×
الرئيسية إنشاء سيرة ذاتية دورات تدريبية الأختبارات
قناة منصة معارف علي التليجرام الاقوي عربيا .. اشترك الآن

سكريل | خطوات إنشاء حساب في بنك Skrill الإلكتروني

سكريل | خطوات إنشاء حساب في بنك Skrill الإلكتروني

سكريل skrill أحد أكبر وأقدم البنوك الإلكترونية وأشهرهم على الإطلاق لمن يعملون في مجال التجارة الإلكترونية والتداول، يمكنك Skrill من القيام بكافة العمليات المالية من تحويل أموال سحب وإيداع وإرسال الحوالات في غصون دقائق بشكل إلكتروني تام ولن تحتاج سوى انشاء حساب skrill بالبريد الإلكتروني، من واجب الذكر ايضاً انه البنك المعتمد لمن يعملون في مجال التداول وسوق الفوركس بشكل خاص وذلك لأنه مدعم من قبل الكثير من شركات التداول، وفي السطور التالية تفاصيل عن كيفية فتح حساب سكريل ومعلومات هامة عن الخدمات التي يقدمها البنك للأفراد.

ما هو بنك سكريل Skrill ؟

بوابة الدفع سكريل Skrill بنك إلكتروني ومنصة تحويل أموال رقمية تم تأسيسها عام 2001 ويقع المقر الرسمي الخاص بالبنك في العاصمة لندن، يقدم البنك الخدمات المالية من خلال منصة دفع رقمية بشكل أساسي فإذا رغبت أن تفتح حساب بنكي لا عليك سوى إنشاء حساب خاص لإرسال واستقبال الأموال من خلال المنصة، يتعامل Skrill بأكثر من 40 عملة بشكل مرن حيث يمكنك تحويل الأموال بمختلف العملات بأمان؛ تام نظراً لخضوعه لرقابة قوية من قبل هيئة FCA للسلوك المالي وهي أكبر الهيئات الرقابية في لندن، ذلك جعله البنك الإلكتروني الأشهر والأكثر استخداماً في مختلف أنحاء العالم.

مميزات بنك سكريل Skrill 

يرشح بنك Skrill دائماً لمن يعملون في مجال التجارة الإلكترونية نظراً للكثير من المميزات التي يقدمها لأصحاب الحسابات المصرفية من خدمات الدفع الإلكتروني، إليك أهم المميزات والفوائد:

  1. يقدم البنك خدمة بوابة الدفع الإلكترونية مجاناً أي يمكنك فقط إنشاء حساب دون رسوم ولن تحتاج إلى تجديد اشتراك ليظل بإمكانك التعامل المالي.
  2. يمكنك التعامل مع واجهة سهلة الاستخدام وغير معقدة، تجعلك تنجز المهمة المالية التي ترغب بها في دقائق.
  3. يمكنك إرسال الأموال من سكريل بأكثر من 200 دولة حول العالم من بينهم الدول العربية، وذلك بعملات مالية مختلفة تصل إلى 40 عملة بالتالي انت لن تحتاج أن تمتلك فيزا أو ماستركارد من إحدى البنوك التقليدية.
  4. يقدم البنك ميزة إنشاء حساب متعدد العملات أي يمكنك تحويل الأموال بمختلف العملات بشكل مباشر بما يصل إلى 40 عملة، وبهذا لن تكون مضطر إلى تحويل الاموال اولاً بعمولة خاصة قبل ارسالها؛ وهذا لن يتوفر في أي بنك آخر، ولكن في حالة إستلام الأموال عليك تحديد عملة واحدة تدخل حسابك البنكي.
  5. يمكنك سحب الأموال من حساب سكريل متى شئت دون الوصول إلى حد أدنى في الحساب لامكانية السحب، حيث في بعض البنوك الأخرى يجب أن يكون في حسابك حد أدنى للسماح بسحب الأموال.
  6. الرسوم متغيرة وليست ثابتة وهي الرسوم المتعلقة بالسحب والتحويل بهذا يمكنك تحويل وسحب أدنى مبلغ بأمان على عكس في بنوك آخرى، فالرسوم الثابتة تجعلك في مأزق حيث تتجاوز احياناً مبلغ التحويل في حالة تجاهل النسبة والتناسب مع المبلغ المالي.
  7. إذا كنت من دول عملة اليورو Skrill يقدم لك بطاقة خصم مباشر يمكنك من خلالها إجراء كافة العمليات البنكية من سحب وإيداع برسوم رمزية.
  8. البنك يتعامل مع العملات الرقمية والمشفرة.
  9. يوفر لك البنك أنواع مختلفة من الحساب البنكي مثل الحساب الشخصي والحساب التجاري الذي يسمح لك بربط الحساب مع منصات التجارة الإلكترونية الخاصة بك، بالإضافة إلى أكواد API.
  10. يوفر البنك تطبيق إلكتروني يمكن تحميله على مختلف أنظمة التشغيل ويقوم بتقديم خدمات السحب والارسال ومتابعة الحساب البنكي.
  11. يمكنك دفع الفواتير والاشتراكات من خلال المنصة وسيتم ذلك من خلال الخصم الفوري من الحساب
  12. يمكنك القيام بعمليات التداول من خلال حسابك في بنك سكريل وذلك بالعملات الرقمية أو الحقيقة.
  13. يتوفر لدى البنك خدمة التحليل المالي، حيث يمكنه أن يقدم لك تقارير شاملة المبيعات المتعلقة بالتجارة الإلكترونية الخاصة بك وكذلك الأرباح الخاصة بحسابك.

عيوب بنك Skrill

بعدما ذكرنا أهم المميزات التي يمكنك الحصول عليها بفتح حساب سكريل الرقمي، يمكننا أن نعرض لك ايضاً بعض العيوب التي يجب أن تؤخذ في عين الاعتبار التي يمكن أن تؤثر على تعاملاتك البنكية، إليك أبرز العيوب:

  1. هناك تحديثات مستمرة ومتتالية متعلقة بالأمان هذا شئ مذهل ولكن البعض يشعر بالإزعاج من تأكيد الهوية بالأوراق الرسمية.
  2. بالرغم من الرسوم النسبية المتغيرة التي تفرض على المبلغ المالي المرسل أو في عمليات السحب، ولكنها مقارنة بالرسوم في البنوك الأخرى فهي رسوم مرتفعة بعض الشئ.
  3. سعر الصرف لدى سكريل مختلف عن سعر صرف السوق اليومي وعادة ما يكون بعض الشئ، وحتى لا تقع في تلك المشكلة عليك إنشاء حساب تجاري إذا كنت تعمل بالتجارة وتحتاج إلى تحويل أكثر من عمله أثناء ارسال الاموال.
  4. إذا كنت من إحدى الدول العربية فقد يقل عدد العملات المتاحة نسبة للبلد التي تقيم بها.
  5. الرسوم متغيرة طبقاً لأكثر من عنصر مما يجعلك في حيرة بشأن قيمة رسوم التحويل قبل إجراء العملية، حيث تعتمد على حجم المبلغ وطريقة الدفع ايضاً ولكن يمكنك استخدام حاسبة سكريل التي تتيح إمكانية معرفة الرسوم بشكل تقريبي.
  6. يوجد رسوم على عملية استرداد الاموال المدفوعة وكذلك رد المدفوعات القضائية، بما يصل إلى 0.5 يورو كقيمة ثابتة و 25 يورو على العملية الأخيرة وهي عمليات تتم بشكل مجاني في البنوك الإلكترونية الأخرى.
  7. صعوبة التواصل مع الدعم الفني ومحدودية طرق التواصل التي عادة ما تكون فقط من خلال البريد الإلكتروني أو ما يعرف بـ التذاكر الداخلية من داخل الموقع أو الدردشة مع الذكاء الاصطناعي.

كيفية فتح حساب سكريل ؟

فتح حساب سكريل

بعدما تعرفنا بشكل مفصل عن مميزات وعيوب بنك Skrill الإلكتروني يمكنك معرفة كيفية فتح حساب سكريل skrill خطوة بخطوة إذا كنت مهتم بذلك:

  1. إذهب إلى صفحة التسجيل الرئيسية والتي تعمل باللغة الانجليزية حيث لا يوجد موقع لسكريل بالعربي.
  2. عليك تقديم البيانات المطلوبة بشكل صحيح وهي " الاسم، البريد الإلكتروني، الدولة،،العملة الرسمية لحسابك، الرقم السري" ثم الضغط على Register. 
  3. يمكنك الآن اختيار نوع الخدمة حيث يمكنك إنشاء حساب للدفع الإلكتروني أي التسوق أو عمليات الدفع المالية المختلفة أو تخصيص الحساب لإرسال الأموال والتحويلات البنكية، ثم الضغط على Get Started.
  4. بعد القيام بالخطوات السابقة سيتطلب منك استكمال بعض البيانات المتعلقة ب العنوان التفصيلي ورمز البريد الخاص بمحل السكن، تاريخ الميلاد ورقم الهاتف، ثم عليك الضغط على Next.
  5. يمكنك متابعة الهاتف لاستلام رسالة ورمز التأكيد ثم كتابته في المربع الخاص والضغط على Verify.
  6. اختر 6 أرقام يصعب تخمينهم ليكونوا رمز PIN الخاص بك وقم بالضغط على Save.
  7. عليك اللجوء إلى بطاقة ائتمان لإضافة رصيد في حسابك من أجل تفعيل حساب سكريل، ويمكنك الاستغناء عن تلك الخطوة إذا كنت تمتلك حساب في بنك NETELLER.
  8. يمكنك الآن القيام بخطوة توثيق الحساب عن طريق إرسال بطاقة الهوية أو جواز السفر بالإضافة إلى فاتورة خدمات منزلية " مياه، كهرباء، غاز" أو إرسال صورة من كشف الحساب البنكي وذلك لإثبات محل السكن باللغة الانجليزية.

كيفية تحويل الحوالات المالية من Skrill ؟

يمكنك من خلال المحفظة الإلكترونية الخاصة بك على منصة سكريل إرسال واستقبال الحوالات المالية بشكل مباشر لحسابات الأفراد في مختلف البنوك، وذلك من خلال خاصية International money transfer وهي التحويل خارج Skrill أما إذا كنت ترغب في التحويل لحساب سكريل آخر يمكنك اختيار Skrill to Skrill، وفي حالة كنت ترغب التحويل وانت من سكان جمهورية مصر العربية التي يحذر البنك عملية إرسال الحوالات المالية منها بشكل مباشر إلى حسابات البنوك الأخرى، ويمكنك إتباع حيلة تحويل الأموال إلى حساب سكريل لدى المرسل إليه وهو بمكانه تحويل الأموال بشكل مباشر إلى البطاقة الائتمانية أو الحساب البنكي التابع له. 

أما بالنسبة لخطوات التحويل عليك إتباع الآتي:

  1. اختر إحدى وسيلتي تحويل الأموال.
  2. يمكنك كتابة الحساب البنكي للمرسل إليه ثم كتابة رقم الهاتف ورمز الدولة المقيم والمسجل بها الحساب الخاص بالمرسل إليه.
  3. أدخل المبلغ الذي ترغب في تحويله و اختر العملة المرسل بها، تذكر في حالة تم اختيار عملة مختلفة عن عملة حسابك سوف تدفع رسوم التحويل.
  4. قم بالضغط على Continue وأدخل رمز Pin الخاص بك.

تفعيل الحساب على بنك Skrill

إذا كنت تمتلك حساب تجاري يحب عليك إتباع خطوات تفعيل حساب سكريل التجاري بشكل كامل، مما يضمن لك صلاحية أكبر لمتابعة العمليات المالية والمصرفية المتعلقة بعملك التجاري من خلال لبوابة الدفع سكريل:

  1. من خلال الواجهة الرئيسية لحسابك في Skrill يمكنك اختيار Settings الإعدادات وتوجد بالقائمة الجانبية.
  2. اختر Verification قم اختر Verify من القائمة الجانبية.
  3. يمكنك اختيار التوثيق من خلال الهاتف والذي يتم بتحميل تطبيق Skrill وتفحص الأوراق والمستندات ورفعها.
  4. يمكنك التأكيد عن طريق المتصفح اختر Take and upload webcam photos وارفع المستندات المطلوبة.
  5. عليك تحديد جنسيتك واختر نوع المستند الذي ترغب التوثيق من خلاله وهو Identity Card.
  6. بعد اختيار المستند وتصوير بطاقة الهوية من الجانبين ورفع كل صورة على حدا، عليك أخذ صورة واضحة لتطابق صورة البطاقة مع صورتك الشخصية، من خلال كاميرا الهاتف إذا تم التوثيق من خلال تطبيق سكريل أو من خلال كاميرا الويب.
  7. اضغط على Verification.
  8. سيطلب منك الحساب توثيق محل السكن وذلك من خلال تفعيل الموقع الجغرافي على الهاتف الخاص بك أو من خلال رفع وثيقة تثبت محل سكنك كما ذكر سابقاً.
  9. بعد إتمام جميع الخطوات سابقة الذكر عليك الانتظار حتى يقوم الدعم بالتأكد من صحة البيانات والمستندات، ثم إدراج حسابك ضمن الحسابات المفعلة بنسبة 100% 

اقرأ أيضاً:

إنشاء حساب باي بال

 

كيفية سحب الأموال من Skrill

يمكنك سحب الأموال من سكريل بأكثر من طريقة عليك التعرف على الطريق المختلفة واختيار الأنسب لبلدك وطبيعة عملك:

الطريقة الأولى:

يمكنك إستلام الأموال الخاصة بك عن طريق تحويلها إلى حسابك البنكي في مختلف البنوك، وتبدأ عمولة السحب على تلك الطريقة من 5.88 دولار وتصل إلى 8.12 دولار وهذا هو الحد الاقصى لها، يمكنك استلام الأموال في غضون 5 أيام عمل، تلك الطريقة الأنسب في حالة عملية سحب كبيرة أو أرباح مرتفعة.

الطريقة الثانية: 

يمكنك سحب الأموال من حساب سكريل على الفيزا الخاصة بك وتبلغ رسوم السحب في تلك الطريقة 7.5% من المبلغ بحد أقصى 13 دولار، وتصل فترة تحويل الأموال إلى 3 أيام عمل، وهي الطريقة الأنسب في حالة كان المبلغ الصغير.

ثالث طريقة:

تلك الطريقة تعتمد على امتلاكك حساب في بنك NETELLER ويمكنك سحب الأموال من خلال حساب بنك NETELLER بعمولة تصل إلى 3.49% من قيمة المبلغ وهي أدنى نسبة عمولة في كافة الطرق سابقة الذكر وتصل قيمة العمولة إلى 13.52 دولار أمريكي، ولكن يؤخذ في الاعتبار أنه عند تحويل الأموال إلى الحساب البنكي الخاص بك من نتلر سوف تفرض رسوم أخرى.

خطوات سحب الأرباح من سكريل:

بعد الإطلاع على كافة الطرق سابقة الذكر عليك معرفة خطوات السحب لتحويل الأموال من حسابك الإلكتروني في إلى الحساب البنكي أو بطاقة السحب الخاصة بك:

  1. اختر Withdraw من خلال لوحة بنك سكريل من القائمة الجانبية
  2. يمكنك اختيار الطريقة المناسبة من الطرق سابقة الذكر.

 

تحدثنا في السطور السابقة عن بنك سكريل skrill بالعربي كأحد أهم البنوك الإلكترونية التي تعمل بشكل رقمي بالكامل، من خلال الموضوع تناولنا أهم مميزات فتح حساب skrill وأهم السلبيات التي يمكنك مواجهتها، ولمن يرغب في إنشاء حساب قدمنا طرق فتح حساب سكريل بالتفصيل وكيفية تفعيل الحساب.

الأسئلة الشائعة حول الموضوع 

يمكنك الإستفادة من بعض الأسئلة المتداولة حول بنك سكريل Skrill وأحدث المعلومات التي سنقدمها لكم من خلال الإجابات:

ما هي البنوك التي تتعامل مع Skrill؟

الكثير من البنوك العربية لديها تعامل مع بنك Skrill بنك مصر، بنك القاهرة، بنك الاستثمار العربي، البنك الأهلي، وبنك التعمير والإسكان 

البنك التجاري الدولي.

ما هي حدود الإيداع في حساب بنك Skrill؟

يمكنك إيداع إلى ما يصل إلى 1000 يورو وبما يعادل المبلغ في الدولار الأمريكي.

 


إختبار تحليل الشخصية من منصة معارف - حلل شخصيتك الآن > >
تكملة القراءة
سيرتك الذاتية " CV " هي أول مستند وأول دليل على كفاءتك في العمل
وتقوم منصة معارف بمساعدتك لإنشاء سيرتك الذاتية بإحترافية

أفضل قنوات التليجرام لمختلف المجالات
قنوات تساعدك بكل سهولة على الوصول للمصادر التعليمية و الوظائف و النصائح المهنية و المنح الدراسية

اشترك الآن مجانا
اقرأ ايضا
×

يجب ان يكون لديك حساب داخل المنصة
حتى تستطيع المشاركة و التفاعل مع التعليقات

سجل الآن مجانا