×
الرئيسية إنشاء سيرة ذاتية دورات تدريبية الأختبارات
قناة منصة معارف علي التليجرام الاقوي عربيا .. اشترك الآن

افضل مواقع كتب مجانية و ملخصات صوتية

افضل مواقع كتب مجانية و ملخصات صوتية

مواقع كتب وروايات مجانية وذات جودة عالية لتتمتع برحلة قراءة ممتعة اعتقد هذا ما تبحث عنه؟ نقدم لك في السطور التالية عدد من المواقع العربية ذات جودة خيالية منها ما يمنحك فرصة سماع بعض الكتب صوتياً بجودة عالية ومنها ما يتيح لك كتب فور إصدارها مجاناً والكثير منها يقدم محتوى علمي لإفادة الطلاب والباحثين.

أفضل مواقع كتب وروايات باللغة العربية

هل تبحث عن افضل موقع لقراءة الكتب مجانا والتحميل بجودة عالية وسرعة فائقة، كما ترغب في الحصول على جميع اهتماماتك في مكان واحد؟ إليك أبرز المواقع العربية التي تتيح لك كل هذه المميزات، أهمها:

موقع بوكبيديا BookPedia: 

موقع بوكبيديا افضل مواقع كتب عربية على الإطلاق فهو موقع ضخم لتحميل الكتب يمكنك من منصة بوكبيديا الإلكترونية تصفح المئات من الكتب في مختلف التخصصات، وأبرز تخصصات الكتب التي جعلت ذلك الموقع مميز عن غيره " البرمجة، اللغات، الرياضة، الطبخ، الكمبيوتر، الاقتصاد، التغذية والصحة، الدين والسيرة النبوية" كما يتيح الموقع ملخصات الكتب الأجنبية والعربية pdf و ملخصات كتب مسموعة مع نبذة مختصرة عن كل كتاب؛ وذلك حتى تتعرف على المحتوى قبل الاستمتاع بسماع الملخص، ويعد بوكبيديا من افضل مواقع تحميل الكتب الصوتية.

موقع كتب Kutub-pdf:

افضل موقع لقراءة الكتب ويعد منصة عربية متكاملة ومجانية، المنصة متوفر بها كتب باللغة العربية أصلية وأخرى مترجمة كما يوجد بها العديد من الروايات والقصص متنوعة المجالات، حيث يمكنك أن تجد محتوى إسلامي، فلسفي، طبي، قانوني، قصص ومؤلفات للأطفال وكتب في مجال التنمية البشرية وبهذا يعد موقع كتب بي دي اف موقع ضخم لتحميل الكتب مجاناً.

مجلة الكتب العربية:

يضم الموقع باقة كبيرة من الكتب ذات مصادر متعددة لتكون متاحة في مكان واحد تحت راية الموقع، سوف تجد في الموقع روايات عربية وأخرى عالمية والكثير من الكتب في المجالات المختلفة، كما تجد كتب في التاريخ والجغرافيا ودواوين شعر هذا غير رسائل دكتوراه وماجستير وتراجم وبهذا يعد موقع مجلة الكتب من أفضل مواقع لقراءة الكتب باللغة العربية نظراً لتنوعه وجودة المحتوى المعتمد على مصادر متعددة.

موقع مكتبة الكتب:

واحداً من عدة مواقع كتب باللغة العربية ذات مستوى عالي الجودة ويقع في المرتبة الثالثة بعد ذكر الموقعين السابقين، يضم الموقع مؤلفات مختلفة أهمها الكتب الثقافية والتراثية، كتب في الطب البيطري، كتب تكنولوجية وعلمية، كتب وقصص للأطفال، كتب في مجال التنمية البشرية، الهندسة ويعد موقع مكتبة أبرز موقع كتب مجانية مزدوجة اللغة، بالإضافة إلى التنسيق المتبع بالموقع حيث صنفت المؤلفات حسب حسب سنة الاصدار، أي يمكنك الإطلاع على كل ما هو جديد في هذا العام في مختلف المجالات. 

عصير الكتب:

واحداً من أهم مواقع كتب عربية ويتبع إحدى أكبر دور النشر والتوزيع في مصر والوطن العربي وهي دار عصير الكتب، يحتوي الموقع على 4800 رواية عربية بالإضافة إلى الروايات العالمية ويعد به أفضل كتب ثقافية للمبتدئين، لذلك هو أكبر مواقع الكتب على الإطلاق في ذلك الوقت ويمكنك أن تجد كتب سياسية، تاريخية، كتب مهنية مثل كتب لمجال ريادة الأعمال بالإضافة إلى الشعر والفن والادب، وهو افضل موقع لتحميل الكتب حالياً.

موقع تحميل كتب pdf:

إذا كنت تبحث عن مواقع لتحميل الكتب مجانا بسهولة ووقت قصير فهذا الموقع مميز للغاية، يضم الموقع عدد كبير من الكتب والروايات العربية مقسمة ومنظمة في أقسام، حيث تجد قسم الروايات العربية وقسم آخر الروايات العالمية المترجمة، قسم اخر للكتب العسكرية كما يوجد ما هو للتراجم والسير وأخر للتاريخ والسياسة، وإذا كنت تبحث عن موقع تحميل كتب مسموعة فهو يوفر ايضاً قسم للكتب المسوعة وهو من مواقع كتب نادراً توفر كتب pdf ومجموعة معاً.

موقع Books Era:

موقع أو مكتبة بوكس إيرا مكتبة لتحميل الكتب العربية الإلكترونية مجانًا يمكنك من خلالها الحصول على كتب علمية وثقافية أصلية وذات جودة عالية، إذا كنت مهتم بمجالات " التنمية البشرية، الفنون، الأدب الساخر والعالمي، السياسة والدين" يمكنك الحصول على أفضل الكتب من ايرا كأفضل موقع لتحميل الكتب مجانا. 

اقرأ ايضاً: استراتيجيات القراءة السريعة والفعالة

 

مواقع كتب وروايات انجليزية

إذا كنت من محبي الروايات والكتب الأجنبية إذن أنت تبحث عن افضل مواقع لتحميل الكتب الأجنبية بسهولة وبشكل مجاني، إليك أهم مواقع تحميل كتب pdf مجانا:

موقع Google eBookstore:

أتيحت جوجل من خلال متجر جوجل للكتب قسم خاص بالكتب الأجنبية بشكل مجاني، يمكنك تحميل تلك الكتب والتي عادة ما تكون متوفرة في كافة المجالات بسهولة كما يوضح لك المتجر الكتب الأكثر مبيعاً ونوعية الكتاب أو الرواية كلاسيكية تو تاريخية أو غير ذلك، يمكنك تحميل الكتاب بأكثر من صيغة مثل pdf أو docx كما يمكنك مراجعة تقييمات القراء من قبل تحميل الكتاب.

موقع Project Gutenberg:

إذا كنت تبحث عن مواقع كتب عملاقة باللغات الأجنبية المختلفة فنرشح لك موقع Project Gutenberg فهو موقع انشأ بشكل تطوعي من قبل متطوعين لإتاحة الكتب أون لاين مجاناً، ويحتوي الموقع على 45000 كتاب إلكتروني بعدة لغات منها الفرنسية، الإنجليزية، الإسبانية، ويمكنك تحميل الكتاب بالتنسيق الذي ترغب به مثل ePub أو Kindle.

منصة Open Library:

افضل موقع لتحميل الكتب الأجنبية ويحتوي الموقع على أكثر من مليون كتاب في مختلف المجالات لذلك يعد مكتبة مفتوحة، يمكنك تحميل الكتب من داخل الموقع عن طريق البحث داخلياً عن اسم الكتاب أو الكاتب أو الموضوع الذي ترغب الحصول على كتاب خاص به وستجد ما ترغب ذات جودة عالية ومصدر موثوق.

موقع PDF Books World:

أفضل موقع لتحميل الكتب بصيغة pdf مجاناً دون حدود في مختلف المجالات، فإذا كنت من محبي قراءة الكتب الحصرية أو نصوص المسرحيات الشهيرة ودواوين الشعر والقصص الخيالية يمكنك الإطلاع على تلك المكتبة، لم يعد افضل موقع كتب pdf لذلك فقط بل لأنه موقع مساعد للمترجمين والعاملين في مجال ملخصات الكتب وما شابه فجميع الكتب المتاحة به ذات ملكية عامة، يمكنك استغلالها كما تريد دون الوقوع في مشكلة حقوق الملكية.

أفضل موقع لقراءة الكتب العلمية 

مواقع الكتب

إذا كنت أحد الباحثين في إحدى المجالات العلمية يمكنك اللجوء إلى مواقع الكتب المجانية العلمية والمتخصصة موثوق بها، إليك أشهر مواقع كتب pdf:

موقع إليك كتابي لتحميل الكتب مجانا:

احد اهم وافضل مواقع كتب عربية على الإطلاق يمكنك من خلال ذلك الموقع الحصول على أهم الكتب العلمية بضغطة واحدة فقط، الموقع لا يتطلب منك التسجيل ولا يجعلك تنتقل بين عدة روابط بل هو يوفر لك الوقت والجهد، يتضمن الموقع كتب في مجالات مختلفة مثل" الادب، التنمية البشرية، الشعر، الفنون، العلوم، الروايات العربية، والكتب الدينية بالإضافة إلى مجلدات الأطفال" يعد أفضل موقع لقراءة الكتب والتحميل بصيغة pdf بجودة تشعرك وكأنك تقرأ كتاب ورقياً.

موقع رشف:

أكبر مواقع كتب علمية والاشهر في الوطن العربي، يضم الموقع 41 الف كتاب في مجالات علمية متنوعة منها الطب والكثير من العلوم الأخرى بجانب ذلك ايضاً كتب أدبية وادارية، الموقع يعد افضل موقع كتب مجانية باللغة العربية يمكنك من خلاله القراءة والتحميل.

موقع مكتبتنا: 

واحد من أفضل مواقع لقراءة الكتب مجانا ويمكنك القراءة وتحميل الكتاب بصيغة pdf، تضم تلك المنصة عدد كبير من الكتب في مختلف المجالات واهم المجالات المتاحة بالموقع الأدب والطب وعلم النفس والفلسفة، أبرز ما يميز ذلك الموقع توافر كتب للطبخ شيقة وذات جودة لمن يرغب التعلم، بالإضافة إلى الروايات والقصص القصيرة كما يوجد كتب تعلم الفنون المختلفة جميعهم باللغة العربية لذلك تعد المنصة افضل موقع لتحميل الكتب بصيغة pdf مجانا.

مكتبة نور:

أفضل مواقع كتب عربية على الإطلاق يمكنك من خلال ذلك الموقع تصفح أكبر قدر من الكتب المتنوعة والإطلاع على نبذة مختصرة عن كل كتاب أو رواية، فهو افضل مواقع لقراءة الكتب مجانا والتحميل بصيغة pdf في بضعة دقائق بجودة عالية، أما عن الكتب المتوفرة فيوجد عدد كبير من الكتب العلمية في مجالات مثل " التاريخ، علم النفس والإعلام، والأدب والفلسفة" الكتب المتاحة في المنصة تتوفر باللغتين العربية والإنجليزية.

موقع مكتبة الكتب:

أشهر مواقع الكتب العربية يمكنك من خلال ذلك الموقع الإطلاع على أحدث الكتب المتوفرة ضمن إصدارات العام في المجالات المختلفة، المحتوى الذي يقدمه ذلك الموقع يتناسب مع كافة الأعمار والفئات حيث يوفر كتب علمية وروايات وقصص باللغتين العربية والإنجليزية، لذلك يعد أفضل موقع تحميل كتب pdf مجانا. 

مواقع ملخصات الكتب المسموعة 

هل تبحث عن مواقع تحميل الكتب الصوتية مجاناً لتتمكن من الوصول إلى أكبر قدر من المعرفة في وقت وجيز إذا كنت لست من محبي القراءة وتحب متعة الاستماع الشيق، إليك أفضل مواقع كتب صوتية:

موقع صفحات الكتاب Book Pages: 

موقع Book Pages افضل موقع ملخصات صوتية للكتب الاجنبية الموقع؛ يهتم بكتب التنمية البشرية وتطوير الذات على وجه الخصوص، ويمكنك من خلال منصة Book Pages سماع ملخص موجز للكتاب من خلال الموقع أو تحميل الملخص والاستماع به وقتما تشاء، كما يوفر الموقع كتب مسموعة عالية الجودة بالإضافة إلى كتب pdf بجودة عالية ايضاً.

موقع Audiobooks.net:

موقع شهير يضم آلاف الكتب الصوتية في مجالات مختلفة مثل الدراما والادب والفنون والاقتصاد والسياسة والكثير من الكتب العلمية ايضاً بحصيلة تتخطى 400.000 كتاب ذات مصادر موثوقة.

منصة Podiobooks.com:

افضل مواقع كتب للكتب المسموعة يمكنك الاستمتاع إلى قصص الأطفال والخيال العلمي وروايات الرعب الإنجليزية بالإضافة إلى الكثير من الروايات العالمية بشكل مباشر ومجاناً.

موقع Litteratureaudio.com:

إذا كنت من متحدثي اللغة الفرنسية أو تحب قراءة الادب الفرنسي فهذا الموقع مخصص لك؛ حيث يتيح لك مكتبة كاملة من الملخصات المسموعة للأدب الفرنسي والروايات، يمكنك الحصول على أكثر من 4500 كتاب باللغة الفرنسية ذات جودة صوتية عالية من خلال تلك المنصة.

 

تحدثنا فيما سبق عن افضل مواقع كتب وروايات عربية واجنبية يمكنك الاعتماد عليها لتحميل الكتب مجاناً، كما ذكرنا أهم مواقع الكتب المسموعة التي يمكنك من خلالها سماع ملخصات الكتب بهدوء في أوقات العمل للحصول على معلومات مفيدة بشكل شيق ومختلف.

 

الأسئلة الشائعة حول مواقع كتب مجانية

يمكنك الإطلاع على مزيد من المعلومات التي تجعلك تتعرف أكثر حول أهم مواقع كتب مجانية ومميزاتها من خلال بعض الأسئلة الشائعة:

افضل موقع لقراءة الروايات مجانا؟

مكتبة نور 

ما هو أفضل مواقع للقراءة اون لاين؟

مكتبة الكونغرس الإلكترونية، أرشيف الإنترنت، رشف

 


إختبار تحليل الشخصية من منصة معارف - حلل شخصيتك الآن > >
تكملة القراءة
سيرتك الذاتية " CV " هي أول مستند وأول دليل على كفاءتك في العمل
وتقوم منصة معارف بمساعدتك لإنشاء سيرتك الذاتية بإحترافية

أفضل قنوات التليجرام لمختلف المجالات
قنوات تساعدك بكل سهولة على الوصول للمصادر التعليمية و الوظائف و النصائح المهنية و المنح الدراسية

اشترك الآن مجانا
اقرأ ايضا
×

يجب ان يكون لديك حساب داخل المنصة
حتى تستطيع المشاركة و التفاعل مع التعليقات

سجل الآن مجانا