× ×
منصة معارف التعليمية

وصفه سحرية منقوع الباذنجان .. اتركه الباذنجان في الماء طول الليل ثم استعمله بهذه الطريقة .. لن تصدق فوائده


الباذنجان من النباتات الموسمية ويحتوى على الكثير من المواد الطبيعية المضادة للأكسدة بداخل الجسم مما تعمل على تنظيم إفراز الكولسترول بالدم والحفاظ وحرق الكثير من الدهون المشبعة بالجسم.

 وقد أكدت النتائج من خلال الدراسات التى قامت بها فريق من العلماء بكلية الاقتصاد المنزلي بجامعة المنوفية تحت رئاسة الدكتور “يوسف عبدالعزيز” على استخلاص مستحضر بيولوجي من الباذنجان يعمل على الوقاية من أمراض السرطان ، والوقاية من الإمراض الخبيثة وعلى تحجيم بعض الأورام الخبيثة من الانتشار بنسبة كبيرة ، وقد أكدت الدراسات على أن نبات الباذنجان مفيد من القشرة حتى النخاع مما يحمله من مواد طبيعية ذات فائدة عالية للجسم.


 وحديثنا اليوم عن عنصر واحد فقط من العناصر العديدة المفيدة للباذنجان وهى فائدة ماء الباذنجان فى الحفاظ على الوزن والرشاقة والتخلص زمن الدهون الزائدة فى البطن والتى تشكل خطراً على صحة الفرد مما ينجم من تزايد دهون البطن من أخطار وإصابات مرضية بالجسم ، وعلى إصابات العمود الفقري من التواء بحيث يكون وضع الجسم غير متزن . 






– ماء الباذنجان وصفة قديمة ذات فائدة عالية للجسم مما تسمح بخسارة الكثير من الدهون المتراكمة بالجسم وعلى الأخص دهون البطن المتزايدة دائماً من تناول الوجبات الغذائية الغير مفيدة التى تحمل الكثير من الدهون المشبعة التى تؤثر على الجسم ومن مواد حافظة بداخل الأغذية الجاهزة ومن تناول الوجبات أيضاًُ فى الأوقات الخاطئة التى تضر الجسم أكثر من الاستفادة منها.


– يحتوى الباذنجان على كمية كبيرة من المواد المغذية التى تساعد الجسم على الحصول على الطاقة والحيوية ولكنها تفتقد إلى السعرات الحرارية العالية الذى يعمل على تدفق أخراج البول فتنهى من عملية احتباس الماء بداخل الجسم ، أما ماء الباذنجان يعمل على تطهير المعدة أثناء عملية الهضم من السموم والذى يعتبر الكثير من الأطباء كمكمل غذائي فعال للجسم.

– يحتوى الباذنجان على الكثير من المواد المضادة للأكسدة بالجسم ويحتوى ايضاً على فيتامين E التى تحمى من الإصابة بأمراض السرطانات الخبيثة والأورام.

– بحيث يحتوى الباذنجان على حمض الفوليك المفيد للعظام والذى يعد من أهم المكملات الغذائية للسيدات أثناء الحمل .

 

– مواد الماغنسيوم والحديد التى تتزايد فى الباذنجان تعمل على حل مشاكل فقر الدم وتقوية جهاز المناعة.

– يعمل الباذنجان على حل المشاكل التى تصيب الكبد بحيث يزيد من إفراز إنتاج المرارة والتى تساعد على حماية الجسم من السموم المتواجدة بداخل المواد الغذائية المختلفة.

– يزيد الباذنجان من قوة الجهاز المناعي بالجسم للوقاية من أمراض السكري بحيث ينظم من عمل الكبد فى إفراز الأنسولين بالجسم مما يعمل كعامل مساعد للكبد .

– قشرة الباذنجان تعد من أهم المواد التى تساعد المعدة على انتظام حركة المعدة أثناء الهضم .

ضع حبة باذنجان مقطعة على شكل مكعبات صغيرة بداخل أناء به نصف لتر من الماء وأتركهم طوال الليل ثم تناول المشروب الناتج بارداً وقبل وجبة الغذاء لمدة أسبوع واحد وشاهد الفرق.


إختبار تحليل الشخصية من منصة معارف - حلل شخصيتك الآن > >
تكملة القراءة
سيرتك الذاتية " CV " هي أول مستند وأول دليل على كفاءتك في العمل
وتقوم منصة معارف بمساعدتك لإنشاء سيرتك الذاتية بإحترافية

أفضل قنوات التليجرام لمختلف المجالات
قنوات تساعدك بكل سهولة على الوصول للمصادر التعليمية و الوظائف و النصائح المهنية و المنح الدراسية

اشترك الآن مجانا
اقرأ ايضا
أفضل وأسوأ وضعيات النوم
×

يجب ان يكون لديك حساب داخل المنصة
حتى تستطيع المشاركة و التفاعل مع التعليقات

سجل الآن مجانا