنقل مهاراتك في التصوير الفوتوغرافي إلى المستوى التالي.

فما تنتظرون؟ ابدأ التعلم اليوم!

3. استكشاف واجهة المستخدم

بالنسبة لأولئك الذين لديهم فضول لتعلم Photoshop، أو الذين كانوا يبحثون عن دليل أكثر شمولاً مما هو متاح حاليًا عبر الإنترنت، فلدينا المقالة المثالية لك. في هذه المقالة، سنستكشف واجهة مستخدم Photoshop، من الأساسيات إلى التقنيات الأكثر تقدمًا. سنقوم أيضًا بتضمين أمثلة ونصائح عملية لمساعدتك على البدء في البرنامج.

لذا، سواء كنت مبتدئًا أو مستخدمًا متمرسًا، اقرأ وتعلم كل ما تحتاج إلى معرفته لنقل التصوير الفوتوغرافي الخاص بك إلى المستوى التالي!

محاضرات عملية تفصيلية حول تقنيات وتأثيرات الفوتوشوب.

.

هذه الدورة هي مقدمة شاملة لمبادئ تصميم الفوتوشوب الاحترافية.

سوف تفعلها

كن أكثر دراية بواجهة Photoshop في هذا الدرس المجاني.

يتضمن تفاعلات لتجعلك أكثر راحة مع البرنامج.

تعرف على كيفية استخدام Adobe Photoshop في هذه الدورة التدريبية المفصلة سهلة المتابعة.

سأعلمك كل أدوات وتقنيات Photoshop الأساسية،

لم يكن تعلم Photoshop أسهل من أي وقت مضى.

تعرف على كيفية تحسين صورك، ومساعدة الأشخاص في الظهور في أفضل حالاتهم، ومشاركة أفكارك مع العالم.

بداية

تعرف على كيفية استخدام الطبقات وتغيير مستويات الألوان وكيفية تنقيح الصور ومعالجتها باستخدام أمثلة عملية من العالم الحقيقي.

هذه الدورة مخصصة لـ
دليل شامل لاختيار أفضل دورة لبدء تعلم Photoshop أو توسيع مهاراتك في البرنامج.

4. العمل مع الصور

إذا كنت تتطلع إلى تعلم Photoshop من البداية وتصبح محترفًا، فهذه هي الدورة التدريبية المناسبة لك. يقوم بتدريسه خبير Adobe Photoshop المشهور، سيعلمك كل ما تحتاج إلى معرفته للعمل مع الصور وإنشاء صور ورسومات مذهلة.

بدءًا من الأساسيات، ستغطي هذه الدورة التدريبية العمل مع الصور على الكمبيوتر، واستخدام الطبقات وأنماط الطبقات، وإنشاء تأثيرات الصور والمزيد. بحلول نهاية الدورة، ستكون قادرًا على استخدام Photoshop لإنشاء رسومات وصور احترافية ستذهل أصدقائك وعائلتك.

فما تنتظرون؟ ابدأ التعلم اليوم وانظر إلى أي مدى يمكنك تطوير مهاراتك في التصوير الفوتوغرافي!

5. التلاعب بالصور

إذا كنت تتطلع إلى تعلم Photoshop من البداية أو حتى لعبة تحرير الصور الخاصة بك، فهذه الدروس مثالية لك! سنبدأ بالأساسيات، ونعلمك كيفية استخدام البرنامج وتطوير مهاراتك. من هناك، سننتقل إلى مواضيع أكثر تقدمًا، مثل تحرير الصور والتلاعب بها. في النهاية، سنعلمك كيفية إنشاء تأثيرات صور مذهلة. سواء كنت مستخدمًا مبتدئًا أو متوسطًا، ستساعدك هذه البرامج التعليمية على الارتقاء بالتصوير الفوتوغرافي إلى المستوى التالي.

6. تنميق وتحرير الصور

في هذا الدليل، سنعلمك أساسيات Photoshop، من المبتدئين إلى المحترفين. سنزيل أي ارتباك قد يكون لديك، ونمنحك معرفة دقيقة وشاملة تستند إلى تجربة العالم الحقيقي. بنهاية هذه الدورة، ستكون لديك جميع المهارات والأدوات التي تحتاجها لتحويل صورك إلى أعمال فنية.

للبدء، سنغطي أساسيات تحرير الصور، بما في ذلك تنقيح الصور وتحريرها. بعد ذلك، سننتقل إلى مواضيع أكثر تقدمًا، مثل استخدام الطبقات والفلاتر. بنهاية هذه الدورة، ستكون قادرًا على تعديل صورك كمحترف!

إذا كنت جديدًا في مجال تحرير الصور، أو ترغب فقط في نقل مهاراتك إلى المستوى التالي، فهذا الدليل مناسب لك. هيا بنا نبدأ!

7. العمل مع النوع والتأثيرات

إذا كنت مهتمًا بتعلم Photoshop ولكنك لا تعرف من أين تبدأ، أو إذا كنت تتطلع إلى الارتقاء بمهاراتك إلى المستوى الاحترافي، فهذه هي القائمة المناسبة لك! في هذه المقالة، سنستعرض أكثر من 7 برامج تعليمية مختلفة ستساعدك على تعلم Photoshop من البداية وتنقل مهاراتك في التحرير إلى المستوى التالي.

1. دليل المبتدئين لبرنامج Photoshop: من الأساسيات إلى التقنيات المتقدمة
تم تصميم هذا البرنامج التعليمي لأولئك الجدد على Photoshop والذين يرغبون في تعلم أساسيات البرنامج. سوف تتعلم كيفية العمل مع الطبقات، وتطبيق التأثيرات، وإنشاء مجموعة صور أساسية.

2. تعلم Adobe Photoshop CC 2017 - من التقنيات الأساسية إلى التقنيات المتقدمة
إذا كنت معتادًا على برنامج Adobe Photoshop ولكنك تريد نقل مهاراتك إلى المستوى التالي، فهذا هو البرنامج التعليمي المناسب لك! سيرشدك هذا البرنامج التعليمي خلال الأساليب الأساسية إلى المتقدمة في Adobe Photoshop CC 2017. ستتعلم كيفية إنشاء الرسومات وتحرير الصور والمزيد.

3. دروس فوتوشوب متقدمة: كيفية إنشاء رسومات احترافية مع التأثيرات
إذا كنت تبحث عن إنشاء رسومات احترافية بتأثيرات، فهذا هو البرنامج التعليمي المناسب لك! في هذا البرنامج التعليمي، ستتعلم كيفية استخدام التأثيرات والتقنيات المختلفة في Adobe Photoshop. سوف تتعلم كيفية إنشاء رسومات وتصميمات مذهلة، بما في ذلك الشعارات والرسوم التوضيحية.

4. تحرير الصور باستخدام Adobe Photoshop: حسّن صورك باستخدام الأساليب الأساسية
إذا كنت تبحث عن تحسين جودة صورك باستخدام تقنيات التحرير الأساسية في Adobe Photoshop، فهذا هو البرنامج التعليمي المناسب لك! في هذا البرنامج التعليمي، ستتعلم كيفية تحسين السطوع والتباين وإزالة العين الحمراء وإصلاح درجات لون البشرة والمزيد.

5. التحرير المتقدم في Adobe Photoshop: إصلاح درجات لون البشرة والمزيد
إذا كنت تبحث عن إصلاح درجات لون البشرة أو تحرير الصور دون الحاجة إلى استخدام برامج إضافية، فهذا هو البرنامج التعليمي المناسب لك! في هذا البرنامج التعليمي، ستتعلم كيفية إصلاح درجات لون البشرة باستخدام المرشحات التصحيحية في Adobe Photoshop. سوف تتعلم أيضا كيف

8. العمل مع الرسومات المتجهة

هل أنت جديد في Photoshop وتريد البدء في إنشاء صور ورسومات ذات مظهر احترافي؟ في هذا الدليل، ستتعلم أساسيات البرنامج، من استيراد الصور إلى العمل مع الطبقات وأنماط الطبقات. ستتعلم أيضًا كيفية تحويل الرسومات وقياسها وإنشاء تراكيب معقدة والمزيد! بنهاية هذا الدليل، ستكون في طريقك إلى إنشاء صور ورسومات مذهلة حقًا في Photoshop.

9. تجهيز الصور للطباعة واستخدام الويب

إذا كنت تتطلع إلى الارتقاء بالتصوير الفوتوغرافي إلى المستوى التالي، أو ترغب فقط في تحسين جودة صورك لاستخدامها عبر الإنترنت وفي الطباعة، فإن تعلم Photoshop يعد طريقة رائعة للبدء. في هذا البرنامج التعليمي، سنغطي أساسيات البرنامج، من فتح الصور إلى إعدادها للطباعة واستخدام الويب. في النهاية، ستكون مستعدًا للانتقال بالتصوير الفوتوغرافي إلى المستوى التالي.

إذا كنت تتطلع إلى الارتقاء بالتصوير الفوتوغرافي إلى المستوى التالي، أو ترغب فقط في تحسين جودة صورك لاستخدامها عبر الإنترنت وفي الطباعة، فإن تعلم Photoshop يعد طريقة رائعة للبدء. في هذا البرنامج التعليمي، سنغطي أساسيات البرنامج، من فتح الصور إلى إعدادها للطباعة واستخدام الويب. في النهاية، ستكون مستعدًا للانتقال بالتصوير الفوتوغرافي إلى المستوى التالي.

للبدء، افتح Adobe Photoshop وانقر على قائمة "File". من هنا، حدد "فتح". انتقل إلى الصورة التي ترغب في تحريرها وافتحها. يمكنك أيضًا فتح الصور عن طريق سحبها وإفلاتها من جهاز الكمبيوتر الخاص بك إلى Photoshop. بمجرد فتح الصورة، ستراها على الجانب الأيسر من الشاشة. على الجانب الأيمن من الشاشة يوجد شريط أدوات Photoshop. يتكون شريط الأدوات من أدوات متنوعة يمكنك استخدامها لتحرير صورتك. لاستخدام أداة، ما عليك سوى النقر عليها بالماوس.

لتغيير حجم الصورة، حددها بالماوس واضغط على "CTRL Z". سيؤدي هذا إلى فتح قائمة "Zoom" في Photoshop. من هنا، يمكنك تغيير حجم الصورة بتحديد نسبة مئوية أو بإدخال حجم جديد بالبكسل.

لاقتصاص صورة، حددها بالماوس واضغط على "CMD Z". سيؤدي هذا إلى فتح قائمة "Zoom" في Photoshop مرة أخرى. من هنا، يمكنك اختيار اقتصاص الصورة أفقيًا أو رأسيًا. يمكنك أيضًا اختيار إزالة أي مناطق بكسل غير مرغوب فيها من الصورة بواسطة

10. أخذ مهارات Photoshop الخاصة بك إلى المستوى التالي

إذا كنت تتطلع إلى الارتقاء بمهاراتك في Photoshop إلى المستوى التالي، فإن هذه البرامج التعليمية العشرة هي مكان رائع للبدء.

سواء كنت مبتدئًا أو مستخدمًا متمرسًا، ستساعدك هذه البرامج التعليمية على تعلم التقنيات الأساسية وتحسين سير عملك.

لذا، سواء كنت تبحث عن تحسين صورك، أو تسريع سير عملك، أو مجرد معرفة المزيد عن Photoshop بشكل عام، فإن هذه البرامج التعليمية هي مكان رائع للبدء.

استمتع وتأكد من مشاركة نتائجك معنا في التعليقات!

 

انظر هنا : دورة فوتوشوب


إختبار تحليل الشخصية من منصة معارف - حلل شخصيتك الآن > >
تكملة القراءة
سيرتك الذاتية " CV " هي أول مستند وأول دليل على كفاءتك في العمل
وتقوم منصة معارف بمساعدتك لإنشاء سيرتك الذاتية بإحترافية

أفضل قنوات التليجرام لمختلف المجالات
قنوات تساعدك بكل سهولة على الوصول للمصادر التعليمية و الوظائف و النصائح المهنية و المنح الدراسية

اشترك الآن مجانا
اقرأ ايضا
30 كورس مجانى فى الجرافيك ديزاين بشهادات و بدون شهادات
×

يجب ان يكون لديك حساب داخل المنصة
حتى تستطيع المشاركة و التفاعل مع التعليقات

سجل الآن مجانا