افضل 5 أماكن لازم تروحها لو عايز تتكلم انجليزى زى الاجانب

يسعى معظمنا لتقوية مهاراتهم اللغوية عبر الحصول على كورسات مختلفة، لكنهم مع مرور الوقت يتفاجئون أنهم غير قادرين على محادثة الغرباء بتلك اللغة وكأنهم لم يتعلموا شيئًا.

وسواء كنت من هؤلاء الذين تعرضوا للأمر أم لأ، فهذا يعني أنك في حاجة إلى معرفة بعض الأماكن التي ستساعدك كثيرًا في ممارسة الإنجليزية مع متحدثيها بعيدًا عن جو الكورسات التقليدي، والآن إليك قائمة بالأماكن التي تحرص على تنظيم مثل هذه الأحداث.

واحد من أهم الأماكن التي يمكنك الاعتماد عليها في ممارسة اللغة على أرض الواقع، فبالرغم من صغر حجم المكان إلا أنه سيساعدك كثيرًا في خوض فرصة التجربة مع أشخاص لا تعرفهم.

«رووم» يفتح أبوابه لراغبي تعلم اللغات (العربية- الإنجليزية- الفرنسية- الألمانية- الإسبانية) عبر بعض الإيفينتات التي يعلنها عبر صفحته الرسمية على فيس بوك (غالبا تكون كل أربعاء من 7 لـ10 م).

 

وبمجرد الذهاب للكافية، تواصل على الفور مع الإدارة وبلّغهم أنك تريد الانضمام لإحدى الترابيزات التي يتواجد عليها أشخاص يتحدثون باللغة التي تريدها، وعقب الانضمام ابدأ في تعريف نفسك للجميع ثم حاول الاندماج معهم.

عنوان الكافيه: 10 اتحاد المحامين بجاردن سيتي.

الجامعة الأمريكية

المتابع جيدًا لأنشطة الجامعة الأمريكية يعلم أنها تقدم العديد من المنح والبرامج التدريبية المجانية للجماهير المختلفة والتي تمكنهم من ممارسة اللغة مع الأمريكان أنفسهم.

من مزايا هذه الدورات أنك ستستطيع ممارسة اللغة مع أصحابها الأصيلين Face to Face، إضافة إلى كسر حاجز الخوف الذي يقف دائمًا حائل بينك وبين الممارسة الحقيقة.

 

وعبر الإطلاع على الجدول الشهري للجامعة، يمكنك التعرف على الإيفينات التي تمكنك من حضور جلسات المحادثة وتنمية مهارات التحدث لديك.

عنوان الجامعة: ميدان التحرير، 113 شارع القصر العيني.

مكتبة السفارة الأمريكية

قد يكون لديك رغبة في تعلم الإنجليزية إلا أنك تعاني من عدم توافر الأموال حتى تلك الرمزية، هنا ومع هذه المكتبة سأقول لك لا تقلق على الإطلاق من دفع أي رسوم فكل شيء داخل هذا الصرح بالمجان.

يكفي أن تعلم أنها توفر لك إمكانية مشاهدة الأفلام الأجنبية، ممارسة ألعاب بالإنجليزي، وصولًا في النهاية إلى حضور برامج التحدث والتي يتم إجرائها بشكل دوري.

فقط احرص على متابعة الجدول الشهري؛ لمعرفة موضوع المحادثة والذي يتم إجرائها بشكل أسبوعي لمدة ساعة يقوم بها أحد موظفي السفارة الأمريكية.

من مزايا المكتبة الأخرى أنها تمكنك من تصفح الإنترنت لأي أغراض أخرى غير الإنجليزية، كإنهاء أعمال مهمة خاصة بعملك أو دراستك.

عنوان المكتبة: خلف مجمع المحاكم في ميدان التحرير.

وادي المشمش

بالطبع سمعت عن هذه الصفحة التي استطاعت منشوراتها خلال فترة وجيزة غزو وسائل التواصل الاجتماعي بل والسيطرة على مستخدميها عبر طرح أفكار جديدة للتغلب على البطالة ومواجهة أزمة كورسات اللغات الأجنبية.

«وادي المشمش» من أهم الصفحات التي توفر لمتابعيها المزيد من كورسات الأونلاين في كافة اللغات وليست الإنجليزية فقط، كما أنها تطلعك عن أهم المنح التي لا يجب عليك تفويتها بل وتنظيم ما يعرف بـ English Club؛ لممارسة اللغة بل وتصحيح الأخطاء النحوية لتكوين الجمل بشكل صحيح.

للدخول للموقع اضغط هنا

Spread your English

يعتبر SYE من أهم المراكز التي تقدم الإنجليزية في شكل مختلف لطلابها، فهناك يمكنك ممارسة الألعاب، والتمثيل، ومشاهدة الأفلام وغيرها الكثير باللغة الإنجليزية.

وإذا كنت لا تملك الأموال الكافية لذلك، احرص فقط على متابعة صفحتهم الرسمية على موقع التواصل «فيس بوك»؛ لمعرفة الإيفنتات الخاصة بالـ English Club والتي يمكنك الالتحاق بها دون الحاجة للحصول على الكورسات.

ولا تنس أيضًا أن صفحتهم الرسمية فهي مصدر رائع للحصول على المزيد من المعلومات الخاصة بتطوير الإنجليزية بشكل ذاتي.


ليصلك منشورتنا وكل جديد على الفيس بوك اضغط هنا

اقرأ ايضا

الدليل الشامل لمعرفة الفرق بين الانجليزية البريطانية والامريكية … وكيف تختار الأنسب لك بينهما

المقالات

الدورات التدريبية