×
الرئيسية إنشاء سيرة ذاتية دورات تدريبية الأختبارات
قناة منصة معارف علي التليجرام الاقوي عربيا .. اشترك الآن

انواع اللحم في أضاحي العيد وطريقة الطهي

انواع اللحم في أضاحي العيد وطريقة الطهي

هل تعلم كافة انواع اللحم الموجود في السوق وما فائدة كل نوع منها وايهما يتناسب مع صحتك؟ ربما الكثير يجهل انواع كثيرة من اللحوم وبمناسبة عيد الأضحى العظيم سوف نتناول ذلك الأمر بالتفصيل بل وكيفية طهي كل نوع على حدا في بحث شامل لأول مرة.

انواع اللحم

هل ترغب في قضاء عيد اضحى مميز بتناول قطع من افضل انواع اللحم التي تتناسب مع شهيتك ولكن العقبة التي تجدها دوماً عدم التعرف على القطعة التي تناسبك من قبل الطهي أو أنك لم تعرف قطعة اللحم التي تعجبك من اي جزء بالذبيحة واي نوع من الذبائح، في السطور التالية نجيبك عن جميع الأسئلة التي تتردد على ذهنك بشأن قطعة اللحم المثالية:

اللحم البقري:

اللحم البقري أفضل أو اغلى انواع اللحم على الإطلاق والأكثر شيوعاً واستخداماً في مختلف أنواع الأطباق كما انه يتناسب مع كافة الأذواق والصحة لجميع الأشخاص، وذلك لأن كل قطعة في الذبيحة لها فائدة مختلفة ويمكن توظيفها بشكل مختلف، يحتوي اللحم البقري على مواد دهنية مفيدة تجعل قطعة اللحم تناسب الشواء 

لحم الغنم:

لحم الغنم أو الضأن انواع لحمه ذات الأكثر تميزاً وتصلح لكبار السن والأطفال إذا تم اختبار قطعة خالية من الدهن، فيمكنك صنع من لحم الغنم طواجن ومشاوي وكفتة وبرجر مثالي

اللحم الجاموسي:

إذا كنت تبحث عن افضل أنواع اللحم الأحمر يمكنك الاعتماد على اللحم الجاموسي الذي يتسم بالنكهة المميزة، وإذا رغبت في اختيار طريقة طهي مثالية يمكنك اعتماد لحم الجاموسي في حلقات الشواه والتدخين الشهي لمحبي اللحم المدخن.

لحم كندوز:

اغلى واحلى انواع اللحم على الإطلاق ويطلق كلمة اللحم الكدوز على قطع اللحم المشفاة من الذبيحة التي لا يتجاوز عمرها العام من البقر أو العجول، ويتميز لحم الكندوز باحتواءه على دهون داخلية ومزيد من الطراوة وهو ذات لون أحمر قاتم نوعاً ما وعادة ما يصلح للشواء أو الصواني ويناسب في مذاقه وصحته الكثير.

انواع اللحم البقري

بعد الإطلاع على انواع اللحم بشكل عام نأتي إلى أنواع اللحم البقري والذي تتمثل أنواعها في أسماء قطع الذبيحة، إليك أقسام الذبيحة وطريقة طهيها:

  • الريش: الريش أو الأضلاع وتحتوي على لحم البتلو اللذيذ إذا كان العجل الصغير، ويكون اللحم رطب يحتوي على عصارة لذيذة وتعد إحدى انواع اللحوم المشوية اللذيذة.
  • لحم الصدر: يناسب في الشوي وصنع البوفتيك
  • الفخذة: تناسب للشوي والطواجن
  • لحم البطن: الكباب أو البفتيك

اقرأ أيضاً:

صك الأضحية في الجمعيات الخيرية

شروط الاضحية والمضحي

اسعار اللحوم

افضل انواع اللحوم لمرضى الكوليسترول

عادة ما يبحث أصحاب ومرضى الكوليسترول عن قطعة لحم مناسبة لهم في العيد، خاصة في ظل انتشار لحم الضأن ذات دهون بما لا يناسبهم بشكل كبير يصبحون في مأزق بشأن اختيار قطعة اللحم لقضاء سنة عيد الأضحى، إليك قطع اللحم المناسبة لمرضى الكوليسترول:

  1. لحم الخاصرة
  2. لحم الفخذ: يسمى باللغة العلمية راوند أو توب سايد وهي قطعة يمكنك طهيها بالشواء.
  3. لحم الكولاتة وهو لحم الفيله ويمكن طهيه بالشواء.
  4. الضأن من الساق أو الذراع لتكون قليلة الدهن
  5. أجود انواع اللحم لمرضى الكوليسترول لحم العجل الرضيع للابقار التي لا تتجاوز عمرها 3 أشهر، وإذا كنت ترغب في التأكد من لحم العجل فإنه يتميز باللون الرمادي قليلاً وذات دهن خفيف ناعم وعظام بلون داكن
  6. لحم الماغز: يتميز لحم الماعز باللون الاحمر الفاتح ويتدرج إلى الغامق وذات ملمس لزج نوعاً ما أما العضلات فلا تحتوي على الدهن.

انواع الستيك

هل تعلم أن الاستيك له أكثر من نوع يمكنك الاختيار ما بينهم لتناول لحم ستيك خيالي، ويقع لحم الاستيك في ترتيب أغلى لحوم العالم، ويتم ترتيب الاستيك من الأعلى ثمناً إلى الأقل ويعتبر الأغلى ستيك الواجيو و التوماهوك و البلاك أنغوس وتم اختيار ترتيب الاستيك من حيث الأفضل مذاقاً وجودة، إليك شرح لكل انواع اللحم الاستيك:

  1. ستيك الواجيو: ستيك ياباني من اغلى وافضل انواع اللحم الستيك وهو مشهور عالمياً وذلك لأن الواجيو يتربى في مزارع اليابانية بعناية بيطرية كبيرة واجود أنواع الاعلاف، أما عن مميزات اللحم فهي ذات عصارة تجعلها مناسبة للشواء وتنضج بمذاق لا يقاوم ولكن من الصعب ايجاده.
  2. ستيك البلاك أنغوس: يوجد ستيك البلاك أنغوس بأمريكا ويعد من أغلى انواع اللحم هناك، ويتميز بأنه ذات مذاق خيالي وجودة عالية حيث تتربى عجول البلاك أنغوس بطريقة خاصة تجعلها ذات تغذية عالية وقيمة غذائية مناسبة الكبار والأطفال من الذين لا يناسبهم اللحوم القاسية أو ذات الدهون العالية.
  3. توماهوك: هل جربت لحم التوماهوك من قبل؟ فإنه واحداً من أغلى لحوم العالم على الإطلاق يمكنك تجربة ستيك توماهوك، وموصفات ذلك النوع من الاستيك ذات حجم صغير وفوائد غذائية عالية وطعم مثالي

انواع اللحوم المفروم

هل ترغب في اختيار قطعة لحمة تناسب الفرم لاستخدامها في الأغراض المختلفة، يمكنك التعرف على انواع اللحم الذي يصلح لذلك من النقاط التالية:

  • يمكنك صناعة اللحم المفروم كثير الدهن من لحم الدوش وهي قطعة من الذبيحة يمكنك سؤال الجزار عنها وطلب اللحم المفروم منها
  • إذا كنت ترغب لحم مفروم متوسط الدهن أو موزون الدهن يمكنك الاعتماد على الرقبة
  • لحم الظرف ايضاً مناسب للغاية
  • لحم الخاصرة لاحتوائها على دهون ولحوم بشكل متزن

 

تحدثنا في السطور السابقة عن كافة انواع اللحم المناسبة لكي تكون على مائدة عيد الأضحى المبارك، حيث تحدثنا عن انواع اللحوم البقري، والجاموسي، والضأن وكيفية استخدام كلاً منهم بالإضافة إلى انواع الاستيك العالمية ومعلومات هامة.

أهم الأسئلة الشائعة حول الموضوع 

معلومات أكثر في انتظارك من خلال إجابات أكثر الأسئلة تداولاً:

ما هي افضل قطعه لحم في العجل؟

لحوم الاضلاع القريبة من منطقة الوسط

ما هي افضل قطعه لحم في الذبيحه؟

الانتركوت وبيت الكلاوي واللحم بطول العمود الفقري


إختبار تحليل الشخصية من منصة معارف - حلل شخصيتك الآن > >
تكملة القراءة
سيرتك الذاتية " CV " هي أول مستند وأول دليل على كفاءتك في العمل
وتقوم منصة معارف بمساعدتك لإنشاء سيرتك الذاتية بإحترافية

أفضل قنوات التليجرام لمختلف المجالات
قنوات تساعدك بكل سهولة على الوصول للمصادر التعليمية و الوظائف و النصائح المهنية و المنح الدراسية

اشترك الآن مجانا
اقرأ ايضا
×

يجب ان يكون لديك حساب داخل المنصة
حتى تستطيع المشاركة و التفاعل مع التعليقات

سجل الآن مجانا