×
الرئيسية إنشاء سيرة ذاتية دورات تدريبية الأختبارات
قناة منصة معارف علي التليجرام الاقوي عربيا .. اشترك الآن

دورة ريادة الأعمال معتمد بشهادة

قسم :

دورات ريادة اعمال

عدد الدروس : 10

يوجد شهادة مجانية بعد إنتهاءك من الدورة


أضغط هنا لمشاهدة مقدمة الدورة

بعد الضغط على الزر التالي : يجب مشاهدة اكثر من 30 ثانية لأي درس في الدورة حتى يتم تسجيل الدورة في حسابك

التسجيل في هذه الدورة زيارة المجموعه

خطوات الحصول على شهادة دورة ريادة الأعمال

  • يجب ان يكون لديك حساب داخل المنصة
  • مشاهدة كل الدروس
  • متابعة تقدمك بالدورة من خلال لوحة التحكم
  • بعد إنتهائك من الدورة ثم يتم ارسال اشعار لك من المنصة
  • تقوم بكتابة اسمك باللغة الانجليزية او العربية للحصول على الشهادة
  • لا يوجد اي رسوم للإشتراك في الدورة
  • الشهادة مجانية
عدد الدروس | 10

كورس ريادة الاعمال احدى الكورسات التي تعطى في مجال المال والأعمال وهو Entrepreneurship مصطلح على تنمية المشاريع والأعمال التجارية الهادفة للربح منذ الفكرة حتى أن يصبح المشروع على أرض الواقع كما يوعي بخصوص دورها في تنمية الاقتصاد.

ماهى ريادة الأعمال

ريادة الاعمال entrepreneurship فكرة تنموية تم ابتكارها لخدمة لتطوير أفكار رجال الأعمال الذين يريدون المجازفة في عمل ما ويتناول مفهوم ريادة الأعمال والمشاريع الصغيرة على تطوير المشروعات التجارية في مجالات تجارية مختلفة منذ فكرة إنشاءها حتى وجودها على أرض الواقع من ثم إدراتها وكسب المال، ذلك بالاضافة الى ادارة الهيكلة الوظيفية وتعمل كورسات ريادة الأعمال على تنمية روح المجازفة لدى رجل الأعمال ولكن بناء على احصائيات ودراسة جدوى تنبؤية ووضع رجل الأعمال على الطريق الصحيح، كما أنها توعي بالمخاطر التي يمكن أن تطرأ على المشروع.

 

ماهو كورس ريادة الأعمال

ريادة الأعمال كورس لا غنى عنه للمقبلين على مشروع جديد حيث تهدف دورة ريادة الأعمال لدعم المشاريع الصغيرة والناشئة عن طريق محتوى مدروس يقدم للراغبين في دخول مجال المال والأعمال، ذلك المحتوى عبارة عن نتيجة دراسة جدية للسوق وعصارة خبرة أصحاب المشاريع الناجحة، بالإضافة إلى أن بعض الكورسات يشرف عليها أصحاب البنوك و رواد الأعمال الكبرى الذين يقومون بعرض أمثلة على ريادة الأعمال السابقة، وتنقسم ريادة الأعمال إلى:

 

أنواع ريادة الأعمال:

ريادة الأعمال الصغيرة: تتمثل ريادة الأعمال الصغيرة في إدارة المتاجر الصغيرة ومحلات السباكة والأعمال التي يديرها اصحابها وعادة ما تكون حرفية وتكون الأرباح على قدر الحاجة بمقدار قوت يومهم.

ريادة أعمال قابلة للتطوير:

 يرمز ذلك النوع الى الافكار الجامحة التي تنشأ لدى رائد الأعمال لإحداث تغيير اقتصادي في المجتمع، من ثم جذب المستثمرين الذين سوف يؤمنون بتلك الفكرة ويقومون بتمويلها.

ريادة الشركات الكبيرة:

هناك شركات عملاقة تريد ان تعمل على تعديل منتجاتها أو إنتاج منتجات جديدة، وذلك بعد ما وصل إليه التقدم التكنولوجي وأصبح بمثابة ضغط على جميع القطاعات يتم من خلال المنتجات المستحدثة استهداف عملاء جدد في أسواق مختلفة من ثم يحدث التوسع الذي يحتاج إلى معرفة حيل وأساليب ريادة الأعمال. 

ريادة الأعمال الاجتماعية:

الريادة الاجتماعية نوع من ريادة الاعمال الغير هادف للربح واحيانا يكون هامش ربح و تتمثل في مبادرة، حيث يعمل ذلك النوع على حل مشكلات المجتمع عن طريق إنتاج منتجات تخدم هذا العجز بموارد محدودة، حيث يعتمد ذلك النوع على التفكير الخلاق الغير تقليدي والحلول التي يمكن أن يتم استخدامها دائماً.

 

اساسيات كورس ريادة الأعمال

أساسيات بشأنها تجعلك رائد في مجال ريادة الأعمال ناجح يمكنك ان تحصل عليها من خلال دورات ريادة الاعمال، اليك اهم الاساسيات التي حتماً ستفيدك:  

  • التعريف بريادة الأعمال:
  • كيفية اتخاذ القرار لبناء مشروع ريادي
  • مهارات الريادة
  • السمات المشتركة لرواد الاعمال
  • مهارات ريادة الأعمال
  • الطريقة الاذكي لوضع أهداف رائد الاعمال
  • مفهوم تدفق رأس المال

 

كيف تصبح رائد أعمال ناجح

  • الاهتمام والرؤية: يعد الاهتمام والوعي تجاه هدفك أهم صفة في رائد الأعمال عليك اولا العمل في مجال يجذب اهتمامك، ريادة الاعمال هي القدرة على إبراز ذلك الاهتمام للمستثمرين ليشعروا بجديدك و يبذلوا اقصى ما عندهم من تمويل ورفع وعي الجمهور له.
    المهارات المتنوعة: مهما كان لرائد الأعمال الكثير من الموظفين المتخصصين يجب أن يكون رائد الأعمال ملم بكل التخصصات التي يقوم بها موظفيه، فهذه هى الريادة.

  • التنظيم والتفويض: عادة ما تنمو شركات ريادة المحتوى سريعاً لذلك يحتاج رائد الأعمال الى تفويض الكثير من المهام لمن ينوب عنه لتكون المهام تخصصية أكثر.

  • المخاطر والمكافآت: على رائد الأعمال التحلي بالمخاطرة من حيث المال والجهد بالتالي يحصل على الامتيازات والنجاح، ولكن عليك بعدم المخاطرة في كل شئ واحذر الخسارة المفاجئة. 
    الاستثمار المالي والعاطفي: عادة من يريد ان يبدأ مشروع جديد عليه ان يستثمر من وقته ومشاعره من أجل الحصول على شئ ثمين في النهاية.

 

أهمية دراسة رياده الاعمال

تعمل كورسات  ريادة الاعمال على تعريف أهمية ريادة الأعمال في اتاحة فرص عمل وتنمية الاقتصاد المحلي، إليك الاهمية القصوى لدراسة ريادة الأعمال للناشئين ولاصحاب المشاريع حيث ستتعلم مهارات إضافية في مجالات ريادة:

  • تقدم ريادة الاعمال الي الشباب المصري لتعليمه كيفية النهوض بالاقتصاد، حيث يقوم اقتصاد أي دولة على المشاريع التجارية بمختلف أنواعها كما أنها تزيد من الدخل الوطني.

  • كيفية جعل مشروعك مساهم في الاقتصاد العالمي.

  • تجاوز الفجوة بين العرض والطلب من ثم تحقيق نتائج مربحة.

  • كيفية ادارة الهيكلة الوظيفية وهي إحدى خصائص ريادة الأعمال ،  وكيفية خلق فرص عمل، بالاضافة الى تنويع القاعدة العمالية من كل الطبقات لحل مشكلة البطالة من ثم ظهور الرفاهية.

  • العمل على تحسين الوضع المادي للمشاريع الناشئة.

  • الاعتماد على المواد المحلية و تصنيع منتج محلي خالص للاستهلاك المحلي والقدرة على النزول به في السوق العالمي.

  • كيفية خلق أسواق جديدة لتنوع شريحة الجمهور.

  • كيفية تنمية روح والابتكار لرواد الاعمال من ثم إنتاج مشاريع جديدة.

 

الأسئلة الشائعة حول ريادة الاعمال

هل مازلت تريد ان تعرف المزيد عن كورس ريادة الاعمال؟ اليك المزيد؟

كيف تصبح رائد أعمال؟

لدخول مجال ريادة عليك ان تتحلى بالمطالعة عن إنجازات رجال الاعمال السابقين وكيف بدأوا بالتركيز على المخاطر التي خاضوها لتجنب بعضها، ذلك بالاضافة الى حسن تنظيم الوقت والوقت وصنع روتين خاص برجال الاعمال.

من اين اتعلم ريادة الاعمال؟

يوجد دورات مجانية عبر الإنترنت حول ريادة تدريبية كثيرة معتمدة سوف تتيح لك تعلم مبادئ ادارة الاعمال افضلها الكورس الإلكتروني على منصة معارف بشهادة معتمدة التي بدورها تعلمك أساسيات ريادة الاعمال.

ما هي خصائص ريادة الأعمال؟

تقوم أساسيات ريادة الأعمال على الجدية والتنظيم وحسن التفكير والتخطيط والإدارة وسوف تتعلم القيام بذلك من خلال دورات ريادة اعمال.

 

تحدثنا في السطور السابقة عن مقدمة في ريادة الأعمال كما ذكرنا مهارات ريادة الاعمالل، وما يمكنك ان تحصل على مفهوم ريادة الأعمال من خلال دراسة كورس ريادة الاعمال الذي سوف يجعلك على قدرة عالية من الابتكار وإقناع المستثمرين بفكرة مشروعك وتمويلها.

 

 

عرض المزيد

سيرتك الذاتية " CV " هي أول مستند وأول دليل على كفاءتك في العمل
وتقوم منصة معارف بمساعدتك لإنشاء سيرتك الذاتية بإحترافية

نحن نهتم بتقيمك لهذه الدورة

ممتاز
818 تقيمات
جيد
271 تقيمات
متوسط
51 تقيمات
مقبول
4 تقيمات
سئ
3 تقيمات
4.5
1150 تقيمات

يوسف إدمحند

ممتاز 2024-04-09

Amna Abdeltwab

كورس جميل اوى وشرح مبسط ومفصل 2024-04-08

Aya AbdElsalam

جميل جداً 2024-04-05

شهاب جمال محمد سيد جاد

جميل جدا 2024-04-01

Mohamed El Araby

شرح جميل من رجل رائع 2024-03-27

مرام القحطاني

استفدت منها وجزيتم خيراً 2024-03-24

نجاة

ممتازة 2024-03-18

ملك

2024-03-16

أبوبكر ادم اسحاق

ممتاز 2024-03-13

نجود القرني

مفيده جدا 2024-03-11

Ruba Aldokhi

Ruba Aldokhi 2024-03-09

Mahmoud Mustafa

جميل جدا ومفيد وملهم 2024-03-07

إظهار تقيمات اخرى

أفضل قنوات التليجرام لمختلف المجالات
قنوات تساعدك بكل سهولة على الوصول للمصادر التعليمية و الوظائف و النصائح المهنية و المنح الدراسية

اشترك الآن مجانا

ريادة الاعمال entrepreneurship فكرة تنموية تم ابتكارها لخدمة لتطوير أفكار رجال الاعمال الذين يريدون المجازفة في عمل ما حيث تعمل على تطوير المشروعات في مجالات تجارية مختلفة

×

يجب ان يكون لديك حساب داخل المنصة
حتى تستطيع المشاركة و التفاعل مع التعليقات

سجل الآن مجانا