×
الرئيسية إنشاء سيرة ذاتية دورات تدريبية الأختبارات
قناة منصة معارف علي التليجرام الاقوي عربيا .. اشترك الآن

تعليم اللغة الانجليزية للاطفال مجاناً لاجتياز امتحانات القبول بالمدارس وتطوير المهارات

تعليم اللغة الانجليزية للاطفال مجاناً لاجتياز امتحانات القبول بالمدارس وتطوير المهارات

تعليم اللغة الانجليزية للاطفال أمر ضروري في ذلك العصر، حيث تعد اللغة الإنجليزية الأكثر تداولاً واستخداماً في المناهج الدراسية بمختلف المدارس المتقدمة، وأصبحت المدارس تخضع الطلاب المتقدمين لاختبارات القبول بالمدارس باللغة الإنجليزية، لذلك نقدم لكم طرق وأساليب تعليم اللغه الانجليزية للاطفال في وقت وجيز وبشكل لا يمحي.

مواقع تعليم اللغة الانجليزية للاطفال

إذا كنت ترغب أن يتعلم طفلك الإنجليزية بسهولة ويسر مجاناً دون دفع مبالغ باهظة في المراحل المتقدمة، يمكنك اللجوء إلى بعض المواقع الأكاديمية التي تقدم خدماتها مجاناً، مثل:

موقع Fun Brain:

يقدم موقع Fun Brain أنشطة تعليمية للأطفال لتعلم اللغة الإنجليزية بسهولة تتخطى 100 نشاط متنوع، وهو للتعليم من مرحلة ما قبل الدراسة حتى الصف الثاني الابتدائي اي أنه موقع تعليم اللغة الانجليزية من الصفر، يقدم لك الموقع أساسيات اللغة الإنجليزية باحترافية وطريقة عرض مشوقة ولا يتوقف الموقع في تقديم المنهج على هيئة التلقين فقط، بل يحرص على تنمية مهارات الطفل بتقديم القصص المفيدة مثل قصة يوميات طفل ويمبي المتاحة للقراءة مباشرة، ذلك بالإضافة إلى ألعاب حل الألغاز.

موقع PBS Kids:

أشهر مواقع تعليم اللغة الانجليزية للاطفال فهو موقع متنوع يقدم للطفل أساليب مختلفة للتعلم بشكل منظم وطريقة عرض احترافية، وتتنوع الأنشطة ما بين ألعاب الفيديو والأنشطة التي تنمي المهارات وتساعد الطفل على حفظ المفردات وكيفية استخدامها، كما أن الموقع يقدم للأطفال الكبار مناهج للقراءة والكتابة وتعليم الرياضيات بشكل سليم وقوي، يرجي الذكر بأن ذلك الموقع لم يقدم خدمات فقط للطفل بل أنه يمنح الآباء والمعلمين فرص تنمية المهارات ايضاً عن طريق موارد تعليمية متطورة، وبعد أفضل مواقع تعلم اللغة الانجليزية للاطفال.

منصة Fredisa Learns:

افضل تعليم الانجليزي للاطفال يقوم الموقع على تقديم التمارين والالعاب التي تجعل الطفل راغب في التفاعل، يركز الموقع على تعليم قواعد اللغة اولاً وأهم المفردات لذلك هو يناسب تعليم الانجليزية للأطفال من 6 الى 9 سنوات، الموقع لا يقتصر على الأطفال فقط بل أنه يقدم مناهج متطورة للكبار ايضاً ويستخدم اساليب تعلم ابتكارية لمختلف الأعمار.

موقع Learn English Kids – British Council:

منصة أصدرت من قبل المجلس الثقافي البريطاني لتعليم الأطفال من عمر 5 إلى 12 عام الإنجليزية بشكل احترافي، وتحتوي على أفضل أساليب تعليم اللغة الانجليزية للاطفال وطرق مختلفة للتعلم مثل العاب التحدث وتمارين القراءة والكتابة والكثير من الأنشطة، وهو موقع متكامل لذلك يعد من أفضل 5 مواقع تعليم الانجليزية للاطفال.

مكتبة ICDL:

يعد مركز ICDL غني عن التعريف في تعليم مهارات الحاسب الآلى حول العالم، والآن يبحر في عالم تعليم الأطفال الإنجليزي بشكل مختلف تماما عن من سبقوه، حيث يتيح مكتبة رقمية عملاقة تحتوي على مجموعات من كتب الأطفال التعليمية سهلة ومشوقة في مراحل التعليم الأولى وهي كتب مجانية تماماً.

موقع Raz Kids:

افضل تعليم اللغة الانجليزية للاطفال من عمر 5 إلى 12 عام، يوفر الموقع مكتبة رقمية عملاقة تحتوي على قصص مشوقة واختبارات تفاعلية والكثير من الأنشطة التي تجعل الطفل متفوق في اللغة الإنجليزية في وقت وجيز، فإذا كنت ترغب في زيادة حصيلة المفردات لطفلك قم بالتسجيل الان مجاناً أو اتبع طرق تعليم الانجليزي للاطفال المبتدئين pdf عن طريق تحميل الكتب.

موقع Literactive:

أشهر منصات تعلم اللغة الانجليزية للاطفال تقدم المنصة طرق مختلفة للتعلم مثل الفيديوهات وملفات الصوت التي تمنحك فرصة تعلم المحادثة بشكل سهل، علاوة على ذلك الكثير من الأنشطة والقصص والألعاب التي تعمل على تطوير مهارات الكتابة والقراءة.

اقرأ أيضاً:

تطبيقات تعلم اللغة الانجليزية بالذكاء الاصطناعي

 ملف اجتياز اختبار التوفل

 

قنوات تعليم اللغة الانجليزية للاطفال

إذا كان ابنك متعلق بالإنترنت وتحديداً تطبيق اليوتيوب يمكنك استثمار ذلك في مستواه العلمي واستغلال وقت الفراغ في التعليم من خلال متابعة أهم قنوات تعليم اللغه الانجليزية للاطفال:

قناة Morphle TV:

قناة Morphle TV التعليمية لتعليم الانجليزي للاطفال المبتدئين اختارت التعليم بالقصص الخيالية الملهمة والتي تجعل الطفل يتعلم بشغف.

قناة The Kids' Picture Show:

قناة The kids picture show تعليمية شاملة تمكن الطفل من تعلم الكثير من الأشياء في مختلف جوانب الحياة، حيث يستطيع الطفل تعلم الحروف والألوان والمجموعات الغذائية وغير ذلك الكثير.

قناه Tia Toys TV:

أكثر قنوات تعليم اللغة الانجليزية للاطفال شهرة وهي قناة ممتعة للغاية وتعمل دائماً على تقديم محتوى متجدد وومتع من أجل نيل اعجاب متابعيها، وتقوم القناة على الفيديوهات القصيرة التي تحتوي على المرح والتعلم واللعب معاً

اقرأ أيضاً:

برامج تعليم اللغة الانجليزية مجاناً

التحضير لاختبار الايلتس

 

طرق تعليم الانجليزي للاطفال

يمكنك اتباع العديد من الطرق التي من شأنها تمهيد لطفلك طريق تعليم الانجليزي للاطفال بسهولة ويسر، إليك أبرز الطرق التي يمكنك الاعتماد عليها:

  1. تحديد وقت للتعلم بمعدل 15 دقيقة يومياً تزداد بمعدل بسيط كل يوم طبقا لقابلية التعلم والعمر.
  2. وضع أنشطة تعليم اللغة الانجليزية للاطفال ضمن برنامج الطفل اليومي، مثل لعبة الكروت التي تتضمن مفردات واشكال وعلى الطفل اختبار الكارت المناسب للكلمة.
  3. اختبار قصص بسيطة باللغة الإنجليزية لقراءتها قبل النوم مباشرة حتى تثبت مفرداتها في ذهن الطفل.
  4. صنع ركن اللغة الإنجليزية وهو ركن مخصص للحديث بالإنجليزية ومتابعة الأفلام أو الكرتون الانجليزي، تشغيل CD لاغاني أطفال بالإنجليزي وألعاب الأطفال المتعلقة بالإنجليزي مثل لعبة المربعات الملصقة بالارض التي يكتب عليها حروف ومفردات باللغة الإنجليزية.
  5. تخصيص وقت للألعاب الرقمية التي تهدف إلى تعليم اللغة الانجليزية للاطفال مثل لعبة Snap، Happy Families، Kim’s.
  6.  دمج نسخة تلك الالعاب التي باللغة الإنجليزية في الأنشطة اليومية مثل Charades، ؟the time Mr Wolf Charades.
  7. دمج مفردات اللغة في الحياة مثل التعليق على الملابس أو الطعام، أو ذكر أواني الطعام والحيوانات والنباتات.

 

تحدثنا في السطور السابقة عن مواقع ومنصات وقنوات تعليم اللغة الانجليزية للاطفال بشكل مرن بحيث يكون الطفل مؤهل للدراسة بشكل طبيعي قبل البدأ بها في المدارس ولاجتياز اختبارات القبول، كما عرضنا أهم المعلومات التي ترغبون في معرفتها من خلال سرد تفاصيل كل وسيلة تعلم.

 

أهم الأسئلة الشائعة حول الموضوع

احصل على معلومات أكثر حول موضوعنا اليوم:

ما هي اساسيات تعليم اللغة الانجليزية للاطفال؟

مرحلة تعليم انجليزي للاطفال تتعلق في البداية بتكوين مفردات عن الحياة اليومية، تعليم الأرقام والالوان، قواعد تركيب الجملة.

كيف اجعل ابني متفوق في اللغة الإنجليزية؟

التشجيع والتحفيز على استخدام مفردات اللغة دون حرج، مشاهدة افلام الكرتون التعليمية، صنع روتين تعلم بومي.

متى يتم تعليم الطفل لغة ثانية؟

يمكنك بدء مرحلة تعليم الطفل من عمر سنة.


إختبار تحليل الشخصية من منصة معارف - حلل شخصيتك الآن > >
تكملة القراءة
سيرتك الذاتية " CV " هي أول مستند وأول دليل على كفاءتك في العمل
وتقوم منصة معارف بمساعدتك لإنشاء سيرتك الذاتية بإحترافية

أفضل قنوات التليجرام لمختلف المجالات
قنوات تساعدك بكل سهولة على الوصول للمصادر التعليمية و الوظائف و النصائح المهنية و المنح الدراسية

اشترك الآن مجانا
اقرأ ايضا
×

يجب ان يكون لديك حساب داخل المنصة
حتى تستطيع المشاركة و التفاعل مع التعليقات

سجل الآن مجانا