×
الرئيسية إنشاء سيرة ذاتية دورات تدريبية الأختبارات
قناة منصة معارف علي التليجرام الاقوي عربيا .. اشترك الآن

افضل اماكن سياحية في جدة للعوائل

افضل اماكن سياحية في جدة للعوائل

اماكن سياحية في جدة للعوائل فرصة تتيح لك ولعائلتك قضاء وقت ممتع ومبهج مع أنشطة متنوعة تناسب كافة الأفراد ولمختلف الأعمار في عشرات الأماكن السياحة ذات الخدمات الفندقية، في السطور التالية أبرز اماكن جده للسياحة والترفيه وعكس تراث وحضارة السعودية 

اماكن سياحية في جدة للعوائل

عادة ما تبحث العائلات دوماً عن اماكن تجمعهم وتلم شملهم بأسعار مميزة وخدمات متنوعة وتتنوع تلك الأماكن ما بين طبيعية سياحية أو تراثية، فيما يلي أبرز أماكن السياحة في جده ذات الطبيعة الخلابة:

كورنيش جدة:

هل ترغب في قضاء وقت مميز ورؤية طبيعة خلابة دون تكلفة هل تبحث اماكن تمشيه في جدة؟ إليك ممشى ساحل جده وهو ممشى بطول 125 متر ويحتوي ذلك الممشى على جلسات واستراحات و منطقة آمنة للعب الأطفال وإذا كنت من محبين الاستجمام وراحة الأعصاب فيمكنك الجلوس والتمتع بنافورة الملك فهد والتي تعد أطول نافورة بالعالم حتى الآن، أما إذا كنتي من السيدات محبي التسوق يمكنك الاختيار ما بين الماركات العالمية من متاجر الساحل العديدة ذات الأسعار المتنوعة، هذا غير رياضات كثيرة وأنشطة يمكن ممارستها مثل الصيد وركوب الدراجات، ومن الذي يجب ذكره أن هناك حمامات مدفوعة يمكنك حجز التذكرة واستخدام حمام فندقي.

نافورة الملك فهد:

نافورة جدة أطول نافورة بالعالم ومن أفضل اماكن سياحيه في جده للأطفال على وجه الخصوص فإذا كنت في زيارة لجده لا يفوتك مشاهدتها، تصل النافورة إلى ارتفاع 850 قدم وتقدم عروض راقصة بإضاءة 500 كشاف بإضاءات مختلفة تجعل سماء جده مبهج ليلاً.

فقيه أكواريوم:

إذا كنت من محبي الألعاب المائية ومشاهدة عالم البحار عن كثب فقيه اكواريوم تقدم لك قضاء يوم عائلي مميز في واحدة من أبرز اماكن سياحية في جدة للعوائل، يمكنك مشاهدة أكثر من 7000 كائن من أكثر من 200 فصيلة مختلفة حيث يمكنك مشاهدة سمك القرش وفرس البحر والهامور والفقمة وهم يعيشون حياتهم الطبيعية، وإذا كان معك أطفال يعشقون الدلافين فيمكنك حجز مشاهدة العروض المميزة، وإذا كنت من محب الأنشطة المائية توفر فقيه اكواريوم التزلج على الجليد ولا تنسى زيارة أحد المطاعم العالمية ذات المأكولات المميزة واطعمة البحر المتنوعة

مواعيد عمل الأكواريوم:

من الساعة 10 ص حتى 11م

سعر التذكرة:

يبدأ من 55 ريال سعودى للكبار والأطفال من فوق العامين، أما عروض الدولفين فتبدأ من 70 ريال سعودي

جنغل لاند - قرية مرسال:

قرية جنغل إحدى اماكن سياحية في جدة للعوائل وهي مدينة ألعاب طبيعية مستوحاة من أرض الأدغال، حيث يمارس الأطفال المغامرة واللعب في الطبيعة بالإضافة إلى الألعاب الأخرى المتطورة مثل الصاروخ والدوامة وغيرها، وإذا كان أطفالك من محبي بيت الرعب فيمكنك مشاهدة فيلم رعب طبيعي ومشاهدة عروض السيرك الحي ايضاً، أكثر ما يميز ذلك المكان البرودة وانخفاض درجة الحرارة مقارنة بالمدينة ذاتها والهدوء الذي يخيم على المكان، أما عن الاسعار فتأتي مناسبة للغاية حيث يمكنك شراء اسورة الألعاب والتي تقدر ب 85 ريال سعودى شامل كافة الالعاب ماعدا ألعاب الفيديو 

مواعيد العمل:

يومياً من الساعة 9 ص حتى 11 م ماعدا الأحد

سعر التذاكر:

الكبار والأطفال فيما فوق 3 سنوات 35 ريال سعودي 

جزيرة الشراع:

اجمل اماكن سياحية في جدة للعوائل يمكنك قضاء وقت مميز للغاية في تلك الجزيرة والتي تقع على ساحل جده وتعتبر اهدأ الأماكن السياحيه في جده، يتوفر بها حديقة مائية تناسب الأطفال بشكل كبير بالإضافة إلى أنشطة مميزة يمكن للكبار ممارستها مع الأطفال أيضاً إذا كانوا ذات أعمارما بين 3-9 سنوات، في نهاية اليوم إذا كنت ترغب في تناول طعام مميز يمكنك قضاء وقت مميز ف مطاعم الشراع التي تطل على البحر جميعاً.

شاطئ المرجان:

أكثر شواطئ جدة تميزاً ويعتبر من أكثر أماكن سياحية في جده زيارة من أرقى فئات المجتمع وذلك نظراً لفخامة الموقع والخدمات والأنشطة المتاحة والنظافة الدورية على مدار اليوم، أما عن رؤية الشاطئ فهو يتزين بأشجار النخيل العملاقة ورمال ناعمة ذهبية تسمح لك بممارسة العديد من الأنشطة، كما يتيح الشاطئ ممارسة رياضة التجديف وركوب الزوارق المطاطية

اجمل اماكن سياحية في جدة للعوائل تراثية

هل انت من محبي التراث السعودي العربي؟ هل ترغب في زيارة اماكن سياحيه في جده تراثية ذات تاريخ عريق؟ إليك أبرز الأماكن التي يمكنك رؤية السعودية من خلالها:

المسجد العائم - مسجد الرحمة:

مسجد شهير ومعلم من معالم جده يوجد على ساحل جده بمساحة تقدر ب2400 متر مربع ويظهر كأنه يطفو على البحر، ذلك المسجد بني باهتمام كبير حيث جهز بأفضل أنظمة الصوت وتم تزينة بإضاءة مميزة تعطي للمسجد مظهر براق، أما عن مظهر المسجد فيزين بقبة عملاقة ومظلات ومظهر خارجي أبيض لامع.

متحف عبد الرؤوف خليل:

متحف مفتوح يعد افضل أماكن سياحية في جده لمحبي رؤية المتاحف المفتوحة، فهو يضم العديد من المباني التي تمثل مباني مدني ببلاد الأندلس وتعكس تلك المباني تراث المنطقة العربية الإسلامية لم تتوقف قيمة ذلك المتحف عند هذا الحد، بل تمتد إلى توفير سجل بثقافات ترجع لعصور مضت بحوالي 2500 عام هذا غير القطع الأثرية والتراثية.

متحف قصر خزام:

واحداً من ابرز اماكن سياحية في جدة للعوائل يوجد المتحف في حي النزلة اليمنية بجنوب المدينة، المتحف به عدد كبير من تراث المنطقة على هيئة معارض داخلية وتأتي القطع الأثرية الموجودة به من ثقافات قبل الإسلام وربما ترجع إلى العصر الحجري.

بيت نصيف

متحف ومنزل قديم أثري ويقع في شارع جدة الرئيسي ويرجع إلى أواخر القرن 19 ومن يزور ذلك البيت يسترجع الكثير من الأحداث التي مرت عليه والتي تتمثل في زيارة أكبر الشخصيات العامة بالبلد، يضم المتحف قطع فنية وأعمال عظيمة ومخطوطات للخط العربي في عدد كبير من غرف القصر.

بيت البلد:

ما هو بيت البلد؟ متحف أثري هام عليك ادراجه ضمن ابرز اماكن سياحية في جدة للعوائل ويحتوي على صور ومعروضات لمن عاشو في المدينة من قديم الزمان، مبنى المتحف قديم ايضاً حيث مبني من الحجر الكريمي ورمم أكثر من مرة على طراز العمارة السعودية الحجازية.

اقرأ ايضاً:

افضل دول للسياحة العلاجية

افضل المدارس الدولية بالسعودية

اماكن سياحية في اليوم الوطني السعودي

 

أماكن في جدة للتسوق

إذا كنت في زيارة لجده من أجل التسوق يمكنك زيارة إحدى الأماكن التالية والتي تحتوي على كافة الماركات العالمية بأسعار متفاوتة ومناسبة للجميع:

رد سي مول:

هل تبحث عن اماكن سياحية في جدة للعوائل يستمتع بها الكبار والصغار ايضاً، إليك افضل مولات مدينة جدة العملاقة ويوجد في شمال المدينة على طريق الملك عبد العزيز، يتضمن المول متاجر عالمية على مساحة شاسعة تقدر ب 242 ألف متر مربع، أما عن مظهر المول فيستقبلك لوحة تراثية عن السعودية في الدور الأرضي تعبر عن هوية السعودية العربية.

مواعيد عمل المول:

يومياً من الساعة 10 ص إلى 1 ص ويغلق المول الساعة 2 ص يومي الخميس والجمعة

 

باب مكة:

لم يكن مول تجاري ولكنة أحد أشهر الأماكن التاريخية التي تمتلك سوق شعبي مميز بالامام من سوق البدو ويعد معبر إلى أسواق أخرى خارج السوق، يقدم ذلك المكان ماركات شعبية لمحبي التراث السعودي كما يوجد به الكثير من الخامات ومستلزمات صناعة الكثير من الأشياء، وهو مكان مميز يستقطب مئات الزوار يومياً كما يعد ضمن اماكن سياحية في جدة للعوائل.

 

 

تحدثنا في السطور السابقة عن اماكن سياحية في جدة للعوائل حيث عرضنا أنماط كثيرة من السياحة في جده مثل السياحة الطبيعة متمثلة في سياحة الشواطئ، واماكن سياحه في جده تراثية وتاريخية بالإضافة إلى العديد من اماكن التسوق لقضاء يوم عائلي مميز

 

أهم الأسئلة الشائعة حول الموضوع 

هل تبحث عن المزيد، تابع الأسئلة والإجابات التالية:

ما هو اشهر مكان في جده؟

تعد نافورة الملك فهد العملاقة أشهر ما يوجد بجده الآن 

أين تذهب هذا المساء في جدة؟

ربما أجد كورنيش جده مثالي بالأجواء والأضواء الليلية المبهجة


إختبار تحليل الشخصية من منصة معارف - حلل شخصيتك الآن > >
تكملة القراءة
سيرتك الذاتية " CV " هي أول مستند وأول دليل على كفاءتك في العمل
وتقوم منصة معارف بمساعدتك لإنشاء سيرتك الذاتية بإحترافية

أفضل قنوات التليجرام لمختلف المجالات
قنوات تساعدك بكل سهولة على الوصول للمصادر التعليمية و الوظائف و النصائح المهنية و المنح الدراسية

اشترك الآن مجانا
اقرأ ايضا
×

يجب ان يكون لديك حساب داخل المنصة
حتى تستطيع المشاركة و التفاعل مع التعليقات

سجل الآن مجانا