×
الرئيسية إنشاء سيرة ذاتية دورات تدريبية الأختبارات
قناة منصة معارف علي التليجرام الاقوي عربيا .. اشترك الآن

6 مجالات تُستخدم بها تطبيقات الذكاء الاصطناعي و اهم المجالات التي تعمل به

6 مجالات تُستخدم بها تطبيقات الذكاء الاصطناعي و اهم المجالات التي تعمل به

 

تطبيقات الذكاء الاصطناعي انتشرت بكثرة في الفترة الأخيرة، والذكاء الاصطناعي (AI) هو مجال سريع النمو ولديه القدرة على إحداث ثورة في العديد من الصناعات. اليوم ، تُستخدم تطبيقات الذكاء الاصطناعي في مجموعة متنوعة من المجالات وأصبحت تحظى بشعبية متزايدة. فيما يلي بعض أكثر تطبيقات الذكاء الاصطناعي شيوعًا في الوقت الحالي.

 

6 مجالات تُستخدم بها تطبيقات الذكاء الاصطناعي:

1. المساعدون الافتراضيون:

 أصبح المساعدون الافتراضيون مثل Alexa من Amazon و Google Assistant و Apple's Siri أكثر شهرة لأنهم قادرون على فهم الأوامر الصوتية والاستجابة لها. يتم استخدام هذه المساعدين الظاهريين للتحكم في الأجهزة المنزلية الذكية وتشغيل الموسيقى وتعيين التنبيهات والإجابة على الأسئلة.

2. التعرف على الصور والصوت: 

تُستخدم تقنيات التعرف على الصوت والصورة التي تعمل بالذكاء الاصطناعي في مجموعة متنوعة من التطبيقات. على سبيل المثال ، يتم استخدام التعرف على الصور في أنظمة الأمان للتعرف على الأفراد ، وفي السيارات ذاتية القيادة لاكتشاف الأشياء والعقبات. يتم استخدام التعرف على الصوت في المساعدين الافتراضيين ، وكذلك في روبوتات المحادثة لخدمة العملاء ، لفهم استفسارات العملاء والرد عليها.

3. السيارات ذاتية القيادة:

 تزداد شعبية السيارات ذاتية القيادة لأنها تمتلك القدرة على تقليل الحوادث الناجمة عن الخطأ البشري. تستخدم السيارات ذاتية القيادة التي تعمل بالذكاء الاصطناعي مجموعة من أجهزة الاستشعار والكاميرات وخوارزميات التعلم الآلي لفهم بيئتها واتخاذ القرارات في الوقت الفعلي.

4. الخدمات المالية: 

يتم استخدام الذكاء الاصطناعي في الخدمات المالية لتحسين دقة وكفاءة المعاملات المالية. على سبيل المثال ، تُستخدم الأنظمة التي تعمل به للكشف عن الأنشطة الاحتيالية والتنبؤ باتجاهات السوق. تُستخدم روبوتات الدردشة التي تعمل به أيضًا لتقديم المشورة المالية والدعم للعملاء.

5. الرعاية الصحية:

 تطبيقات الذكاء الإصطناعي تستخدم في الرعاية الصحية لتحسين تشخيص الأمراض وعلاجها. تُستخدم خوارزميات التعلم الآلي لتحليل الصور الطبية ومساعدة أخصائي الأشعة في اكتشاف السرطان. تُستخدم روبوتات الدردشة التي تعمل بـ AI أيضًا لتقديم المشورة الطبية والدعم للمرضى.

6. البيع بالتجزئة:

 يتم استخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي في البيع بالتجزئة لتحسين تجربة التسوق للعملاء. تُستخدم خوارزميات التعلم الآلي لتخصيص التوصيات وتحسين البحث عن المنتج. تُستخدم روبوتات الدردشة التي تعمل  بـ AI أيضًا لتقديم خدمة الدعم للعملاء.

 

لمعرفة المزيد: كل ما تحتاج أن تعرفه عن تطبيق Chat GPT الذكاء الاصطناعي ، أشهر 5 مواقع الذكاء الاصطناعي في عام 2023



مجالات تعمل بها تقنيات الذكاء الاصطناعي:

الذكاء الاصطناعي (AI) هو فرع من فروع علوم الكمبيوتر يتعامل مع إنشاء آلات ذكية تعمل وتتعلم مثل البشر. تُستخدم تطبيقات الذكاء الاصطناعي في العديد من الصناعات ولديها القدرة على إحداث ثورة في الطريقة التي نعيش ونعمل بها.

1. الرعاية الصحية: 

تطبيقات الذكاء الاصطناعي المختلفة صارت تستخدم لتحسين تشخيص الأمراض وعلاجها. يمكن استخدام خوارزميات التعلم الآلي لتحليل الصور الطبية ومساعدة أطباء الأشعة في اكتشاف السرطان. يمكن أيضًا استخدام روبوتات المحادثة التي تعمل بالذكاء الاصطناعي لتقديم المشورة الطبية والدعم للمرضى.

2. السيارات:

 يتم استخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي في السيارات ذاتية القيادة لتحسين السلامة والكفاءة. ويستخدم أيضاً لتحليل بيانات المستشعر واتخاذ القرارات في الوقت الفعلي. من المتوقع أن تقلل هذه التقنية من عدد الحوادث التي يسببها الخطأ البشري.

3. المالية: 

للذكاء الاصطناعي القدرة على تحسين كفاءة ودقة المعاملات المالية. و لاكتشاف الأنشطة الاحتيالية والتنبؤ باتجاهات السوق. يمكن أيضًا استخدام روبوتات الدردشة المدعومة به لتقديم المشورة المالية والدعم للعملاء.

4. البيع بالتجزئة: 

تم تطويع تطبيقات الذكاء الاصطناعي للعمل على تحسين تجربة التسوق للعملاء. يتم العمل على تطوير الذكاء الاصطناعي+9 لتخصيص التوصيات وتحسين البحث عن المنتج. يمكن أيضًا استخدام روبوتات الدردشة التي تعمل  بـ AI لتقديم خدمة العملاء والدعم.

5. الزراعة:

 لتطبيقات الذكاء الاصطناعي العديد من الاستخدامات في تقليل استخدام المياه. يمكن تحليل بيانات المستشعر وتحسين أنظمة الري. يمكن أيضًا استخدام الطائرات بدون طيار المجهزة بـ AI لمسح المحاصيل واكتشاف الآفات والأمراض.

6. التصنيع: 

يتم استخدام الذكاء الاصطناعي لتحسين كفاءة وجودة عمليات التصنيع. يمكن استخدام خوارزميات التعلم الآلي والذكاء الاصطناعي لتحسين جداول الإنتاج والتنبؤ بأعطال المعدات. يمكن أيضًا استخدام الروبوتات وأنظمة التشغيل الآلي المدعومة به لتحسين سرعة ودقة مهام التصنيع.

7. التعليم: 

تطوير وتحسين فعالية البرامج التعليمية. يمكن استخدام خوارزميات التعلم الآلي لتخصيص خبرات التعلم وتقديم الملاحظات للطلاب. يمكن أيضًا استخدام روبوتات الدردشة التي تعمل بالذكاء الاصطناعي لتقديم الدعم والإجابة على أسئلة الطلاب.

 

وفي النهاية يتم تطبيق الذكاء الاصطناعي والتقنيات الحديثة في العديد من المجالات ، وتزداد شعبيته يومًا بعد يوم. ما سبق ذكره من أكثر تطبيقات الذكاء الاصطناعي شيوعًا في الوقت الحالي هو تطور عظيم ، لكن إمكانيات الذكاء الاصطناعي لا حدود لها ومن المتوقع أن تغير العديد من الصناعات في المستقبل.

 

 


إختبار تحليل الشخصية من منصة معارف - حلل شخصيتك الآن > >
تكملة القراءة
سيرتك الذاتية " CV " هي أول مستند وأول دليل على كفاءتك في العمل
وتقوم منصة معارف بمساعدتك لإنشاء سيرتك الذاتية بإحترافية

أفضل قنوات التليجرام لمختلف المجالات
قنوات تساعدك بكل سهولة على الوصول للمصادر التعليمية و الوظائف و النصائح المهنية و المنح الدراسية

اشترك الآن مجانا
اقرأ ايضا
×

يجب ان يكون لديك حساب داخل المنصة
حتى تستطيع المشاركة و التفاعل مع التعليقات

سجل الآن مجانا