×
الرئيسية إنشاء سيرة ذاتية دورات تدريبية الأختبارات
قناة منصة معارف علي التليجرام الاقوي عربيا .. اشترك الآن

كل ما تحتاج أن تعرفه عن تطبيق Chat GPT الذكاء الاصطناعي

كل ما تحتاج أن تعرفه عن تطبيق Chat GPT الذكاء الاصطناعي

تطبيق Chat GPT الذكاء الاصطناعي تم برمجته ليكون مؤهل تماماً لعمليات المحادثة وصدر في 30 نوفمبر 2022 من شركة OpenAI ليحرز تقدم غير مسبق في مجال الذكاء الاصطناعي. 

برنامج chat gpt يعمل من خلال نظام المحاكاة للدردشة مع البشر. التطبيق يستخدم تقنيات الذكاء الاصطناعي للرد على الاستفسارات التي يقوم المستخدمين بطرحها.

 

 

تطبيق Chat GPT الذكاء الاصطناعي :

عبارة عن روبوت للدردشة يعمل بالذكاء الاصطناعى، يتفاعل مع المستخدمين ويعطيهم العديد من الإجابات على إستفساراتهم. تم تصميمه بهدف تقديم طريقة فاعلة وسهلة للتواصل مع المستخدمين في وقت لحظي.

يعد التطبيق المثالي لأي شركة ترغب في تحسين خدمة العملاء الخاصة بها ولزيادة أعداد العملاء المحتملين بالإضافة إلى أتمتة العمليات المختلفة. فـ  تطبيق Chat GPT الذكاء الاصطناعي يستخدم لتبسيط التواصل مع العملاء، ويفيد جدا الشركات التي تعمل بالتجارة الإلكترونية وأنواع الشركات التي تحتاج إلى التواصل مع العملاء وغيرها.

موقع الذكاء الاصطناعي gpt أحدث تطبيقات الذكاء الاصطناعي يعمل بشكل إلكتروني  تماماً دون تدخل العنصر البشري، ويقوم ذلك الموقع بالرد على المتحدث إليه بكل يسر من خلال محتوى تشات بيهم والقيام بما يريده بشكل يشابه العنصر البشري، تتمثل ذلك المهام في إجراء المحادثات وكتابة الرسائل وصناعة مقاطع الفيديو وكذلك التصميمات وغيرها، في السطور التالية أهم ما يخص موقع GPT وكيف يمكنك الاستفادة منه على أكمل وجهه بشكل مرن ومجاني.

 

مفهوم الذكاء الاصطناعي gpt

موقع الذكاء الاصطناعي chatbot عبارة عن موقع شبيه بموقع جوجل ولكنه لا يقدم مواضيع قام بكتابتها الإنسان ليتم الاستفادة منها، بل أن جميع المعلومات يحصل عليها المستخدم من خلال الرد الآلي المدرب الخاص بموقع gpt،

أما بالنسبة لمعنى gpt فهي اختصار لجملة Generative Pre-training Transformer، ويعد أول تطبيق دردشة مع الذكاء الاصطناعي يستطيع صنع الكثير من المهام في وقت قياسي، مثل كتابة الاكواد والشفرات وكتابة الأغاني بل تأليفها ايضاً، وكذلك صنع مقاطع الفيديو.

للاطلاع على دورة الذكاء الاصطناعي

 

ماهو موقع الذكاء الاصطناعي gpt

كما ذكرنا انه موقع محادثات كامل يقوم على الذكاء الاصطناعي انطلق في عام 2022 تحديداً في شهر نوفمبر، وكان بمثابة تطور صاعق وصدمة للبعض نتج عن تطور عالم الذكاء الاصطناعي؛ مما مثل الخطر على جوجل وعلى الوظائف البشرية ايضاً، حيث اعتقد البعض أن Chat GPT موقع الرسمي  سوف يحل محل العنصر البشري في كثير من الوظائف وذلك لأنه غير مكلف ومجاني تماماً.

يقوم موقع الذكاء الاصطناعي gpt بالإجابة على جميع الاستفسارات بشكل سريع ومضمون، كما أنه يتحدث الكثير من اللغات وقادر على التحويل بشكل سريع وصحيح ولكن لاحظ البعض أن معظم الإجابات لم تكمل لنهايتها خاصة إذا كانت إجابات طويلة.

لكن من هو صاحب فكرة إنشاء موقع موقع GPT Chat؟ انشأته شركة Open Al التي أسست في في عام 2015 برأس مال من قبل الشهير إيلون ماسك، وتعمل الشركة المالكة للموقع على تطوير الموقع بشكل مستمر وذلك اشتد في الظهور يوماً بعد يوم في ChatGPT الذي يدرب دوماً على الإجابة الصحيحة الدقيقة وذلك بتوفير مدربين متخصصين على أعلى مستوى.

 

 

كيفية عمل موقع GPT Chat وماهى استخداماته

أصبح الكثير حول العالم يؤدون تجربة التحدث إلى الذكاء الاصطناعي ليجيب عليهم و بعضهم يريد التجربة، والبعض الآخر يريد استخدام الذكاء الاصطناعي في عمله لتوفير مزيداً من الجهد، إليك أهم استخدامات الموقع:

  • الإجابة على المحادثات في أي موضوع بأي لغة.

  • إنشاء النصوص المطلوبة مثل كتابة المقالات والرواية والسيناريو بنص حصري غير منسوخ وذلك بكافة اللغات.

  • يستطيع إنشاء جمل جديدة من خلال إعطائه نص تريد العمل عليه، أي يستطيع صنع صياغة المحتوى.

  • يستطيع كتابة تعليقات مختلفة إذا تم توجيه إلى العمل في صفحتك والتعليق على منتج لديك.

  • اقتراح عناوين مختلفة للمقالات. 

  • حل المعادلات الخاصة بالرياضيات. 

  • إذا كنت تريد شرح موضوع ما فسوف يقوم بذلك.

  • يقوم بعمل ملخصات لكل ما تريده.

  • إذا كنت تريد نصائح بشأن علاقتك العاطفية سوق يقوم بذلك. 

  • تلخيص مقاطع الفيديو. 

  • يستطيع موقع الذكاء الاصطناعي gpt تأليف نكت وحيل أيضاً.

  • كتابة السيرة الذاتية.

  • توجيه الأشخاص نحو القيام بالعناية بالصحة والوزن والجمال.

  • يستخدم موقع بوت الذكاء الاصطناعي للصور في إنشاء الصور والتصميمات بشكل احترافي.

  • شرح الاكواد المعقدة مثل debug code.

 

مميزات وعيوب موقع الذكاء الاصطناعي gpt

تعرف على مميزات و نظام موقع الذكاء الاصطناعي gpt وهو أفضل برنامج ويب يعمل بواسطة تقنيات الذكاء الإصطناعي، حيث يعمل باستخدام الدردشة والتواصل الاجتماعي مع المستخدم، إليك العديد من المزايا يقدمها موقع شات gpt:

مميزات موقع الذكاء الاصطناعي GPT Chat

  • السرعة في الاستجابة والرد.

  • أداة مجانية سهلة في الاستخدام.

  • مساعدة المستخدمين في بعض المهام الوظيفية مثل التصميم.

  • يوجد نموذج من موقع Chat GPT بالعربي على غير المتوقع من المواقع ذات أصول أجنبية.

للطلاع على افضل 6 دورات فى الذكاء الاصطناعى AI 

 

عيوب روبوت الذكاء الاصطناعي جي بي تي:

هل يوجد بعض العيوب في البرنامج بعد أن يتم تدريبه على التحاور بشكل محترف ليكون قادر على الإجابات على عدد من أسئلة المستخدم وتأدية عدد من المهام في وقت قياسي؟ 

  • موقع الذكاء الاصطناعي gpt ليس دائماً يكون قادر على إتمام المهام المعقدة. 

  • يذكر أن الموقع يقوم بالعمل بكافة اللغات ولكن احياناً لا يستطيع العمل باللغة الإنجليزية.

  • إذا كان الأمر المطلوب منه باللغة الإنجليزية احياناً لا يستطيع فهم الأمر.

  • البعض وجد صعوبة في التسجيل على الموقع وقد تمت المحاولة عدة مرات.

  • يحتاج التسجيل إلى موقع الذكاء الاصطناعي gpt الدخول والتسجيل في أكثر من موقع.

  • الموقع لا يوجد في كافة البلدان حول العالم.

  • بعض الخدمات يتم توفيرها بمقابل مادي وهذا عكس ما تم التصريح به.

  • التطبيق محظور في أكثر من بلد مهمة مثل مصر، ذلك لأنه سوف يحل مكان العمالة وربما يشكل خطر بشكل أو بآخر.

 

معلومات عن  تطبيق Chat GPT :

  • التواصل في شكل محادثة: أحيانا يوجد مشاكل في روبوتات المحادثة التي تشبه chatgpt، حيث لا يمكن للذكاء الإصطناعي الإجابة على كل الأسئلة التي يتم طرحها عليه. في شات جي بي تي يمكنك طرح السؤال بأكثر من صيغة حتى يتمكن روبوت الدردشة من فهم سؤالك والإجابة عليك بالشكل الصحيح.

  • التعلم المعزز والاستجابة الديناميكية: نهج المحادثة في  تطبيق Chat GPT الذكاء الاصطناعي يسمح  بالاستجابة لأي تفاعلات مع البشر ويستخدم طريقة تعرف بالتعلم المعزز الناتج عن التعلم من التفاعل مع البشر.

  • التقنية المستخدمة: التقنية المستخدمة في برنامج الذكاء الاصطناعي هي تقنية تتوقع ردود الفعل الخاصة بالبشر في المواقف المختلفة.

ويتم تدريب تطبيق Chat GPT الذكاء الاصطناعي على نموذج لغوي معين ودقيقيتم اسخدامه عن طريق التعلم المعزز الذكي وذلك للرد علي أي استفسارات.

  • نموذج الأخوة لإرشاد GPT: نتيجة للإسلوب الحواري المستخدم من قبل دردشة الاصطناعي chat gpt فإنه قادر على الرد  على الأسئلة المتتابعة مع استبعاد الاجابات الخاطئة والغير مناسبة. ومن خلال نموذج InstructGPT  يتم تعليم chat gpt بالذكاء الإصطناعي لإتباع التعليمات لإسجابة مرضية أكثر.

  • الاستبدال البشري: أثبت تطبيق Chat GPT الذكاء الاصطناعي قدرته على بناء الأكواد البرمجية المعقدة. وتأليف المقالات بما يتناسب مع الهدف المصاغة إليه، وهذا ما زاد من مخاوف الجميع إتجاه التكنولوجيا. فقد يأتي يوم وتحل تطبيقات دردشة مثل شات جي بي تي محل وظائف كثيرة كالمبرمجين و كتاب المحتوى و المصممين.

 

أهمية الذكاء الاصطناعي Open AI :

  1. استخدام تطبيقات تعمل بالذكاء الاصطناعي سيمنحك الفرصة للعمل على مهام مختلفة ومتعددة في وقت واحد وبشكل أسرع بكثير من البشر وأحياناً أعلى كفاءة.

  2. يمكن استخدامه في تحليل البيانات المعقدة من أجل إتخاذ قرارات مهمة وفعالة.

  3. متطور جداً ويمكنه إكتساب الخبرة والتعلم من الأخطاء مما يساهم في تطوير مجالاة عدة.

  4. يمكنه تقديم نصائح وحلول للعديد من المجالات مثل التسويق والبرمجة وكتابة المحتوى.

للاطلاع على أهمية الذكاء الاصطناعي وقدرتة على تحويل عالمنا

 

مالفرق بين جوجل و موقع Chat GPT 

هل يوجد فرق بين موقع جوجل الشهير وموقع الذكاء الاصطناعي الحديث gpt؟

نعم، يوجد فرق كبير حيث أن موقع جوجل يعتمد في الإجابات الخاصة به على المواضيع التي انشأها مستخدمين آخرين مثل كتاب المقالات في مواقع إلكترونية مختلفة، ليعرضها على المستخدم كما أنه يقوم بتطوير خوارزميات الموقع لتهميش المعلومات الخاطئة أو المضللة، أما موقع gpt فهو موقع يعمل بشكل كامل بالذكاء الاصطناعي بشكل سريع ولكن ليس دوما سوف تكون المعلومات أكيدة.

 

 

كيف استخدم  موقع الذكاء الاصطناعي gpt

إذا أردت استخدام الموقع يوجد أمامك أكثر من خيار وهم اختيار استخدام المحادثات المجانية، وهى مجدية للغاية ولكنها ليست مثالية تماماً حيث في بعض الوقت لا يوفي موقع الذكاء الاصطناعي gpt الاجابة كاملة؛ واحياناً لا يفهم اللغة التي تتحدث بها أيضاً، في كلا الحالات عليك اتباع خطوات التسجيل والتحدث في صندوق المحادثات وسوف تجد الرد عليك فوراً.

طريقه عمل حساب على موقع  الذكاء الاصطناعي GPT Chat

يمكنك استخدام موقع الذكاء الاصطناعي جي بي تي بشكل بسيط للغاية إذا اتبعت الخطوات التالية:

  • يمكنك الدخول إلى موقع openai ثم الضغط على Try Gpt.

  • تظهر الصفحة الرئيسية الروبوت gpt.

  • يمكنك الآن إنشاء حساب جديد بالضغط على sign up.

  • الان يمكنك التعامل مع الذكاء الاصطناعي Chat من خلال صفحة المحادثة المفتوحة الآن.

 

الذكاء الاصطناعي في المستقبل:

يعد مستقبل الذكاء الاصطناعي (AI) واعدًا ويحمل إمكانات كبيرة لإحداث ثورة في العديد من الصناعات وتحسين نوعية الحياة للناس في جميع أنحاء العالم. مع استمرار تقدم الذكاء الاصطناعي ، من المتوقع أن يصبح أكثر اندماجًا في حياتنا اليومية ، من الرعاية الصحية والتمويل إلى النقل والتعليم.

 لقد أثبت الذكاء الاصطناعي بالفعل قدرته على أتمتة المهام المتكررة والمستهلكة للوقت ، مما يسمح للأشخاص بالتركيز على المزيد من الأعمال الإبداعية والاستراتيجية. بالإضافة إلى ذلك ، من المتوقع أن يؤدي الذكاء الاصطناعي إلى تطوير تقنيات وحلول جديدة يمكنها حل المشكلات المعقدة وتحسين الكفاءة في مجموعة متنوعة من الصناعات.

مع ظهور الحوسبة المتطورة ، من المتوقع أيضًا أن يصبح الذكاء الاصطناعي أكثر سهولة ومدمجًا في مجموعة واسعة من الأجهزة ، مما يجعلها تقنية في كل مكان. وبالتالي ، فإن مستقبل الذكاء الاصطناعي مشرق ، وهو مهيأ للعب دور مهم في تشكيل العالم الذي نعيش فيه وتشكيل مستقبلنا.

للاطلاع على افضل جامعات تدرس الذكاء الاصطناعي

 

أمثلة على مواقع الذكاء الاصطناعي التشات جى بى تى 

منصة بوت ليبر:

منصة مستحدثة تعمل على نهج ونسق تشات جي بي تي، التي تجعل العملاء بامكانهم انشاء بوت ويب وذلك للكثير من مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بهم لترد في عدم إتاحتهم للتحدث، حيث يمكن العمل بها على تويتر و سكايب والواتس اب.

بوت بريس:

 احدى تطورات الذكاء الاصطناعي وهو ريبورت يعمل باللغة العربية يمكنه تحليل وفهم محادثة الإنسان والرد عليه.

مجيب شات بوت:

تعمل تلك الاداة من اجل اصحاب الشركات والمتاجر حيث يمكنها أن تكون على تواصل دائم مع العملاء والإجابة على استفساراتهم ويمكنك التحكم بها من قبل لوحة تحكم.

للاطلاع على افضل ادوات لكتابة المحتوى بالذكاء الاصطناعي

 

لقد تحدثنا أولاً عن موقع الذكاء الاصطناعي gpt ( تطبيق Chat GPT الذكاء الاصطناعي ) تاريخة وكيف يمكن استخدامه والاستفادة القصوى منه وأهم المميزات التي يمكنك الحصول عليها، بالإضافة إلى العيوب التي يجب عليك معرفتها وتخطيها.

 

الأسئلة الشائعة حول موقع الذكاء الاصطناعي gpt

بامكانك معرفة المزيد حول موقع gpt بالذكاء الاصطناعي من خلال السطور التالية:

كيف احصل على Chat GPT؟

يمكنك الحصول على البرنامج عن طريق تحميل التطبيق واتباع خطوات التسجيل إلى تصنع محادثة.

لماذا Chat GPT محظور في مصر؟

ربما لأنه سوف يمثل تضيق خناق على الكثير من المهن والوظائف في مصر خاصة من يعلمون في مجال كتابة المحتوى والتصميم، كما أنه ربما يستخدم بشكل غير قانوني. 

هل يعمل شات GPT في مصر؟

تعد مصر من الدول الغير مدعومة لموقع gpt وتحتاج إلى VPN لتغيير الموقع الجغرافي وتحميل التطبيق.

ما هو الذكاء الاصطناعي GPT Chat؟

موقع اطلق حديثاً ليقوم بالمحادثة مع المستخدم لتلبية رغباته في الكثير من المهام بشكل آلي تماماً.

 

 

تابع موقعنا للمزيد من المعلومات حول التطبيقات التي تعمل بتقنية الذكاء الاصطناعي مثل تطبيق chatgpt، وإذا كنت جديدا ولاتزال لا تعرف عن الذكاء الاصطناعي الكثير، فنحن نقدم أيضاً العديد من المقالات حول هذا المجال.

للمزيد : أشهر 5 مواقع الذكاء الاصطناعي في عام 2023

 

 


إختبار تحليل الشخصية من منصة معارف - حلل شخصيتك الآن > >
تكملة القراءة
سيرتك الذاتية " CV " هي أول مستند وأول دليل على كفاءتك في العمل
وتقوم منصة معارف بمساعدتك لإنشاء سيرتك الذاتية بإحترافية

أفضل قنوات التليجرام لمختلف المجالات
قنوات تساعدك بكل سهولة على الوصول للمصادر التعليمية و الوظائف و النصائح المهنية و المنح الدراسية

اشترك الآن مجانا
اقرأ ايضا
×

يجب ان يكون لديك حساب داخل المنصة
حتى تستطيع المشاركة و التفاعل مع التعليقات

سجل الآن مجانا