× ×
منصة معارف التعليمية

إزاي تتعلم لغة جديدة في 3 شهور بس

تعلم لغة

هل لديك هدف لتعلم لغة جديدة ولكن لا تعرف من أين تبدأ؟ أو ربما كنت تحاول تعلم واحدة منذ فترة، لكنك تجد صعوبة في إحراز تقدم؟ إذا كان الأمر كذلك، فأنت في المكان الصحيح! في منشور المدونة هذا، سنقدم نصائح واستراتيجيات مفيدة حول كيفية تعلم لغة جديدة في 3 أشهر فقط.

ابدأ بالأساسيات: تعلم كلمات جديدة

قد يكون تعلم لغة جديدة مهمة شاقة، لكن لا يجب أن تكون معقدة. في الواقع، باستخدام الأساليب والمواد الصحيحة، يمكنك تعلم لغة جديدة في ثلاثة أشهر فقط.

ابدأ بالتعرف على الأصوات المنطوقة وفهمها. هذا هو أساس تعلم اللغة، لذا تأكد من الممارسة بشكل متكرر. بعد ذلك، استخدم فن الإستذكار لتعلم كلمات غير مألوفة. سيساعدك هذا على تذكر الكلمات بشكل أفضل وتسهيل تذكرها. أخيرًا، اعمل على إتقان المفردات الأساسية. سيساعدك هذا على التواصل بشكل أكثر فاعلية وفهم ما تقوله.

باتباع هذه النصائح، ستكون في طريقك إلى تعلم لغة جديدة في لمح البصر!

كن ذكيًا مع إدارة الوقت

كيف تتعلم لغة جديدة في 3 أشهر فقط

إذا كنت مهتمًا بتعلم لغة جديدة، لكنك تشعر أنه ليس لديك الوقت الكافي لتكريسه للدراسة، فلا تقلق! هناك بعض المبادئ الأساسية لعلم الأعصاب الإدراكي وإدارة الوقت التي يمكن أن تساعدك على تعلم لغة جديدة بسرعة وكفاءة.

أولاً وقبل كل شيء، يجب أن تكون على استعداد للتحدث من اليوم الأول. يتم تعلم اللغات من خلال الاستخدام المستمر، وإذا كنت ترغب في تحقيق أقصى استفادة من وقتك، فستحتاج إلى الاستعداد للتحدث قدر الإمكان. هذا يعني التدرب مع شريك لتعلم اللغة أو استخدام Rosetta Stone أو أي برنامج تعلم لغة آخر.

ثانيًا، من المهم التركيز على تعلم الأساسيات. من خلال إتقان أساسيات القواعد والمفردات والنطق، ستتمكن من البناء على ما تعرفه بسرعة أكبر. وأخيرًا وليس آخرًا، حدد وقتك بحكمة! من خلال تحديد أهداف واقعية والالتزام بخطة، ستتجنب الشعور بالإرهاق وستحقق أهدافك بسهولة أكبر.

باتباع هذه المبادئ، يمكنك تعلم لغة جديدة بسرعة وتجاوز توقعاتك في 3 أشهر فقط!

خذ كلمة في دورة أسبوعية

إذا كنت تتطلع إلى تعلم لغة جديدة في 3 أشهر فقط، فعليك أن تبدأ بالتركيز على ما يمكنك تحقيقه كل أسبوع. من خلال القيام بذلك، ستتمكن من بناء الزخم وإحراز التقدم بشكل أسرع. إليك بعض النصائح المفيدة للبدء:

1. ابدأ بالأساسيات
قبل أن تبدأ في تعلم أي كلمات جديدة، من المهم أن تفهم أساسيات اللغة. يتضمن ذلك تعلم الأبجدية وقواعد النحو الأساسية والمفردات الضرورية للمحادثات اليومية.

2. الممارسة، الممارسة، الممارسة
من أفضل الطرق لتعلم لغة جديدة هي ممارستها كل يوم. سواء كنت تأخذ دروسًا أو تستخدم تطبيقًا لتعلم اللغة، تأكد من بذل الوقت والجهد لتعلم اللغة وفهمها حقًا.

3. استمع، استمع، استمع
هناك طريقة أخرى مهمة لتعلم لغة جديدة وهي الاستماع إلى متحدثين أصليين. لن يساعدك هذا في تحسين النطق فحسب، بل سيمنحك أيضًا فهمًا أفضل للقواعد والمفردات.

4. التحلي بالصبر
بغض النظر عن مدى صعوبة المحاولة، سوف يستغرق الأمر وقتًا لتعلم لغة جديدة بطلاقة. ومع ذلك، بالصبر والمثابرة، يمكنك الوصول إلى هدفك!

فهم 95٪ من لغة المحادثة بطلاقة

إذا كنت تتطلع إلى تعلم لغة جديدة في 3 أشهر فقط، فعليك أن تبدأ بفهم 95٪ منها بطلاقة. الطلاقة تعني القدرة على فهم اللغة وإنتاجها دون أي أخطاء. سيوضح لك هذا الدليل كيفية الوصول إلى هذا المستوى في غضون بضعة أشهر فقط.

أولاً، ستحتاج إلى التركيز على العبارات العملية. هذه هي العبارات التي ستستخدمها كل يوم وستساعدك على تطوير أساس أساسي. بمجرد الانتهاء من ذلك، يمكنك البدء في تعلم القواعد والمفردات. استمر في التمرين، وقبل أن تعرف ذلك، ستتحدث اللغة الجديدة مثل المحترفين!

ركز على التواصل

عندما تريد تعلم لغة جديدة، قد يكون من الصعب الالتزام بها. ولكن مع قليل من الصبر وبعض التقنيات الذكية، يمكنك تعلم لغة جديدة في 3 أشهر فقط! إليك 10 نصائح لمساعدتك على النجاح:

1. التركيز على الاتصال. الخطوة الأولى هي تعلم كيفية التواصل باللغة الجديدة. هذا يعني تعلم كيفية قول أشياء مثل "مرحبًا" و "شكرًا لك" و "كيف حالك؟"

2. ابدأ بحوارات قصيرة وبسيطة. إذا كنت تستطيع فهم الأشخاص الذين يتحدثون لغتك المستهدفة وإجراء محادثات أساسية معهم، فأنت في طريقك إلى النجاح.

3. كن مبدعا. لا تخف من تجربة طرق جديدة للتعلم. على سبيل المثال، حاول القيام بدروس مع صديق أو استخدام أداة مثل Duolingo أو Memrise.

4. كن منظمًا. تابع تقدمك عن طريق تحديد الدروس التي أكملتها والاحتفاظ بمفكرة بجوار جهاز الكمبيوتر الخاص بك لتدوين كلمات مفردات جديدة.

5. كن صبورا مع نفسك. تذكر أن إتقان لغة جديدة يستغرق وقتًا وممارسة - لا تثبط عزيمتك إذا استغرق الأمر وقتًا أطول من المتوقع.

6. لا تنسى المرح! يمكن أن يكون تعلم لغة جديدة أمرًا ممتعًا، ولهذا من المهم تخصيص وقت للأنشطة الترفيهية، مثل الخروج لتناول القهوة أو مشاهدة العروض الإسبانية على Netflix.

7. استمر في التعلم! حتى إذا وصلت إلى الطلاقة في لغتك المستهدفة، فهناك دائمًا المزيد لتتعلمه. استمر في ممارسة وتوسيع مفرداتك حتى تكون فعالاً قدر الإمكان عند التحدث باللغة في مواقف الحياة الواقعية.

8. تخلص من الكمالية. عندما تبدأ في تعلم لغة جديدة، من الطبيعي أن ترغب في أن تكون مثاليًا طوال الوقت. لكن هذا مستحيل - الأخطاء جزء من عملية التعلم! احتضانهم واستمر.

9. ابق على اتصال مع المتعلمين الآخرين للغة الهدف. التواصل مع أشخاص آخرين

تجنب الكتب النحوية

إذا كنت تتطلع إلى البدء في تعلم لغة جديدة، فلن تحتاج إلى إنفاق مئات الدولارات على كتاب قواعد. في الواقع، تتكون العديد من أكثر الطرق فعالية لتعلم لغة جديدة من دراسة القراءة الترفيهية والاستماع والتحدث. فيما يلي ثلاث طرق ستساعدك على تعلم لغة جديدة في ثلاثة أشهر فقط.

1. قراءة ترفيهية. ستساعدك القراءة عن الثقافة واللغة التي تتعلمها على فهمها بشكل أفضل.

2. الاستماع. انتبه للطريقة التي يتحدث بها الناس اللغة وتقليد الأصوات التي تسمعها.

3. التحدث. تدرب على التحدث باللغة مع شخص يعرفها جيدًا.

تنزيل دروس صوتية

إذا كنت مهتمًا بتعلم لغة جديدة، ولكن ليس لديك الوقت أو المال للالتحاق بمدرسة للغات، فهناك بعض الطرق التي يمكنك استخدامها للتعلم بسرعة أكبر. تتمثل إحدى الطرق الأكثر شيوعًا في تنزيل الدروس الصوتية والاستماع إليها أثناء قيامك بمهام أخرى. بهذه الطريقة، يمكنك التركيز على تعلم اللغة دون الحاجة إلى القلق بشأن الانحرافات. بالإضافة إلى ذلك، تقدم بعض البرامج أدوات تفاعلية تسمح لك بالتدرب على التحدث باللغة مع الآخرين. باستخدام مزيج من هذه الأساليب، يمكنك تعلم لغة جديدة في 3 أشهر فقط!

أدرك أنها عملية تستمر مدى الحياة

ليست هناك حاجة إلى إتقان لغة جديدة في 3 أشهر فقط. في الواقع، إذا كنت ملتزمًا بتعلمها، فيمكنك تحقيق الطلاقة في غضون أشهر باتباع هذه النصائح البسيطة.

1. الممارسة، الممارسة، الممارسة. الطريقة الوحيدة لتعلم لغة جديدة حقًا هي من خلال الاستخدام المنتظم. القراءة الترفيهية والاستماع والتحدث كلها أجزاء أساسية من العملية.

2. ابق متحفزًا. إذا كنت تستمتع باللغة التي تتعلمها، فمن المرجح أن تلتزم بها. مهما بدت الدروس مملة في البداية، تذكر أن الأمر يستحق العناء عندما تصل في النهاية إلى مستوى من الطلاقة.

3. لا تخجل من القواعد. في حين أن بعض الناس يجدون صعوبة في القواعد النحوية، إلا أنها في الواقع أحد أهم جوانب أي لغة. من خلال تعلم أساسيات القواعد، ستتمكن من التواصل بشكل أكثر فعالية وفهم المواد المكتوبة بلغتك المستهدفة.

استثمر في تذكرة طائرة

هل تتطلع إلى تعلم لغة جديدة في فترة زمنية قصيرة؟ إذا كان الأمر كذلك، فأنت محظوظ! في غضون 3 أشهر فقط، يمكنك التحدث وفهم اللغة كأنك مواطن. فيما يلي 5 نصائح لمساعدتك على البدء:

1. ابدأ بنسخ أطفال المدارس الابتدائية. عندما تبدأ لأول مرة، من المفيد تقليد الطريقة التي يتعلم بها الأطفال اللغات. هذا يعني أنه يجب أن تقضي حوالي 18 ساعة يوميًا في التدرب (وليس الدراسة)، مع ترك مساحة كافية للنوم حتى لا تحاول تعلم كل شيء في وقت واحد.

2. تتيح لك خدمة الترجمة من Google القيام بذلك، ومع ذلك أوصي بالتحقق من موارد مثل FluentU. يأخذ FluentU مقاطع فيديو لأشخاص حقيقيين يتحدثون لغات ويجعلها متاحة مجانًا عبر الإنترنت. يمكنك البدء في تعلم أي لغة ببضع دقائق فقط من الدراسة يوميًا.

3. تحدث عن الاستثمار والدافع. يعد اتخاذ قرار تعلم لغة جديدة قرارًا كبيرًا، ولكنه أيضًا استثمار في مستقبلك. من خلال تعلم لغة جديدة، فإنك تفتح أبوابًا لفرص ربما لم تتخيلها من قبل. لذا كن متحمسًا واستثمر في نفسك - ستكون طليقًا في غضون شهر!

4. تعلمهم بسرعة وتحدث من اليوم الأول. مع ذلك، سوف تتدرب، حتى لو لم تكن تدرس مع مدرس أو تشاهد مقاطع فيديو. التحدث هو المفتاح - كلما تحدثت اللغة أكثر، كان ذلك أفضل لذاكرتك وفهمك.

5. تكوين صداقات مع الأشخاص الذين يتحدثون اللغة التي تريد أن تتعلمها. إذا كان ذلك ممكنًا، فابحث عن أصدقاء يرغبون أيضًا في تعلم اللغة والممارسة معًا. بهذه الطريقة، يمكنك ممارسة الرياضة في العالم الحقيقي دون مغادرة منزلك!

اقرأ كتب الأطفال والكتب المصورة

إذا كنت ترغب في تعلم لغة جديدة في 3 أشهر فقط، يجب أن تقرأ كتب الأطفال والكتب المصورة. مع كل لغة تتعلمها، فكر فقط في جميع المحفوظات الهائلة للقصص التي يمكنك استكشافها. ولأن الرضع والأطفال الصغار يتعلمون فقط استخدام الصور بشكل رمزي للإشارة إلى أشياء أخرى، فإن الكتب المصورة تعد مصدرًا غنيًا للغة الجديدة.

 

قد يهمك : دورات تدريبية اللغات الآسيوية


إختبار تحليل الشخصية من منصة معارف - حلل شخصيتك الآن > >
تكملة القراءة
سيرتك الذاتية " CV " هي أول مستند وأول دليل على كفاءتك في العمل
وتقوم منصة معارف بمساعدتك لإنشاء سيرتك الذاتية بإحترافية

أفضل قنوات التليجرام لمختلف المجالات
قنوات تساعدك بكل سهولة على الوصول للمصادر التعليمية و الوظائف و النصائح المهنية و المنح الدراسية

اشترك الآن مجانا
اقرأ ايضا
اتعلم الماني في البيت من الصفر للاحتراف مع اكتر من 65 موقع
×

يجب ان يكون لديك حساب داخل المنصة
حتى تستطيع المشاركة و التفاعل مع التعليقات

سجل الآن مجانا