×
قناة منصة معارف علي التليجرام الاقوي عربيا .. اشترك الآن

اختبار النرجسية: هل انت شخص نرجسي؟ اكتشف الان!

نتيجة الإختبار

بداية الإختبار

اختبار النرجسية أحد أنواع الاختبارات النفسية التي توضع بشكل أكاديمي لكشف احدى أمراض العصر، حيث يعيش مريض اضطراب النرجسية في عالم خاص من الغرور الضار له وللمجتمع المحيط، وسرعان ما يجد نفسه يتأثر بسلوكه المضطربة مما يعيقه على الحياة بشكل سليم، لذا حرصاً منا معارف على الحفاظ على صحتكم النفسية نقدم لكم أختبار النرجسية لكشف خبايا لم تعرفها من قبل في نفسك أو من حولك، فلتعرف هل انت شخص نرجسي ؟

 

ما هو اختبار النرجسية 

بعدما اكتشفنا إتجاه العالم نحو النهوض بالصحة النفسية وأصبح الجميع يتحدث حول النرجسية بشئ من الخوف حتى أصبح البعض يعتقد انه نرجسي من كثرة الشائعات حول ذلك الاضطراب، جئنا حتى نعرض لكم اختبار اكاديمي تم تحضيره بعناية من أجل أن نأخذكم في رحلة لاكتشاف النفس، يتضمن اختبار النرجسية اسئلة اختيار من متعدد حيث يضعك في مواقف حقيقية لترى نفسك كيف يمكن أن تتصرف، سوف تصطحبك تلك الاسئلة في رحلة طويلة مع الذات لنكشف لك في النهاية تفاصيل عنك ربما لم تعلمها عن نفسك من قبل، أما بالنسبة لماهية الاختبار فهو اكاديمي مبني على الدراسة ومأخوذ من بعض تصرفات النرجسيين في المواقف المختلفة.

الهدف من اختبار النرجسية 

صمم مقياس الشخصية النرجسية NPS من أجل العمل على كشف نسبة النرجسية بداخلك من اجل التعرف على نفسك من جديد؟ إذا كنت تتساءل ما الهدف من التعرف على حقيقة الشخصية النرجسية NPD أو اكتشاف الذات فحتماً سوف نجيبك على تساؤلك من خلال التعرف على أهمية الاختبار في نقاط:

  • يمكنك أن تتصرف طبقاً لأهوائك في بعض الأحيان دون البحث حول مصداقية تصرفاتك او صحة سلوكك، وضع ذلك الاختبار حتى تعمل جاهداً على نقاط ضعفك أو تمحيها ونبقى معك للوصول إلى الصحة النفسية.

  • يمكنك أن تكتشف حقيقة من حولك لتعرف كيف يمكن أن تتعامل معهم.

  • حماية نفسك من الهجوم والتلاعب النرجسي ضد النرجسيين؛ وذلك قبل البدء في دورة الاستغلال النرجسي من جديد.

اقرأ ايضاًَ: الشخصية النرجسية 

مزايا اختبار الشخصية النرجسية المقدم من معارف 

كما ذكرنا من قبل الهدف الذي وضعت منصة معارف اختبار النرجسية من اجله ولكن ما المزايا التي تلجأ لخوض ذلك الاختبار عن غيره؟

  • تقدم معارف اختبار الشخصية النرجسية مجاناً تماماً.

  • الاختبار غير مدعم بوقت محدد يمكنك قضاء ما تريد من الوقت للحصول على النتيجة الصحيحة.

  • الاختبار ليس فقط بهدف التسلية بل انه بهدف الحوار مع النفس بشكل عميق ومواجهتها.

  • يمكنك الحصول على شهادة تفيد نتيجة اختبار الشخصية النرجسية pdf بعد الإنتهاء من الاختبار.

للاطلاع على: دورة النرجسي الخفي

نتائج أختبار الشخصية النرجسية ومفهوم كل نتيجة 

بعد المرور من اسئلة اختبار النرجسية التي سوف تجد بها شئ من المرح مع الفكر العميق سوف تصل في النهاية إلى النتيجة التي وضعت بحرص ألا وهي:

  1. النتيجة الأولى: توضح خلو الشخص من صفات النرجسية وأنه شخص غير مضطرب وليس لديه أي صفة نرجسية مكتسبة.

  2. النتيجة الثانية: توضح أن الشخص يعاني من اضطراب الشخصية النرجسية، حيث يمكن أن يكون قد اكتسب صفات الشخص النرجسي من البيئة المحيطة به او أنها وراثة بنسبة 30% والنسبة الأكبر تم تشكيلها من خلال التربية والرعاية منذ الطفولة. 

  3. النتيجة الثالثة: توضح شدة درجة صفات الشخص النرجسي؛ والتي ربما تصل إلى حد السيكوباتية، وهنا يلزم على الشخص المختبر بعد الانتهاء من اختبار النرجسية مصارحة نفسه واللجوء إلى طبيب نفسي او مختص فوراً، اجل التخلص من الصفات النرجسية التي حتماً ستدمر حياته وحياة من حوله.

للاطلاع على: دورة اساليب التلاعب النرجسي

 

 نصائح لحماية نفسك من التلاعب النرجسي

بعد الخضوع  إلى اختبار النرجسية دعونا نتناقش حول بعض النصائح التي يمكنك تحصين نفسك بها ضد النرجسيين، البعض منا تعرض في حياته للكثير من أنواع التلاعب النفسي التي لا يرغب في الوقوع به مجدداً فإذا لاحظت النرجسية في من حولك يمكنك اتباع الأتي لصد الهجوم قبل أن يحدث:

  • النرجسي عادة ما يبدأ التعامل بمرحلة ما تسمى القصف العاطفي ويسميها المتخصصين love bombing، وهى مرحلة إغراق الضحية في العناية الكاملة والحب الغير مشروط حتى يصبح مصدر ثقة بالنسبة لها من ثم استغلالها، فالاستغلال من صفات الشخص النرجسي فلا تصدق الحب المطلق من البداية.

  • مرحلة الازدراء وهى مرحلة تأتي بعد الثقة، حيث يعمل النرجسي على إعطاء الضحية فكرة أنه من يستطيع إعطاءها الحب أو أخذه منها فتظل متشبثة بعطائه، لذلك عزز ثقتك بنفسك دائماً حتى يكن لديك اكتفاء نفسي.

  • احمي نفسك بالحدود الشخصية القوية وهي اهم خطوة كن دائماً في صدد ألا تجعله يتجاوز حدوده معك.

  • التجاهل، النرجسي كالطفل الصغير عادة ما يبحث عن جمهور لعرض مواهبه، فلا توجد مسرحية بلا جمهور لذا التجاهل هو الحل الوحيد. 

للاطلاع على: دورة التشافي من النرجسي

 

تحدثنا في السطور السابقة عن اختبار النرجسية كأحد الاختبارات التي يبحث حولها الناس بعدما أصبح الكثير يرغبون في اكتشاف نسبة النرجسية لديهم أو لدى غيرهم، حيث ذكرنا أهمية الاختبار والهدف الذي وضع من أجله ذلك بالإضافة إلى عدة نصائح من شأنها أن تجعلك تقوى أمام النرجسيين.  

 

الأسئلة الشائعة حول اختبار النرجسية 

نعرض لكم بعض الاسئلة التي تدور حول موضوعنا اليوم لمزيد من المعلومات التي يبحث البعض عنها:

هل الشخص النرجسي يحب اهله؟

تربى النرجسي على نظام مختلف ذلك النظام جعله يحب والدته تحديداً بشكل غير طبيعي وهي الوحيدة القادرة على توجيهه.

ما هي درجات النرجسية؟

يوجد 3 درجات من النرجسية الدرجة الأولى وهي المتعارف عليها حيث النرجسي الظاهر والدرجة الأعلى من حيث حدة الصفات النرجسي الخفي، والأعلى حدة على الإطلاق النرجسي السيكوباتي وهو مضطرب للغاية.  

ماذا يفعل النرجسي بعائلته؟

إذا كان النرجسي احدى الوالدين فحتماً سوف يجد الأبناء شئ من الإهمال والازدراء والتوبيخ والانتقادات المبالغ بها وقليلاً منهم الناجين بصحتهم النفسية.

عرض المزيد

تسير في طريق وارتطمت خطأً بأحدهم وهو اصغرك سناً
احدهم يحكي لك عن مشكلة يمر بها،
كيف ترى نفسك؟
اعتمد على التصرف في المواقف المختلفة
أحدهم يمدحك على صفة تمتلكها
في اجتماع العائلة إحدى الحضور تحاول مراراً إقناع طفلها بشئ وهو يرفض، ماذا تفعل؟
أي مبدأ تراه صواباً
قمت باستضافة صديقة لي في مناسبة خاصة ووجدتها ترتدي ملابس لا تليق بالمناسبة
احدهم أحضر لي هدية وجدتها غير مناسبة، ما تفعل؟
تسير في الشارع ووجدت سيدة ترتدي كعب عالي وانزلقت قدميها للتو، ماذا تفعل؟
شجار بين امرأة ورجل بالشارع وصل إلى التطاول على المرأة؟ ماذا تفعل
تسير في الطريق مع أحد أبنائك وقد رفع صوته فجأة في الطريق، ماذا تفعل
تتناقش مع احدهم وقد صارحك بأن أسلوبك لا يليق، سيكون جوابك
أتاحت لك فرصة أن تحكم العالم:
×

يجب ان يكون لديك حساب داخل المنصة
حتى تستطيع المشاركة و التفاعل مع التعليقات

سجل الآن مجانا