×
الرئيسية إنشاء سيرة ذاتية دورات تدريبية الأختبارات
قناة منصة معارف علي التليجرام الاقوي عربيا .. اشترك الآن

ادعية رمضان المستجابة ودعاء ليلة القدر

ادعية رمضان المستجابة ودعاء ليلة القدر

ادعية رمضان أدعية مستجابة إن شاء الله فهي أدعية ماخوذة من القرآن والسنة للتقرب إلى الله في أكثر الشهور عظمة وفضل وتضاعف للحسنات وتعظيم للأعمال، إليك أهم أدعية رمضان والعشر الأواخر وليلة القدر وفيض من الحسنات والنعم في طريقك بعد قراءة تلك الادعية الاستجابة.

ادعية رمضان على الإفطار 

دعاء الصائم مستجاب لذلك يجب أن تستغل 30 يوم رمضان للدعاء بما تتمناه وترغب به لك ولأهلك واحبتك، إليك أحب أدعية المسلم عند الإفطار اللهم اجب دعواتنا:

  1. من أفضل أدعية عبد الله بن عمرو بن العاص " اللهم إني أسألك برحمتك التي وسعت كل شئ أن تغفر لي" 
  2. قال رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا أفطر عند قوم " أفطر عندكم الصائمون وتنزلت عليكم الملائكة وأكل طعامكم الأبرار وغشيتكم الرحمة" رواه أحمد.
  3. من افضل ادعية رمضان "ربنا آتنا ما وعدتنا ولا تردنا خائبين وأصلح أحوالنا جميعاً، اللهم اغفرلنا وادخلنا بحر جودك وكرمك وعطائك"
  4. اللهم دبر لنا أمرنا وامنحنا من كرمك ولطفك في تحسين أوضاعنا، اللهم انر دروبنا فنحن نجهل الطريق ولا نحسن التدبير ونجنا واعفو عنا يا الله.
  5. اللهم أعنا ولا تعن علينا وانصرنا ولا تنصر علينا وامكر لنا ولا تمكر بنا.
  6. اللهم ضللنا الطريق فإهدنا إلى صراطك المستقيم.
  7. رب اجعلنا شاكرين ذاكرين لك تائبين أواهين منيبين.
  8. من ادعية رمضان الشهيرة " اللهم اجعل رمضان بداية لنا واقبل توبتنا واغسل حوبتنا وأجب دعواتنا يا الله"
  9. اللهم سخرنا الله أفضل خلقك ليكونوا عوناً لنا في الحياة الدنيا وألن قلوبهم لنا واجعلهم مصدر خير وسكينة وصحبة نافعة وشفعاء في الآخرة.
  10. اللهم مّن علينا بعطاءك واقبل طاعتنا واغفر تقصيرنا واكتب الفردوس لنا جنة بجوار حبيبك ونبيك سيدنا محمد.

ادعية رمضان العشر الأواخر 

العشر الأواخر من رمضان الأيام الذهبية التي ينتظرها المسلمون لاستجابة الطاعات والدعاء والعتق من النار، فرمضان أوله رحمة وأوسطه مغفرة وآخره عتق من النار فاللهم اعتق رقابنا جميعاً من النار، إليك أدعية إذا دعوت بها نجوت:

  1. قيل عن عائشة رضي الله عنها أنها تعلمت دعاء دعاء يستجاب في ثواني من رسول الله الحبيب "ص" وهو (اللهم إني أسألك من الخير كله عاجله وآجله ما علمت منه وما لم أعلم، وأعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله ما علمت منه وما لم أعلم، اللهم إني أسألك من خير ما سألك عبدك ونبيك وأعوذ بك من شر ما عاذ به عبدك ونبيك، اللهم إني أسألك الجنة وما قرب إليها من قول أو عمل، وأعوذ بك من النار وما قرب اليها من قول أو عمل وأسألك أن تجعل كل قضاء قضيته لي خيراً)
  2. اللهم اهدنا فيمن هديت واعفو عنا فيمن عافيت وتولنا فيمن توليت، وباركلنا فيما أعطيت وقنا شر ما قضيت، إنك تقضي ولا يقضى عليك.
  3. من ادعية رمضان للمغفرة "اللهم اغفر لنا وارحمنا واكتب لنا التقى والعفاف والغنى وارزقنا فإنك خير الرازقين".
  4. "ربنا لا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا وهب لنا من لدنك رحمة إنك أنت الوهاب" الآية 8 من سورة آل عمران دعاء مستجاب من القرآن الكريم.
  5. من سورة المؤمنون الآية 29 " رب أنزلني منزلاً مباركاً وأنت خير المنزلين"

اقرأ ايضاً:

افكار زينة رمضان في البيت 

افكار فطور رمضان 

 

أدعية رمضان قصيرة لليلة القدر 

ادعية رمضان لليلة القدر

ليلة القدر إحدى أهم ليالي المسلمين فهي ليلة تتكرر كل عام هجري في أواخر شهر رمضان، وهي ليلة غير معلومة يقال البعض أنها إحدى الأيام الوترية من العشر الأواخر فاللهم بلغنا ليلة القدر واقبل صومنا و دعائنا واقضي حاجتُنا، إليك ادعية رمضان التي تقال خصيصاً في ليلة القدر:

  1. اللهم ارزقنا ليلة القدر وفضلها واجعل من كل أمر عسير يسراً وفرجاً واقبل توبتنا وصيامنا وحط عن ذنوبنا يا الله.
  2. اللهم اننا نسألك أن تضع وزرنا وتعفو عنا وتطهر قلوبنا وتقبلنا في طاعتك وتفرج همنا وأن تنصرنا على اعداءك يا أرحم الراحمين. 
  3. اللهم يسر لنا العمل الصالح وابعدنا عن المعاصي واجعل الستنا تنطق بالحق واجعلنا شاكرين ذاكرين تائبين راجعين وثبتنا على دينك يا الله. 
  4. افضل ادعية رمضان وقت الفجر في الأيام المرجح أنها تكون ليلة القدر "اللهم نسألك أن تربح الصائمون القائمون وإن تنجي المخلصون والمستضعفين من عبادك، اللهم ارحم عبادك جميعهم وخفف عليهم مصائب الدنيا وأدخلهم في رحمتك وعطائك بلا حساب"
  5. اللهم اجعل رمضان بداية جديدة لنا اللهم اغلق علينا أبواب المعاصي ووجهنا إلى طريق الحق والهداية وابعدنا عن الضلال، اللهم طهر نفوسنا ويسر امورنا واجعل في طريقنا من يعيننا على طاعتك.
  6. ارحم تقصيرنا وم؟ن علينا من كرم غفرانك إنك أنت الغفور الرحيم. 

أدعية رمضان مكتوبة من القرآن 

يمكنك أن تحصل على أدعية شهر رمضان من القرآن والسنة فهي حقاً أدعية مجابة فأنت تسأل الله عز وجل بكلماته وترددها على مدار اليوم فهل تعلم اجر ذلك من الخير والبركات؟ إليك أفضل أدعية رمضانية قصيرة من القرآن:

  1. افضل ادعية رمضان للغفران "ربنا اغفر لنا ذنوبنا واسرافنا في امرنا وتب علينا انك انت التواب"
  2. ربنا كفر عنا سيئاتنا و اعفو عنا واكتبنا مع الأبرار.
  3. اللهم أعنا على طاعتك واقبل توبتنا ولا تردنا خاسرين.
  4. اصلح أمرنا كله واجعل شهر رمضان بداية لنا ونجاة من كل ذنب ومكروه.
  5. دعاء من سورة الفاتحة الاية 6.7 بسم الله الرحمنالرحيم " اهدنا الصراط المستقيم* صراط الذين أنعمت عليهم غير المغضوب عليهم ولا الضالين" 
  6. دعاء من سورة البقرة الآية 127 بسم الله الرحمن الرحيم " ربنا تقبل منا إنك أنت السميع العليم"
  7. احلى ادعية رمضان من سورة البقرة الآية 250 بسم الله الرحمن الرحيم " ربنا أفرغ علينا صبراً وثبت أقدامنا وانصرنا على القوم الكافرين"

أطلع ايضاً على: صوم رمضان ظاهرًا وباطنًا الشيخ أنس السلطان

 

تحدثنا في السطور السابقة عن ادعية رمضان الأكثر استجابة والمجربة والمضمونة بإذن الله، ذكرنا في ضوء ذلك أدعية رمضان جميلة عن ليلة القدر و أدعية رمضان مكتوبة من القرآن والسنة النبوية، والكثير من الأدعية التي يمكن أن تكون باب رزق وفضل من الله عليك ولن تأخذ منك سوى ثوان معدودة، عليك أن تستغل شهر رمضان جيداً لبناء صلة جديدة مع الله من خلال إتقان العبادات وأدعية شهر رمضان.

أهم الأسئلة الشائعة حول الموضوع 

هل ترغب في معرفة أدعية أكثر و معلومات حول موضوعنا اليوم:

من اجمل الادعية المستجابة؟

لا إله إلا أنت وحدك لا شريك لك لك الملك ولك الحمد وأنت على كل شئ قدير 

ما هو اعظم دعاء وصي به النبي في رمضان؟

اللهم إني أسألك العفو والعافية في الدنيا والآخرة، اللهم إني أسألك العفو والعافية في ديني ودنياي وأهلي ومالي، اللهم استر عوراتي وآمن روعاتي واحفظني من بين يدي ومن خلفي وعن يميني وعن شمالي ومن فوقي وأعوذ بك أن أغتال من تحتي.


إختبار تحليل الشخصية من منصة معارف - حلل شخصيتك الآن > >
تكملة القراءة
سيرتك الذاتية " CV " هي أول مستند وأول دليل على كفاءتك في العمل
وتقوم منصة معارف بمساعدتك لإنشاء سيرتك الذاتية بإحترافية

أفضل قنوات التليجرام لمختلف المجالات
قنوات تساعدك بكل سهولة على الوصول للمصادر التعليمية و الوظائف و النصائح المهنية و المنح الدراسية

اشترك الآن مجانا
اقرأ ايضا
×

يجب ان يكون لديك حساب داخل المنصة
حتى تستطيع المشاركة و التفاعل مع التعليقات

سجل الآن مجانا