×
الرئيسية إنشاء سيرة ذاتية دورات تدريبية الأختبارات
قناة منصة معارف علي التليجرام الاقوي عربيا .. اشترك الآن

موعد بداية فصل الصيف 2024

موعد بداية فصل الصيف 2024

هل بدأ فصل الصيف؟ فمع ارتفاع درجات الحرارة وموجات الحر التي نواجهها يومياً بدأت الناس تتساءل هل مازلنا في الربيع أم بدأ موسم الصيف؟ من خلال السطور التالية نوضح متى تبدأ شهور الصيف طبقاً لما قاله مسؤولين هيئة الأرصاد الجوية وبعض النصائح للتصدي للموجات الشديدة.

بداية فصل الصيف 2024

حتى الآن مازلنا في أيام فصل الربيع ولم يأتي موسم الصيف بعد، حيث أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من خلال دكتور منار غانم بدورها عضو المركز الإعلامي بالهيئة أن موسم الصيف سوف يبدأ في 20 يونيو ومازال تقريبا شهر على انتهاء فصل الربيع، وأن ما نشعر به من تقلبات في درجات الحرارة هو من طبيعة فصل الربيع والذي بدأ في مارس وهو ذات موجات حر شديدة تشعرك بحرارة الصيف، ويبدأ الفصل في حين وصلت الشمس إلى أقصى الشمال على أن تكون عمودية على مدار السرطان.

أضافت دكتور منار غانم نصيحة لجميع من يتلقون الحديث بشأن فصل الصيف، أوضحت ضرورة الحرص على عدم التعرض للشمس المباشرة، وإذا لزم الأمر ضرورة ارتداء اغطية رأس حاجبة عن الشمس مع الالتزام بتناول قدر كافي من الماء غير المحلى، حيث أن السكريات تزيد من معدل ارتفاع درجات الحرارة بالجسم، مع ارتداء ملابس واسعة مريحة وذات خيوط قطنية.

ما هو الانقلاب الصيفي؟

أوضح المعهد القومي للبحوث الفلكية حقيقة ما يسمى بالانقلاب الصيفي، وهو تغير فصل الربيع إلى فصل الصيف من بعد الموعد المحدد لمجئ موسم الصيف، حيث تبدأ حركة الشمس في الانقلاب بشكل تدريجي باتجاه الجنوب، أما عن سبب تسميته بذلك الاسم فتعود التسمية إلى حدوث انقلاب في مدة طول النهار مع الليل حيث يصبح النهار أطول قليلاً من الليل على عكس موسم الشتاء، وتبدأ الشمس كما ذكرنا سابقاً في الاعتدال بإتجاه الجنوب وصولاً إلى موعد الاعتدال الربيعي والذي سيوافق 22 سبتمبر.

انتهاء فصل الصيف 2024

هل ترغب في معرفة عدد أيام موسم الصيف أو متي ينتهي الصيف لهذا العام؟ حيث أوضحنا سابقاً أن الموسم سوف يبدأ في موعده وتاريخه 20 يونيو وسوف يستمر إلى 22 سبتمبر أي عدد أيام الصيف 2024 تكون 93 يوم و 15 ساعة و 53 دقيقة

اقرأ ايضاً:

افضل أماكن سياحية في جده

أفضل الدول للسياحة العلاجية

أرخص شواطئ اسكندرية

 

نصائح لموجات حر موسم الصيف

على هامش سيرة موسم الصيف ومتى ميعاده وتلك التفاصيل التي يرغب الجميع في معرفتها يمكنك ايضاً الحصول على بعض النصائح الهامة التي من دورها تحمي الكثير من الكبار والأطفال من ضربات الشمس وارتفاع درجة الحرارة:

  • ارتداء الملابس القطنية ذات الألوان الفاتحة
  • وضع واقي شمس ذات معامل حماية عالي
  • اجعل من مساحة البلكونة الخاصة بالمنزل مسطح أخضر
  • تجهيز ستائر جيدة عازلة لدرجة الحرارة بألوان عاكسة للضوء
  • رش المنزل بادوية ومبيدات غير مؤثرة على الجهاز العصبي
  • اقتناء العديد من المزهريات التي تحتوي على ورود ونباتات طبيعية لتزويد البيت بالاكسجين
  • لا تخجل من استخدام المظلات للحماية من أشعة الشمس خاصة للأطفال.

 

تحدثنا في السطور السابقة عن فصل الصيف وذكرنا تفاصيل هامة عن موعد مجيئه وعدد أيام موسم الصيف2024 وتناولنا على أثر ذلك كيفية مواجهة حر الصيف والنوبات الحارة

 

أهم الأسئلة الشائعة حول الموضوع 

هل ترغب في معرفة بيانات متعلقة بصيف 2024، ربما تحصل على معلومات لم تكن في الحسبان من خلال الأسئلة المتداولة بين الناس واجباتنا عليها:

كم شهر يستمر الصيف؟

شهور فصل الصيف 3 شهور تقريباً يبدأ في يونيو وينتهي في سبتمبر 

مميزات فصل الصيف

زيادة عدد ساعات النهار بالتالي زيادة الإنتاجية


إختبار تحليل الشخصية من منصة معارف - حلل شخصيتك الآن > >
تكملة القراءة
سيرتك الذاتية " CV " هي أول مستند وأول دليل على كفاءتك في العمل
وتقوم منصة معارف بمساعدتك لإنشاء سيرتك الذاتية بإحترافية

أفضل قنوات التليجرام لمختلف المجالات
قنوات تساعدك بكل سهولة على الوصول للمصادر التعليمية و الوظائف و النصائح المهنية و المنح الدراسية

اشترك الآن مجانا
اقرأ ايضا
×

يجب ان يكون لديك حساب داخل المنصة
حتى تستطيع المشاركة و التفاعل مع التعليقات

سجل الآن مجانا