×
الرئيسية إنشاء سيرة ذاتية دورات تدريبية الأختبارات
قناة منصة معارف علي التليجرام الاقوي عربيا .. اشترك الآن

كيف تتميز عن غيرك وتلفت انتباه أصحاب العمل

كيف تتميز عن غيرك وتلفت انتباه أصحاب العمل

كيف تتميز عن غيرك وتلفت انتباه أصحاب العمل؟ عناصر كثيرة ومهارات مثل  مهارة الاقناع التي تعد أكثر المهارات يمكنها أن تفيدك في مثل تلك المواقف، يمكنك الاعتماد على أكثر من عنصر من أجل أن تصبح في وسط الضوء وتجذب الناس، وفي السطور التالية سنكون قادرين معاً على جذب الناس وإقناعهم في دقائق معدودة.

كيف تتميز عن غيرك وتلفت انتباه أصحاب العمل

هل ترغب أن تصبح الأكثر جاذبية في المقابلة الأولى هل ترغب في تصبح محط أنظار بشكل إيجابي؟ إليك 4 خطوات ليتحقق ذلك:

التميز في سيرتك الذاتية ورسالة الغلاف:

نعلم جميعًا أن أول ما يراه أصحاب العمل هو سيرتك الذاتية؛ لديك 30 ثانية فقط لتترك انطباعًا جيدًا هذا الوقت قصير وسيرتك الذاتية هي أداتك الأساسية لبيع مهاراتك، لذلك يجب أن تستخدم هذا الوقت بحكمة فكل ما عليك هو أن تكتب سيرة ذاتية جيدة تتضمن جميع المعلومات الضرورية عن خبرتك المهنية ومهاراتك وخالية من الأخطاء الإملائية والنحوية اصطحب ذلك بخطاب تقديم مكتوب بشكل صحيح، مما يؤكد ذلك هو وجود دراسة أجراها موقع بيت.كوم للتوظيف حول "ممارسات التوظيف في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا" أن 40٪ من الباحثين عن عمل يرفقون خطاب تغطية بطلب التوظيف الخاص بهم من اجل الحصول على الجاذبية والاهتمام من المدراء، لذا نشجعك أيضًا على تخصيص سيرتك الذاتية للوظيفة أو مجال العمل الذي تريد الانضمام إليه.

صنع ملف عمل على منصات متخصصة:

تبدأ الجاذبية من قبل أرباب العمل بعد معرفة كيف تختلف عن المرشحين الآخرين من أجل منحك الفرصة لإظهار مهاراتك ومعرفتك في مجال العمل،  ليس الأمر صعبًا كما يبدو كل ما عليك الانضمام إلى منصة تخصصات مثل بيت.كوم او خمسات او غيرها لصنع ملف خلص بأعمالك وان تظهر جميع أفكارك وإضافة المعلومات التي تعلمتها طوال حياتك المهنية، هذا يعطي أصحاب العمل فكرة أفضل عن مهاراتك وشخصيتك كما يمكنك أيضًا تنمية شبكتك والتواصل مع الأشخاص الذين يشاركونك اهتماماتك المهنية عبر تلك المنصات وتطوير علاقات ممتازة مع المديرين والمهنيين والأصدقاء.

 التواصل الفعال مع المدراء:

كما تعلم تبدأ  الجاذبية من أصحاب الأعمال عند شعورهم بالاهتمام، يمكن لأصحاب العمل أن يأخذوا الكثير من الوقت للرد على الوظيفة التي تقدمت لها ، لكن العديد من أصحاب العمل لا يفعلون ذلك، لذلك إذا كنت ترغب في التحقق من حالة طلبك ومعرفة ما إذا كنت مناسبًا للمنصب ، فيجب عليك الاتصال بصاحب العمل عن طريق البريد الإلكتروني أو الهاتف ومتابعة طلبك بنفسك. قدم نفسك واسأل عن المدة التي سيستغرقها صاحب العمل للاتصال بك إذا تم استلام طلبك ولم تكن المرشح المثالي للوظيفة، لن اضمن لك أن ذلك سيجعلك تحصل على المنصب حتماً ولكن من الممكن أن يرشحوك للعمل في أماكن آخرى حيث سيروا بك اهتمام وجديه واحترافية في التعامل.

 كن مبدعا:

ابتكر أفكارًا إبداعية لجلب الجاذبية التي ستمنحك فرص واحترام بعد التعيين، يمكنك جذب انتباه صاحب العمل لمهاراتك وجعلهم متحمسين للتعرف عليك بشكل أفضل ورؤية النجاح الذي ستحققه عندما تنضم إلى شركتهم، وذلك عن طريق ان تميز نفسك عن الآخرين من خلال تقديم تجربتك المهنية بطريقة إبداعية وغير تقليدية اي تسوق  لنفسك بطريقة احترافية، أو من خلال إعداد ملف على الإنترنت يحتوي على جميع المشاريع والنجاحات التي حققتها طوال حياتك المهنية وترك أرقام للتواصل مع العملاء أو المديرين السابقين ويسمى ذلك بالتوصية.

اقرأ ايضاً:

مهارة الاتصال الفعال

اسرار النجاح في العمل

كيفية تحديد الميول المهنية 

 

أهمية الملابس والمكياج في الانطباع الأول خلال مقابلة العمل

هل تعلم أن الملابس والمكياج لهم أهمية بالغة في مقابلات العمل و ترك أول انطباع أما بشكل ايجابي أو سلبي، حيث يعكسان شخصيتك واحترافك واهتمامك بالمظهر، حيث يضفي المظهر الأنيق على صاحبه هالة من الاحترافية وتقدير المظهر خلال العمل، لذا نؤكد علي ضرورة الاهتمام بالمظهر وتطبيق مكياج ملائم خلال مقابلة العمل فهما أدة قوية للحصول على الجاذبية في المقابلة الوظيفية.

المكياج ضروري ليظهر مدى اهتمامك بالمقابلة ومحاولة الظهور في أجمل اطلالة لك، ولكن يجب أن يكون المكياج هادئ وبسيط فقط يبرز ملامحك الطبيعية، ويضفي لمسة من النضارة على وجهك، الحين يمكنك اختيار أفضل منتجات المكياج و العناية بالبشرة المثالية لتبدو البشرة في أفضل حالاتها

كما يمكنك اختيار أفضل ملابس رسمية بأفضل جودة وسعر، و اختيار أطقم متنوعة لمقابلة العمل أو لأيام العمل مثل البليزر، و القمصان الرسمية،أو سروال فورمال وغيرها من الملابس التي تعزز ثقتك بنفس. احرص على الشراء مع الكوبون الحصري لتوفير علي كامل الطلبية.

اذا كنت أم أو مازلت في مرحلة الحمل، يمكن أن تكون الملابس عائق بالنسبة لك في المقابلة الشخصية، ولكن لا تقلقي يمكنك اختيار أفضل ملابس فورمال صيفية أو شتوية وحسب مرحلة الحمل أيضا من متجر ممزورلد فهو متجر متخصص في كل مايتعلق بالأم والطفل ولا ينسى الأم العاملة، حيث يقديم الملابس المريحة لك 

 

تحدثنا في السطور السابقة عن الجاذبية في مقابلة العمل الأولى وكيفية الحصول على الانظار الإيجابية من الوهلة الأولى، ذلك من خلال إعطاء اسرار بسيطة يمكنك السير بها لتحقيق ذلك، ولن ننسى أن نقدكم لكم بعض الاسرار المتعلقة بالمظهر الخارجي فهو عنصر اساسي لصورتك العامة.

 

أهم الأسئلة الشائعة حول الجاذبية في مقابلة العمل

نرغب في ان نقدم لكم المزيد من المعلومات حول موضوعنا اليوم وأن نفيدكم بما يتناوله الناس من أسئلة حية بيننا:

كيف تجذب صاحب العمل؟

كن جاهزاً دوماً للمقابلة الشخصية، كن على علم بالأسئلة التي ستطرح عليك، اعرف جيداً كيف تسوق عن نفسك يمكنك معرفة ذلك من خلال الاستماع إلى زملاء في ذات المجال

كيف تجعل مديرك يحبك ويحترمك؟

التزم بمواعيد عملك وكن على أتم إستعداد بالمهام الجديدة كما يجب ان تكون متطور مهنياً


إختبار تحليل الشخصية من منصة معارف - حلل شخصيتك الآن > >
تكملة القراءة
سيرتك الذاتية " CV " هي أول مستند وأول دليل على كفاءتك في العمل
وتقوم منصة معارف بمساعدتك لإنشاء سيرتك الذاتية بإحترافية

أفضل قنوات التليجرام لمختلف المجالات
قنوات تساعدك بكل سهولة على الوصول للمصادر التعليمية و الوظائف و النصائح المهنية و المنح الدراسية

اشترك الآن مجانا
اقرأ ايضا
×

يجب ان يكون لديك حساب داخل المنصة
حتى تستطيع المشاركة و التفاعل مع التعليقات

سجل الآن مجانا