× ×
منصة معارف التعليمية

دورات التسويق الالكتروني الـ 6 الأشهر هذا العام

دورات التسويق الالكتروني الـ 6 الأشهر هذا العام

 

 

نتيجة لزيادة الاهتمام بمجال التسويق الإلكتروني، اهتمت الوسائل التعليمية المختلفة بتقديم أفضل وأهم دورات التسويق الالكتروني من قبل متخصصين ونخبة من المحترفين في شتى تخصصات التسويق الرقمي.

وبرغم صعوبة تعلم أي مجال والتخصص به أو العمل به في المجال الوظيفي، إلا أن الانترنت صار الآن مصدر مهم في حياتنا جميعاً للتعلم و التدريب.

 

مصطلح التسويق الإلكتروني:

تعريف التسويق الرقمي يكمن في تلك الجهود التسويقية التي تستخدم الانترنت. وينقسم هذا التسويق إلى عدة تخصصات أخرى أكثر تخصصاً مثل محركات البحث والتسويق عبر البريد الإلكتروني والتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي. وكل تلك القنوات التسويقية لها هدف واحد وهو الوصول إلى الجمهور المستهدف لإقناعه ببعض الرسائل التي تساعد في وصول الشركة أو العلامة التجارية إلى أهدافها. تعرف معنا على أفضل كورسات ودورات التسويق الالكتروني المقدمة اونلاين من هنا.

 

دورات التسويق الالكتروني الـ 6 الأشهر :

  1. LinkedIn Learning يقدم دورة التسويق الإلكتروني المتخصصة: 

هذه الدورة أون لاين في التسويق الرقمي عبر الإنترنت. ستكون مثالية جداً للمبتدئين، ومدتها 20 ساعة، وهذا الكورس مجاني بالكامل. يمكنك الحصول على محتوى إضافي من خلال الاشتراك الشهري. 

الدورة مكونة من مجموعة من مقاطع الفيديو كل فيديو يكون عبارة عن شرح لدرس تفصيلي مدته ساعتين تقريبا. ستتعرف على أساسيات تحسين محركات البحث، والتسويق بالمحتوى، وإعلانات جوجل والتسويق من خلال وسائل التواصل الاجتماعي. 

لكن هذه الدورة تعد أساسيات التسويق الرقمي ليس إلا وللتعمق أكثر يجب أن تكمل بدورات أخرى، ولكن نضمن لك جودة المحتوى المقدم من منصة لينكد ان دون تفكير فدورات تسويق هذه المنصة من افضل دورات التسويق الالكتروني عبر الانترنت.



  1. أساسيات Google للتسويق الرقمي: 

الدراسة تتم بشكل إلكتروني، ومثالية جدا للمبتدئين في هذا المجال لا يملكون الكثير من الوقت للتعلم. الدورة مقسمة إلى 26 قسم ومدتها 40 ساعة. 

الكورس مجاني بالكامل ومخصص لأصحاب الأعمال الصغيرة أو لمن يود تغيير مهنته الوظيفية، ويعد أكثر شمولاً من دورة LinkedIn Learning. كل درس يوجد عليه امتحان صغير للاستذكار وفي نهاية كل وحدة يوجد امتحان كبير لتطبيق كل ما تعلمته خلال الوحدة وهذا ما يزيد من كفاءته في التعليم.



  1. دورة التسويق الرقمي الكاملة من Udemy:

مثالية لكل من يسعى إلى تطوير مهاراته أو اكتساب خبرة في مجال جديد. سعر الدورة يصل إلى 149.99 دولار، قد تكون غالية الثمن ومكلفة عند البعض ولكن الموقع يقدم خصومات بشكل مستمر. 

تعتمد دورة التسويق الالكتروني المتكاملة من يودمي على الفيديوهات ولكنها تركز أيضا على النهج العلمي للتعلم والممارسة. فيوجد اختبارات على كل الدروس كما يوجد مشاريع للتطبيق على كل ما تم تعلمه ويتم تسليم المشروع على الموقع ومراجعته واعطاء النتيجة. 

وهذا لأن هدف البرنامج إعطائك خبرة وليس مجرد شرح فالتطبيق العملي هو ما يجعلك مؤهلا لسوق العمل.

 

  1. دورات التسويق الالكتروني من كورسيرا: 

كورس التسويق الإلكتروني هذا مقدم لمن هم بدون أي خبرة سابقة في التسويق الإلكتروني. وتبلغ رسوم الاشتراك في موقع كورسيرا 79 دولا شهرياً، وهذا السعر مناسب جدا بالنسبة للكثيرين. 

كورسيرا يقدم العديد من الدورات التدريبية لتنمية مهارات المتعلمين في مجالات مختلفة. 

وفي التسويق الرقمي تقدم المنصة ست دورات للتسويق الإلكتروني، وكل دورة لها مشروع عملي تعمل على تطبيقه بنفسك و رفعه على المنصة ليتم مراجعته من قبل المتخصصين ثم الموافقة عليه أو تقديم بعض النصائح و التعديلات.

 

  1. برنامج Springboard Digital Marketing Career Track Bootcamp

دورة لتعلم التسويق عبر الإنترنت مدتها 6 أشهر مقسمة إلى 8-10 ساعات في الاسبوع الواحد. سعر تلك الدورة عالي قليلاً فهي تتجاوز 2399 دولار وقد تصل إلى 2994 دولار أمريكي وهذا يعتمد على خطة الدفع المختارة. 

هذه الدورة مخصصه أكثر لمن يملكون القليل من المهارات الكتابية وهي أكثر للذين يودون الالتزام بالتعلم لامتلاك مهنة في التسويق وليس لاكتساب المهارة وحسب. تعد من أفضل دورات التسويق الالكتروني التي يمكن تجربتها.

 

 

الخطوات التي يجب أن تتبعها الآن:

قم باختيار دورة تدريبية مدتها قصيرة لتتعلم منها الأساسيات، وننصحك باختيار دورة أساسيات التسويق المقدمة من منصة معارف التعليمية التي تقدم أهم دورات تدريبية متخصصة في العديد من المجالات المتنوعة ومعها شهادة معتمدة مجانية.

قم بالتطوع في أحد المشاريع لبناء السيرة الذاتية الخاصة بك ووضع المشاريع التي حققتها في معرض أعمالك. وفي النهاية قم بالتقديم على الوظائف المطروحة حتى تسنح لك الفرصة بالعمل في إحدى الشركات.

 

يمكنك زيارة منصة معارف التعليمية للمزيد من الدورات 

 


إختبار تحليل الشخصية من منصة معارف - حلل شخصيتك الآن > >
تكملة القراءة
سيرتك الذاتية " CV " هي أول مستند وأول دليل على كفاءتك في العمل
وتقوم منصة معارف بمساعدتك لإنشاء سيرتك الذاتية بإحترافية

أفضل قنوات التليجرام لمختلف المجالات
قنوات تساعدك بكل سهولة على الوصول للمصادر التعليمية و الوظائف و النصائح المهنية و المنح الدراسية

اشترك الآن مجانا
اقرأ ايضا
كورس [معتمد] في إدارة صفحات التواصل الإجتماعي - التسويق | إصدار شهادة الدورة التدريبية مجانا
×

يجب ان يكون لديك حساب داخل المنصة
حتى تستطيع المشاركة و التفاعل مع التعليقات

سجل الآن مجانا