×
الرئيسية إنشاء سيرة ذاتية دورات تدريبية الأختبارات
قناة منصة معارف علي التليجرام الاقوي عربيا .. اشترك الآن

افضل 5 قواعد المحادثة باللغة الانجليزية

افضل 5 قواعد المحادثة باللغة الانجليزية

قواعد المحادثة باللغة الانجليزية طريقك للتحدث بطلاقة في وقت وجيز، فهل ترغب الحصول على فرص عمل أو الدراسة بالخارج ولكن تقف اللغة حائل بينك وبين هدفك، تعلم معنا من خلال السطور التالية أهم القواعد التي ترشدك للتحدث بطلاقة.

أهم قواعد المحادثة باللغة الانجليزية

تعتمد اللغة الإنجليزية على الاستساغة التي لم تحدث سوى بإتباع قواعد لغوية ونحوية سليمة، لذا سنعرض لكم اهم قواعد تحدث الإنجليزية:

القاعدة الأولى: التعرف على الفرق بين a, an:

 قاعدة "a,an" قاعدة بسيطة تعد من أساسيات اللغة الانجليزية يتم تدريسها في المدارس ولكن يخفون حقيقة القاعدة بنسبة تصل إلى 90%، حيث يعتقد البعض أن القاعدة تتبع استخدام "a" قبل الصفات والأسماء ذات حرف ساكن في بداية الكلمة، أما بالنسبة "an" فيتم استخدامها قبل الصفات والأسماء التي تبدأ بحرف علة ولكن الحقيقة مختلفة تماماً.

التركيز يعتمد في قواعد المحادثة باللغة الانجليزية اللغوية على صوت الحرف؛ أي يمكنك أن يكون حرف علة ولكنه ينطق كحرف ساكن، مثل كلمة used حيث يأتي قبلها "a" وليس "an" على عكس كلمة "umbrella" التي تبدأ بحرف علة ويأتي قبلها "a" وذلك لأنها تبدأ بصوت حرف علة فعلاً، في النهاية تعتمد على نطق الكلمة الحقيقي وظهور الحروف في بدايته.

القاعدة الثانية تصريف الأفعال في زمن الماضي:

جميع من تعلموا الإنجليزية حول العالم أخطأوا في تلك القاعدة فكم مرة وجدت بعضهم يقول I didn’t thought it mattered بدلا من "I didn’t "think it mattered والأخير هو القول الصحيح، فإذا كنت قادر على تصريف أفعال الماضي إذن أنت تمتلك 50% من مهارة اللغة الإنجليزية، فهي واحدة من أهم قواعد المحادثة باللغة الانجليزية.

ثالثاً: الابتعاد عن الأفعال بصيغة gerund:

توجد قاعدة من قواعد اللغة الانجليزية تقوم على استخدام المضارع البسيط عند تصريف الأفعال المتعلقة بالتعبير عن عادات أو أفعال روتينية وعند التعبير عن حقائق، مثال I go to school everyday، ولكن البعض يقع في خطأ إضافة "ing" للفعل للتعبير عن استمرارية الحدث بشكل يومي.

احياناً يتم استخدام "ing" للفعل عند التعبير عن الأعمال الروتينية؛ ولكن ذلك في حالة الامتعاض من فعل ذلك الشئ مثال " He’s always losing his wallet" وتعني الجملة شعور الشخص بالضيق من أحدهم كونه ينسى حافظة النقود دائماً، وهي من قواعد المحادثة باللغة الانجليزية التي يجب الانتباه لها أثناء الحديث.

القاعدة الرابعة: صلاحية استخدام الفواصل في الإنجليزية:

الفاصلة في اللغة الإنجليزية مثل في العربية فهي تغير معنى الجملة بشكل تام شأنها شأن علامات الترقيم بشكل عام، مثال Let’s eat grandpa" وجملة "Let’s eat, grandpa" هل يوجد اختلاف بين الجملتين؟! نعم فقط وضع "," لقد غيرت المعنى بشكل كامل، حيث أعطت الجملة الأولى معنى هيا لنأكل جدي والجملة الثانية بوضع "," تعني "هيا لنأكل، يا جدي" فرق شاسع فإذا رغبت تعلم إتقان المحادثة يجب أن تقرأ وتفهم معنى ما تقرأه من خلال فهم علامات الترقيم باللغة والمهمة التي تقوم بها، ويفيد ذلك في تعلم متى تقف عند التحدث ومن متى تستكمل الجملة.

أبسط قواعد المحادثة باللغة الانجليزية  

يوجد قواعد لغوية عامة يمكنك الاعتماد عليها إذا كنت ترغب في القيام بمحادثة فعالة بأقل جهد، يمكنك معنا أتباع 7 قواعد لتحدث الإنجليزية بسهولة:

  1. احفظ قواعد التحية Greetings فعندما تبدأ حديثك بالمصافحة تستطيع أن تسترسل حديثك باطمئنان، وأهم عبارات المصافحة "Good morning" في الصباح و " Good evening" في المساء و "Good afternoon" وقت الظهيرة، ويمكنك اختصار تلك العبارات بقول "hello" في جميع الأوقات.
  2. إذا كنت في دولة أجنبية وترغب في السؤال عن شئ ما يمكنك قول " ?What's this, sir "، والسؤال عن اسم شخص" ? What is your name" يمكنك تعلم قواعد السؤال فهي قواعد هامة للغاية.
  3. استخدام قواعد التعبير عن رأيك وأهمها "In my opinion" و I think that.." ستحتاج إلى استخدام تلك العبارات جدا أثناء الحوار.
  4. قاعدة التأكيد أو الموافقة " I agree with you" أو الرفض I disagree with you".
  5.  إذا كنت ترغب في طلب شئ ما في مطعم أو مقهى يمكنك استخدام قاعدة " Can I have…." او" May I have" وهي واحدة من أهم قواعد المحادثة باللغة الانجليزية.
  6. قواعد الاعتذار والشكر " I’m sorry" أو "I apologize" ، أما قاعدة الشكر فهي " Thank you" ويرد عليها "You’re welcome".
  7. إذا رغبت تقديم شئ ما لأحدهم يمكنك استخدام " Here you go" أو "Here it is".

نصائح لتحدث الإنجليزية بطلاقة

إذا كنت ترغب التحدث بطلاقة في وقت قصير يمكنك اعتماد بعض القواعد الهامة التي تمكنك من التحدث بشكل مثالي، ألا وهي:

  1. تقوية مهارة الاستماع: قاعدة More listening أهم قواعد المحادثة باللغة الانجليزية، حيث تمكنك من تحسين مهارة الاستماع اليومي إلى قصص بالانكليزي والمحادثات بل وتكرارها.
  2. لا تزيد من حفظ القواعد: استرشدنا فيما سبق ببعض القواعد التي تمكنك من محادثة قوية، لكن قواعد اللغة الانجليزية والتركيز عليها بشكل مثالي لا يصلك إلى مبتغاك، يمكنك التركيز على النطق الصحيح للمفردات.
  3. استعين بلغة الجسد عند التحدث وضبط نبرة الصوت، وذلك لإيصال معنى الحوار بشكل أوضح، حتى إذا كنت مخطأ في بعض الحروف لغة الجسد سوف تبرز المعنى.
  4. اتقان الجمل: يمكنك الاعتماد أثناء رحلة التعلم على حفظ جمل بعينها وليس مفردات منفردة، بذلك تستطيع توظيف ما تعلمته في الحياة اليومية ببساطة.
  5. التحدث مع النفس: واحدة من قواعد المحادثة باللغة الانجليزية الأكثر جدية في التعلم الذاتي، ابدأ في المحاور مع نفسك أمام المرآة مستعيناً قواعد اللغة الانجليزية سابقة الذكر و أهم الجمل الإنجليزية، منذ أول أسبوع وستلاحظ الفرق في مهارة المحادثة لديك.
  6. تجهيز سيناريو: إذا كنت مقبل على مقابلة عمل أو الذهاب إلى طبيب أو جلسة مقهى يمكنك البحث عن أهم الجمل المستخدمة في تلك المناسبات وحفظها وترديدها.
  7. تجنب الخوف: الخوف بداية طريق الفشل، فإذا كنت ترغب تحدث اللغات بطلاقة فلا تخشى الخطأ تحدث واخطأ واستكمل حديثك دون خجل، ثم راقب ما أخطأت به والعمل على تصليحه وابدأ في تكرار ما أخطأت به حتى يقل رصيد اخطاءك.
  8. استخدم القاموس السحري: اصنع لنفسك طريقة كلام سحرية وصياغة مختلفة تجذب انتباه من حولك، يمكنك بدأ كلامك بكلمة please أو اختر الكلمات الافتتاحية المقربة لك والتي تمثل شخصيتك.

 

تحدثنا في السطور السابقة عن قواعد المحادثة باللغة الانجليزية حيث ذكرنا أهم القواعد التي يمكنك الاعتماد عليها من أجل تأسيس محادثة انجليزي قوية، كما قدمنا لكم أهم النصائح التي يمكنك الاسترشاد بها في مرحلة التطوير ويمكنك ايضاً تحديد مستواك في الإنجليزية من خلال اختبار اللغة الإنجليزية للمبتدئين كما يوجد اختبار انجليزية للمرحلة المتقدمة أيضاً.

 

الأسئلة الشائعة حول قواعد المحادثة باللغة الانجليزية

هل ما زلت ترغب في الحصول على معلومات إضافية حول ذلك الموضوع؟ يمكنك معرفة المزيد من خلال إجابات الأسئلة التالية:

كم عدد القواعد في اللغة الإنجليزية؟

تخضع قواعد اللغة الإنجليزية تحت تأثير 12 زمن لكل زمن عدد من القواعد التي يجب إتباعها بل يوجد قواعد شاذة، يمكنك تعلم قواعد كل زمن منفردة لسهولة التعلم.

كيف اطور نفسي في المحادثة الانجليزية؟

يمكنك البدء مع نفسك بجدية من خلال تعلم الأبجدية الصوتية ما تعرف الفوناتكس phonetic، ممارسة قواعد اللغة من خلال المحادثة اليومية مع النفس لمدة ساعة يومياً مع تسجيل المحادثة وسماعها وتطوير نفسك من خلال سماع القصص الصوتية.


إختبار تحليل الشخصية من منصة معارف - حلل شخصيتك الآن > >
تكملة القراءة
سيرتك الذاتية " CV " هي أول مستند وأول دليل على كفاءتك في العمل
وتقوم منصة معارف بمساعدتك لإنشاء سيرتك الذاتية بإحترافية

أفضل قنوات التليجرام لمختلف المجالات
قنوات تساعدك بكل سهولة على الوصول للمصادر التعليمية و الوظائف و النصائح المهنية و المنح الدراسية

اشترك الآن مجانا
اقرأ ايضا
×

يجب ان يكون لديك حساب داخل المنصة
حتى تستطيع المشاركة و التفاعل مع التعليقات

سجل الآن مجانا