× ×
منصة معارف التعليمية

٥ نصائح ستساعدك في البحث عن وظيفة بعد التخرج

٥ نصائح ستساعدك في البحث عن وظيفة بعد التخرج

هل أنت حديث التخرج وتبحث عن وظيفتك الأولى؟ هل تشعر بالإرهاق ولا تعرف من أين تبدأ؟ لا تقلق - لقد قمنا بتغطيتك! في منشور المدونة هذا، نشارك 5 نصائح ستساعدك في العثور على وظيفة بعد التخرج. من التواصل إلى شحذ مجموعة المهارات الخاصة بك، من المؤكد أن هذه النصائح ستقربك من الحصول على وظيفة أحلامك.

كن استباقيًا

1. لا "تزيفها حتى تصنعها". يحاول العديد من العمال الجدد الظهور بمظهر أكثر دراية مما هم عليه بالفعل.

2. كن استباقيًا وتواصل مع الأشخاص في مجالك.

3. قم بإنشاء سيرة ذاتية تعرض مهاراتك وخبراتك.

4. قم بإرسال سيرتك الذاتية إلى الوظائف الشاغرة عبر الإنترنت وفي شكل مطبوع.

5. حضور معارض التوظيف وفعاليات التواصل.

ابحث في سوق العمل الخاص بك

1. البحث في سوق العمل.

أفضل طريقة للعثور على وظيفة هي البحث في سوق العمل. هذا يعني البحث في منشورات الوظائف على الإنترنت والصحف ومواقع الشركة. من المهم أيضًا التواصل مع الأشخاص الذين تعرفهم، إما من خلال الشبكات الاجتماعية أو المنظمات المهنية. يمكنك أيضًا حضور المعارض المهنية أو اللقاءات للتعرف على فرص العمل الجديدة.

2. قم بعمل قائمة بمهاراتك واهتماماتك.

ضع قائمة بمهاراتك واهتماماتك وسلط الضوء على تلك المتعلقة بالوظيفة التي تبحث عنها. سيساعدك هذا على التميز عن المرشحين الآخرين.

3. الاستفادة من الموارد عبر الإنترنت.

يستخدم العديد من أصحاب العمل الموارد عبر الإنترنت، مثل LinkedIn، للعثور على المرشحين. يجب عليك أيضًا استخدام الموارد عبر الإنترنت لتحسين سيرتك الذاتية وخطاب التغطية.

4. احصل على خبرة في صناعة تهتم بها.

يبحث أرباب العمل دائمًا عن مرشحين لديهم خبرة في الصناعات التي يمثلونها. إذا لم تكن لديك خبرة في صناعة ما، يمكنك إيجاد فرص لاكتساب هذه الخبرة من خلال التطوع أو العمل في فترة تدريب.

5. قم بإجراء اختبار سيساعدك على تقييم مهاراتك.

يطلب العديد من أصحاب العمل من المتقدمين إجراء اختبارات تقيم مهاراتهم في مجالات محددة، مثل الرياضيات أو علوم الكمبيوتر. من خلال إجراء هذه الاختبارات، يمكنك التعرف على نقاط القوة والضعف لديك وتحديد المجالات التي تحتاج إلى تحسينها من أجل الحصول على وظيفة في المجال الذي تريده.

افهم سوق العمل قبل التقديم

1. قم بأبحاثك.

قبل التقدم لوظيفة، تأكد من إجراء البحث الخاص بك. هذا يعني البحث عن الشركة والمسمى الوظيفي والمنطقة التي تقع فيها الوظيفة. من المهم أيضًا البحث في نطاق الراتب وثقافة الشركة.

2. الشبكة.

في حين أن التواصل قد يكون صعبًا، إلا أنه أحد أهم الخطوات التي يمكنك اتخاذها عند البحث عن وظيفة. تأكد من حضور معارض التوظيف، ومقابلة أشخاص من تخصصك أو مجالك، والشبكة عبر الإنترنت.

3. لا تخافوا لطلب توصية وظيفة.

يسعد العديد من أرباب العمل بتقديم توصية وظيفية للمرشحين الذين يعرفونهم. اطلب من أصدقائك وعائلتك وأساتذتك تقديم توصيات.

4. كن واقعيا بشأن توقعاتك.

تذكر أنه لن تكون كل وظيفة مثالية، ولا تتوقع أن تحصل على الوظيفة التي تريدها على الفور. تحلى بالصبر واستمر في التقديم حتى تجد الخيار الأمثل.

5. لا تتخلى عن أحلامك المهنية فقط لأنك تخرجت من الكلية.

حافظ على شغفك كهواية إذا لم يكن ذلك مسارًا وظيفيًا مربحًا ولا تتخلى عن أحلامك المهنية فقط لأنك تخرجت من الكلية. هناك دائمًا فرص لبدء عملك الخاص أو العمل في صناعة تهتم بها.

استخدم مواقع البحث عن الوظائف لصالحك

قد يكون البحث عن وظيفة جديدة بعد التخرج أمرًا شاقًا، ولكن باستخدام الأدوات والاستراتيجيات المناسبة، يمكن أن يكون الأمر أسهل كثيرًا مما تعتقد. فيما يلي خمس نصائح لمساعدتك على البدء:

1. استخدم مواقع البحث عن الوظائف لصالحك. تعد مواقع البحث عن الوظائف مثل إنديد و CareerBuilder مصدرًا رائعًا للعثور على وظائف شاغرة من جميع أنواع المؤسسات. ما عليك سوى كتابة الكلمات الرئيسية المتعلقة بالوظيفة التي تهتم بها وسيزودك الموقع بقائمة من المنشورات المطابقة.

2. البحث في الموقف والتنظيم. تأكد من البحث عن الشركة والوظيفة الدقيقة التي تهتم بها قبل إرسال سيرتك الذاتية. سيساعدك هذا على التميز عن المرشحين الآخرين وإظهار أنك مؤهل لهذا الدور.

3. خذ الوقت الكافي لكتابة سيرة ذاتية مميزة. ستسلط السيرة الذاتية المكتوبة جيدًا الضوء على مهاراتك وخبراتك بطريقة موجزة ومقنعة.

4. اتصل بمواقع الشبكات المهنية. LinkedIn هو أحد أشهر مواقع التواصل الوظيفي، وهو طريقة رائعة للبقاء على اطلاع دائم بالاتجاهات الحالية والعثور على الوظائف التي تتناسب مع اهتماماتك.

5. لا تتردد في طرح الأسئلة. في سوق العمل اليوم، من المحتمل أن يكون هناك العديد من الوظائف التي تناسب مؤهلاتك، لذلك لا تخف من طرح أسئلة حول الوظيفة أو الشركة. قد تتفاجأ من مدى مساعدة الأشخاص عندما يفهمون أهدافك.

أخرج من الفصل

1. البحث في سوق العمل الخاص بك.
تأكد من أن ملف تعريف Handshake الخاص بك محدث بجميع مهاراتك.
خذ 20٪ من وقتك للتواصل وإجراء المقابلات الإعلامية.

2. الانضمام إلى الشبكات المهنية.
تعد الشبكات المهنية طريقة رائعة للبقاء على اطلاع دائم بإعلانات الوظائف والتواصل مع مديري التوظيف.

3. الانخراط في الأنشطة اللامنهجية.
يحب أصحاب العمل المرشحين المتحمسين لعملهم ولديهم التزامات خارج الفصل الدراسي.
تعد الأدوار القيادية والتطوع وفرص خدمة المجتمع طرقًا رائعة لإظهار التزامك.
4. ابدأ عملك الخاص.
ليس هناك شك في أن بدء مشروعك الخاص يعد استثمارًا محفوفًا بالمخاطر، ولكنه قد يكون أيضًا طريقة رائعة لاختبار أفكارك المهنية ومعرفة ما تجيده.
5. متابعة الدرجات العلمية والشهادات عبر الإنترنت.
يبحث العديد من أرباب العمل عن مرشحين حاصلين على درجات وشهادات متاحة عبر الإنترنت فقط، لذا قد يكون السعي للحصول على درجة علمية أو شهادة عبر الإنترنت طريقة جيدة لاكتساب المهارات التي تحتاجها لتحرك وظيفي ناجح.

استفد من الموارد المهنية في كليتك

5 نصائح لمساعدتك في العثور على وظيفة بعد التخرج

بعد سنوات من العمل الجاد والتفاني، قد يكون من الصعب أن تبدأ رحلة حياتك المهنية من جديد. لحسن الحظ، هناك الكثير من الطرق للانتقال من طالب إلى صاحب وظيفة بقليل من الجهد. فيما يلي خمس نصائح لمساعدتك على البدء:

1. ابحث عن الموارد المهنية في كليتك.
يوجد في العديد من الكليات مراكز مهنية تقدم مجموعة متنوعة من الموارد، بما في ذلك ورش العمل والوظائف الشاغرة.

2. ابدأ التواصل.
تعد الشبكات من أفضل الطرق للعثور على فرص عمل. تعتبر مقابلة الأشخاص الذين يمكنهم مساعدتك في العثور على الوظيفة المناسبة طريقة رائعة لبدء رحلة حياتك المهنية.

3. الاستفادة من الموارد عبر الإنترنت.
هناك العديد من الموارد عبر الإنترنت التي يمكن أن تساعدك في العثور على الوظيفة المناسبة. على سبيل المثال، تقدم مواقع الويب مثل إنديد قوائم الوظائف التي يتم تحديثها بانتظام.

4. استفد من مهاراتك وخبراتك.
إذا كانت لديك مهارات أو خبرة يمكن استخدامها في القوى العاملة، فحاول استخدامها للعثور على وظيفة. على سبيل المثال، إذا كنت مساعد ممرض معتمد، ففكر في التقدم لوظيفة كمساعد طبي أو ممرضة.

5. لا تخف من بدء مشروعك الخاص.
إذا كانت لديك روح ريادة الأعمال، فلا تخف من بدء مشروعك التجاري الخاص. هناك العديد من الموارد عبر الإنترنت التي يمكن أن تساعدك على البدء، مثل مجلة Entrepreneur وموقع The Business Journal. باتباع هذه النصائح، ستكون في طريقك لإيجاد وظيفة مجزية بعد التخرج!

طوّر شبكتك المهنية

1. قم ببحثك: تأكد من أنك تستهدف المنظمات المناسبة وفعاليات التواصل.

2. بناء وجودك على الإنترنت: تأكد من أن بصمتك على الإنترنت قوية، بما في ذلك وجود قوي على وسائل التواصل الاجتماعي، وموقع ويب، وملف تعريف LinkedIn.

3. شارك في مقابلات عمل وهمية: سيساعدك هذا على الشعور بالراحة مع عملية المقابلة وممارسة وصف مهاراتك في بيئة مهنية.

4. الانخراط مع المنظمات الطلابية: هذا سيمنحك الوصول إلى الموارد والأشخاص الذين يمكنهم مساعدتك على التواصل.

5. ابق على اتصال مع جامعتك: ابق على اتصال مع الأساتذة والموظفين والخريجين الآخرين الذين قد يكون لديهم اتصالات في الصناعة.

تحدث إلى 10 أشخاص عن وظائفهم

5 نصائح للعثور على وظيفة بعد التخرج

1. تحدث إلى الأشخاص الذين لديهم وظائف تهمك. اسألهم عن عملهم، وما الذي يعجبهم وما لا يعجبهم فيه، وما الذي سيغيرونه إذا سنحت لهم الفرصة.

2. الانتقال من الحرم الجامعي إلى العالم المهني. احصل على خبرة في مجال مطلوب، واحضر فعاليات التواصل، وحافظ على شغفك كهواية إذا لم تكن مهنة مربحة.

3. تضييق نطاق البحث. راجع سيرتك الذاتية بحثًا عن الأخطاء وتأكد من أنها مصممة للوظيفة المحددة التي تتقدم إليها.

4. تعرف على ثقافة الشركة وقيمها. اسأل حول أو تحقق من المراجعات عبر الإنترنت قبل التقديم.

5. أخيرًا، كن دائمًا مهذبًا ومثابرًا عند البحث عن وظيفة - فقد تكون الفرصة المناسبة قاب قوسين أو أدنى!

تطوير سيرتك الذاتية

1. تأكد من أن سيرتك الذاتية مصممة للوظيفة المحددة التي تتقدم إليها.

2. حاول أن تجد خبرة عمل تتعلق بالوظيفة التي تتقدم لها.

3. لا تنس تضمين موقع الويب الخاص بك وروابط الوسائط الاجتماعية في سيرتك الذاتية.

4. تأكد من أن سيرتك الذاتية سهلة القراءة ومنسقة بطريقة احترافية.

5. لا تخف من إلقاء نظرة على السير الذاتية والقوالب المختلفة للعثور على السيرة الذاتية المثالية لك.

شبكة الاتصال

بعد التخرج، قد يكون من الصعب العثور على وظيفة. ولكن مع هذه النصائح الخمس، ستكون في طريقك إلى العثور على وظيفة أحلامك في أي وقت من الأوقات!

1. ابدأ بتركيز بحثك عن الوظائف على المجالات التي تهتم بها.

قم ببحثك واكتشف الصناعات التي تنمو أو التي لديها طلب مرتفع. بعد ذلك، ركز في بحثك عن الوظائف على وجه التحديد على تلك الصناعات.

2. تأكد من بناء سيرة ذاتية قوية.

يجب أن تُظهر سيرتك الذاتية مهاراتك وخبراتك في الصناعات التي تهتم بها. تأكد من استخدام الكلمات الرئيسية ذات الصلة بالوظائف التي تتقدم إليها.

3. الشبكة!

قم بإجراء اتصالات مع الأشخاص الذين يعملون في الصناعات التي تهتم بها. احضر معارض التوظيف واللقاءات والأحداث الأخرى المتعلقة بالمجالات التي تهتم بها. فأنت لا تعرف أبدًا - فقد تقابل فقط شخصًا يمكنه مساعدتك في البحث عن الوظائف.

4. خذ دورات وورش عمل عبر الإنترنت تتعلق بالمجالات التي تهتم بها.

سيساعدك هذا في معرفة المزيد عن الصناعة والمهارات المحددة اللازمة للوظائف في هذا المجال.

5. كن إيجابيا ولا تفقد الأمل.

حتى لو لم تكن الأمور تسير على ما يرام في البداية، فاستمر في المضي قدمًا - في النهاية سيحدث شيء ما في مكانه.

خذ فترة تدريب

1.استفد من الخدمات المهنية في جامعتك.

2.كن استباقيًا واسأل عن النصيحة.

3.ابق على اطلاع ومواكب لاتجاهات الصناعة.

4.كن على استعداد للمخاطرة.

5.لا تخف من الانتقال.

قم بتحديث بيانات الاعتماد الخاصة بك

1.حافظ على سيرتك الذاتية حديثة ومحدثة
تأكد من أن سيرتك الذاتية مكتوبة جيدًا وسهلة القراءة، وأنها تعرض أفضل مهاراتك ومؤهلاتك.

2.قم بتحديث بصمتك على الإنترنت
تأكد من أن لديك علامة تجارية شخصية على الإنترنت، واستفد من وسائل التواصل الاجتماعي لعرض خبرتك في العمل، والتعليم، والاهتمامات.

3.شبكة الاتصال!
احضر معارض الوظائف وأحداث التواصل وفرص التواصل الأخرى. كن مستعدا للمقابلة للوظائف على الفور!

4.شارك في استبيانات صاحب العمل
قد يكون من الجيد المشاركة في استطلاعات صاحب العمل للحصول على فكرة عن نوع الوظائف المتاحة في مجالك، واكتساب نظرة ثاقبة لثقافة الشركة.

5.الحصول على شهادة!
هناك العديد من الشهادات التي يمكن أن تساعدك على التميز في سوق العمل، مثل CRM (إدارة علاقات العملاء) أو PMP (محترف إدارة المشاريع) أو CVA (محلل التقييم المعتمد).

اكتساب نظرة ثاقبة على الوظيفة التي تحلم بها

بعد التخرج، فإن أفضل طريقة للعثور على وظيفة هي بدء التواصل. احضر معارض الوظائف، واجتمع مع مديري التوظيف في مجال عملك، واطلع على ما تبحث عنه. بالإضافة إلى ذلك، من المهم أن يكون لديك سيرة ذاتية تتحدث عن مهاراتك وخبراتك. تأكد من تضمين معلومات مثل التعليم وخبرة العمل والمهارات. أخيرًا، استعد لمقابلتك من خلال البحث عن الشركة وفهم ثقافتها. باتباع هذه النصائح، ستكون في طريقك لإيجاد وظيفة أحلامك.

تابع حسابات وسائل التواصل الاجتماعي

إذا كنت تبحث عن وظيفة بعد التخرج، فهناك بعض الأشياء التي يجب عليك القيام بها على وسائل التواصل الاجتماعي. فيما يلي خمس نصائح لمساعدتك على البدء:

1. انضم إلى شبكات التواصل الاجتماعي والمجتمعات ذات الصلة بمجال عملك.

2. استخدم وسائل التواصل الاجتماعي لبناء محفظتك على الإنترنت.

3. المشاركة في الحوارات الجماعية والمناظرات.

4. تواصل مع الشركات والعلامات التجارية مباشرة.

5. رصد والمشاركة في مناقشات وسائل الإعلام الاجتماعية ذات الصلة.

 

انظر هنا : اهم الوظائف الخالية في مصر و الدول العربية


إختبار تحليل الشخصية من منصة معارف - حلل شخصيتك الآن > >
تكملة القراءة
سيرتك الذاتية " CV " هي أول مستند وأول دليل على كفاءتك في العمل
وتقوم منصة معارف بمساعدتك لإنشاء سيرتك الذاتية بإحترافية

أفضل قنوات التليجرام لمختلف المجالات
قنوات تساعدك بكل سهولة على الوصول للمصادر التعليمية و الوظائف و النصائح المهنية و المنح الدراسية

اشترك الآن مجانا
اقرأ ايضا
عشرات التصاميم المميزة للسير الذاتية المفتوحة
×

يجب ان يكون لديك حساب داخل المنصة
حتى تستطيع المشاركة و التفاعل مع التعليقات

سجل الآن مجانا