× ×

تجميعة بالقنوات التعليمية وقنوات اليوتيوب لطلبه الابتدائية والاعدادية والثانوية


تردد شبكة القنوات التعليمية على نايل سات

تأتي قناة مصر التعليمية لراغبي مشاهدتها عبر نوعين من البث أحدهما فضائي يأتي عبر البث على قمر النايل سات الصناعي ضمن باقة قنوات النيل الفضائية، كما تُبث إلكترونياً، من خلال موقع يوتيوب من خلال حسابها الرسمي، والتي تتواجد فيها البث المباشر وكذلك الفيديوهات المسجلة التي سبق أن تم بثها.

تُعرض قناة مصر التعليمية من خلال التردد التالي:
القمر الصناعي: نايل سات
التردد: 11747
الاستقطاب: أفقي
معدل الترميز: 27500

خريطة البرامج التعليمية .. كما تعرض كافة برامجها عبر موقع يوتيوب من خلال الرابط التالي: https://www.youtube.com/channel/ucieaupj-xrs7g2bhg_aixsq

وتبث برامج شبكة القنوات التعليمية شرح مبسط لجميع المواد الدراسية للمراحل الابتدائية والاعدادية والثانوية، بشكل مجاني على مدار الساعة مع باقة من المعلمين المتميزين.
أما بالنسبة للصف الأول والثاني الثانوي، فقد أعلن السيد وزير التربية والتعليم، أن بنك المعرفة المصري، والذي أدى طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي امتحان الفصل الدراسي الأول عليه، و يتابعوا تلقي المعلومات منه، هو المنوط بعرض الشروحات التعليمية لطلاب الصفين، على “التابليت”، حيث يعتبر من أفضل الوسائل واسهلها، حيث يدخل عليه الطلاب طوال الوقت.

مواعيد عرض برامج قناة مصر التعليمية

تبث قناة مصر التعليمية برامجها على مدار 24 ساعة دون انقطاع، منها 10 ساعات بث مباشر وتعاد البرامج الدراسية في الساعات الأخرى من اليوم.

وتغطي المناهج الدراسية بداية من الصف السادس الابتدائي وحتى الثالث الثانوي، أما مرحلة ما قبل الصف السادس الابتدائي، فلهم برامج أطفال تعليمية.

خريطة البرامج التعليمية .. وفى إطار السعي لتكثيف جرعة البرامج وتسهيل متابعتها على أبنائنا الطلاب بمختلف المراحل التعليمية فقد خصصت الوطنية للإعلام تردد جديد للقنوات التعليمية المتخصصة حيث تم توفير التردد بالتنسيق والتعاون مع الشركة المصرية للأقمار الصناعية نايل سات برئاسة اللواء أحمد أنيس، لعرض المواد الدراسية للمرحلة الابتدائية والإعدادية، عربي ولغات، وذلك بحسب بيان صادر من “الهيئة الوطنية للإعلام”، والتردد كالتالي:
قمر صناعي: نايل سات
التردد: 12380
الاستقطاب: أفقي
معدل الترميز: 27500

تكملة القراءة
اقرأ ايضا
مواقع مفيدة ومهمة