×
الرئيسية إنشاء سيرة ذاتية دورات تدريبية الأختبارات
قناة منصة معارف علي التليجرام الاقوي عربيا .. اشترك الآن

خريطة مسلسلات رمضان 2024 على القنوات الفضائية والمنصات

خريطة مسلسلات رمضان 2024 على القنوات الفضائية والمنصات

مسلسلات رمضان 2024 بهجة البيوت وموسم محبي الدراما المصرية والعربية من كل عام، وبعد إذاعة العروض التشويقية لبعض المسلسلات على إحدى القنوات الشهيرة؛ قررت معارف أن تمنحكم كافة المعلومات حول مسلسلات النجوم المفضلة لديكم والفنانين المشاركين وقنوات العرض لتكتمل الخريطة الرمضانية.

خريطة مسلسلات رمضان 2024

أكثر من 40 مسلسل تلفزيوني بانتظار لحظة العرض والتي عادة ستكون 11 مارس أول أيام رمضان الكريم مبارك عليكم الشهر، كما أن بعض القنوات الفضائية تفاجئ متابعينها بعرض أولى حلقات المسلسلات يوم السحور لنبدأ الموسم الرمضاني 10 مارس وعلى رأس تلك القنوات MBC مصر والحياة، فيما يلي أهم القنوات وقائمة المسلسلات الخاصة بهم:

مسلسلات قناة MBC مصر: 

تعرض MBC مصر باقة من المسلسلات الرمضانية المتنوعة، إليك مسلسلات رمضان على ام بي سي مصر 2024:

  1. مسلسل المداح 4: مسلسل المداح الجزء الثالث أسطورة العودة، بطولة حمادة هلال وسهر الصايغ، مي سليم، وهو مسلسل يناقش الصراع الأبدي بين الأنس والجن الذي بدأ في مسلسل المداح الجزء الأول وهو من تأليف آمين جلال وإخراج أحمد سمير فرج.
  2. مسلسل العتاولة: أبرز  مسلسلات رمضان 2024 mbc ويشهد عودة احمد السقا إلى السباق الرمضاني بأحد أبرز مسلسلات رمضان 2024، ويشاركه في العمل زينة ولطارق لطفي ومي كساب وباسم سمرة، ويشهد المسلسل الصراع الأخوي على الطمع بالثروة ولكن على ماذا سينتهي.
  3. صلة رحم: من بطولة إياد نصار وأسماء أبو اليزيد ويسرا اللوزي، إياد نصار زوج يسرا اللوزي في مسلسل صلة رحم وهو يعمل طبيب تخدير يعيش داخل إحدى الأحياء الشعبية مما ينتج عن ذلك مواجهة العديد من المشاكل التي تجعله يتقابل مع أسماء أبو اليزيد، المسلسل يناقش قضية هامة عُرفت مؤخراً وهي قضية تأجير الارحام وهو من تأليف محمد هشام عبية وإخراج تامر نادي.
  4. مسلسل نعمة الافوكاتو: أبرز مسلسلات رمضان 2024 وهو بطولة مي عمر وأحمد زاهر، وتدور أحداث المسلسل حول نعمة والتي تقوم بدورها مي عمر وتعمل محامية وتتوالى الأحداث لإثبات براعتها في التصدي لقضايا المجرمين والقتلة بين أحداث مشوقة وممتعة وغير تقليدية.
  5. مسلسل كوبرا: بطولة محمد أمام، أوس أوس، منه فضالي، هشام إسماعيل، علاء مرسي، دنيا ماهر، وهو دراما شعبية تدور حول عقبات وصراعات يقابلها صاحب ورشة تصليح السيارات تجعله في صراع بين الفطرة الإنسانية أو الإنجراف نحو الشر.
  6. أشغال شقة: على قائمة مسلسلات mbc رمضان 2024 الكوميدية وهو من بطولة الفنان هشام ماجد وأسماء جلال وهو مسلسل كوميدي تدور أحداثه حول زوجين ينجبان تؤام وتبدأ المشاكل الزوجية ولكن في إطار كوميدي.
  7. مسلسل خالد نور وولده نور خالد: خالد نور وولده نور خالد عمل كوميدي بطولة شيكو وكريم محمود عبد العزيز ودنيا ماهر وآية سماحة ويناقش المشكلات الزوجية في أجواء طريفة وهو من المسلسلات العائلية ايضاً.

مسلسلات رمضان 2024 على قناة الحياة الحمراء:

  1. فراولة: ننتقل إلى عالم الفكاهة والكوميديا بمذاق خاص مع نيلي كريم واحداث مسلسل فراولة ويشاركها بالعمل الفنان مصطفى خاطر، شيماء سيف، أحمد فهيم صدقي صخر، وهو من إخراج محمد على
  2. مسلسل الكبير أوي 8
  3. مسلسل بيت الرفاعي: مسلسل أكشن بطولة أمير كرارة وميرنا وليد ومحمد لطفي وأحمد رزق، وتدور أحداث المسلسل حول أمير كرارة والذي يعمل طبيب وتقوده الأحداث إلى صراعات بسبب تجارة الآثار، فما الذي قاده إلى ذلك المنعطف؟
  4. امبراطورية م: بطولة خالد النبوي وسيكون من مسلسلات رمضان 2024 الاسرية الشيقة.
  5. مسلسل حق عرب: بطولة أحمد العوضي ووفاء عامر ورياض الخولي وفاء عامر و وليد فواز وتدور أحداث المسلسل حول عربي الذي يهرب من ماضي أليم يحاول الإلحاق به مهما هرب منه فيقرر التصدي له، وذلك في أحداث مشوقة ومغامرات.
  6. بابا جه: مسلسل كوميدي على قائمة خريطة مسلسلات رمضان الكوميدية من بطولة أكرم حسني و محمود البزاوي ونسرين أمين، وتدور أحداث المسلسل في إطار كوميدي حيث يواجه هشام الكثير من المواقف بعد ترك عمله أثناء أزمة كورونا حيث كان يعمل بأحد الفنادق، ومواقف طريفة كثيرة أثناء البحث عن عمل.

اقرأ ايضاً: 

أماكن معرض أهلا رمضان

اسعار السلع والياميش في معرض أهلا رمضان 

 

خريطة مسلسلات قنوات النهار

قناة النهار من القنوات ذات التاريخ وبدأت مشوارها الإعلامي عام 2011 حيث إذاعت أهم اخبار البلاد، واعتدنا من النهار عرض أهم الأعمال الفنية والتلفزيونية، إليك قائمة مسلسلات رمضان لهذا العام على النهار:

  1. لحظات غضب: بطولة صبا مبارك ومحمد شاهين و ناردين فراج وهو من تأليف مهاب طارق وإخراج عبد العزيز النجار.
  2. مسلسل المعلم بطولة مصطفى شعبان ويتنبأ له بأنه سيكون الأعلى نسبة مشاهدة ضمن مسلسلات رمضان 2024.
  3. مسلسل سر إلهي بطولة روجينا 
  4. صيد العقارب: بطولة غادة عبد الرازق ويشاركها في العمل سيمون وأحمد ماهر وهو من إخراج أحمد حسن، وتدور أحداث المسلسل حول عايدة التي تنقلب حياتها إلى غموض بعد مقتل شقيقها
  5. مسلسل اغمض عينك تراني: مسلسل تركي يدخل سباق مسلسلات رمضان 2024 وهو من بطولة منى واصف ووفاء الموصلي و أمل عرفة وباقة من المع النجوم السوريين، ويناقش المشكلات التي تعرضت لها الأثر والعائلات السورية.
  6. غالية ب100 راجل: يشهد الموسم الرمضاني لهذا العام عودة النجمة سمية الخشاب ضمن مسلسلات رمضان 2024 بشخصية غالية، والتي تمثل شخصية اجتماعية ظهرت مؤخراً في ظل صعوبة الحياة وهي السيدة التي تعمل سائقة ميكروباص وتكشف حقيقة المشكلات التي تتعرض لها وصعوبات عملها، وهو من تأليف محمود حمدان وإخراج إبرام نشأت.
  7. مسلسل أمير العوامري

اقرأ ايضاً:

اسعار ياميش رمضان 

اسعار عمرة رمضان وشوال الاقتصادية

 

مسلسلات رمضان 2024 علي قناة Dmc

قناة DMC من القنوات المصرية الرائدة في الموسم الرمضاني، حيث اعتاد جمهورها على خريطة مسلسلات وبرامج قوية كل عام، إليكم خريطة مسلسلات رمضان 2024 زاخرة بأهم نجوم مصر والوطن العربي:

1-عتبات البهجة

عودة يحي الفخراني إلى الدارما الرمضانية بعد غياب ويشاركه في البطولة النجمة جومانا مراد وسما إبراهيم ومصطفى عنبة، وهو مسلسل إجتماعي اسري سوف يكون ضمن مسلسلات العائلة في رمضان وتدور أحداثه حول علاقة الأجيال ببعض.

2- مسلسل الكبير أوي الجزء 8:

عمل فني كوميدي ضخم ارتبط اسمه بشهر رمضان ارتباطاً وثيقاً وهو من بطولة أحمد مكي ومحمد سلام ومصطفى غريب ورحمة أحمد، بيومي فؤاد، وضيوف شرف الحلقات.

3-امبراطورية ميم:

امبراطورية م على قائمة مسلسلات رمضان 2024 وهو بطولة خالد النبوي حلا شيحة نشوى مصطفى ومحمد محمود عبد العزيز ونور خالد النبوي و منى أحمد زاهر ومايان السيد، تدور أحداث المسلسل حول مختار الأب الأرمل ل6 أطفال بأعمار مختلفة حيث يقع في مشكلات أسرية وما بين مراعاة أولاده ومن حبها قلبه، تأليف محمد سليمان عبد المالك وإخراج محمد سلامة.

4- مسلسل المعلم:

بطولة مصطفى شعبان ويشاركه في العمل كلاً من سهر الصايغ، أحمد بدير، سيد رجب، منذر ريحانه، انتصار، سلوى خطاب، يقوم مصطفى شعبان بدور معلم وتاجر سمك في إحدى المناطق الشعبية، ومن لا يعرف حقيقة مسلسل المعلم هو تكملة فيلم شادر السمك للنجم الراحل أحمد ذكي ونبيلة عبيد وما حدث بعد وفاة زوجها وزواجها من الصبي الذي دافع عنها في صدد طمع تجار الشادر، ولكن ماذا حدث بعد هو ما سنعرفه في مسلسل المعلم رمضان 2024، وهو من تأليف محمد الشواف وإخراج مرقس عادل.

5- صيد العقارب:

احد أقوى مسلسلات رمضان 2024 من بطولة غادة عبد الرازق

6- مسار اجباري:

مسلسل كوميدي من بطولة أحمد داش وعصام عمر ومحمد لطفي ومي الغيطي وبسمة ويبدأ بإكتشاف سر من قبل الأخوين حسين وحسن وتبدأ رحلة الغموض.

7- مسلسل سر إلهي:

يشهد عودة روجينا إلى سباق الدراما الرمضانية بدور نصرة التي تبحث في حياتها عن العدالة بعد أن خذلت من المقربين، يشارك في العمل محمد ثروت، مرام مكرم، نهى عابدين، رشا مهدي، مي سليم، ومن إخراج رؤوف عبدالعزيز. 

8- مسلسل صدفة:

بطولة ريهام حجاج وخالد الصاوي، وهو مسلسل إجتماعي كوميدي حيث تقوم ريهام حجاج بدور مدرسة تدعى صدفة ويشكف لنا المسلسل سر خطير تخفيه عن الجميع، فما هو؟

9- مسلسل جرى الوحوش:

مفاجأة مسلسلات رمضان 2024 وعودة نضال الشافعي وفادية عبد الغني ومحمود عبد المغني وصلاح عبد الله ومحمود حجازي وهو وهو ماخوذ عن الفيلم الشهير جري الوحوش.

اقرأ ايضاً: 

أماكن وأسعار معرض أهلا رمضان بالإسكندرية

امساكية شهر رمضان 2024

 

خريطة المسلسلات في رمضان على قناة CBC 

مازالت لم تعلن بوضوح قنوات CBC عن قائمة مسلسلات وبرامج رمضان لعام 2024، سنعرض لكم أبرز المسلسلات المقرر عرضها وسنوفيكم الباقية فور الإعلان عنها:

  1. مسلسل محارب: مسلسل من بطولة حسن الرداد وماجد المصري، أحمد زاهر، تامر عبد المنعم 
  2. الكبير أوي الجزء 8
  3. فراولة بطولة نيلي كريم وسيكون أعلى خريطة المسلسلات في رمضان
  4. صيد العقارب
  5. بابا جه
  6. سر إلهي
  7. ألف ليلة وليلة "جودر"
  8. مسار إجباري
  9. عتبات البهجة

مسلسلات رمضان على منصات شاهد وWatch it 

أصبحت منصات المشاهدة الأعلى نسبة مشاهدة في رمضان حيث يمكنك المشاهدة مسلسلات رمضان 2024 وقتما تشاء وبجودة عالية، إليك قائمة مسلسلات رمضان على المنصات الإلكترونية:

مسلسل الحشاشين:

عمل ضخم بطولة كريم عبدالعزيز ونيقولا معوض وميرنا نور الدين، أحمد عيد، حيث تدور الأحداث في القرن 11 حول زعيم الحشاشين كريم عبدالعزيز "حسن الصباح" والحشاشين هم فرقة مكونة لاغتيال الشخصيات العامة وذات منصب مرموق، وهو من تأليف عبد الرحمن كمال وإخراج بيتر ميمي.

مسلسل كامل العدد+1 الجزء 2

بطولة دينا الشربيني وهو تكملة الجزء الأول الذي كان أعلى قائمة مسلسلات رمضان 2023 ويحكي المشكلات التي يقع بها من سبق لهم الزواج ولديهم أطفال وفرصهم في إعادة التجربة مع نظائرهم من الآباء والأمهات.

بدون سابق إنذار:

أحد أقوى مسلسلات رمضان 2024 بطولة آسر ياسين وعائشة بن أحمد ونهال عنبر ونبيل الحلفاوي، مسلسل اجتماعي أسري يدور حول زوجين ينتظران مولودهم الأول وتقابلهم العديد من المشاكل والصعوبات في بداية الحياة.

مسلسل الساعة 5:

بطولة آسر ياسين رجل الأعمال الذي يعيش في أجواء من الصراعات والمشاكل بحكم عمله في رؤية ارستقراطية وعمل مميز، إخراج أحمد خالد موسى.

مسلسل لانش بوكس:

مسلسل لانش بوكس بطولة غادة عادل وجميلة عوض وفدوى عابد شاهين، يتناول المسلسل قصة ربات البيوت والمشكلات التي يقابلوها في حياتهم اليومية، إلى أن يحدث فجاة عارض يجعل منهم مجرمات يرتكبن الجرائم فقط للحفاظ على حياة اسرهم، فماذا حدث لهم.

 

تحدثنا في السطور السابقة عن خريطة مسلسلات رمضان 2024 طبقاً لقائمة عرض القنوات الفضائية ومنصات المشاهدة وسنوفي لكم لاحقاً مواعيد مسلسلات رمضان فور الإعلان عنها، نتمنى لكم شهر رمضان ممتع وجلسات عائلية مبهجة.

الأسئلة الشائعة حول الموضوع

يمكنك الحصول على معلومات أكثر حول مسلسلات رمضان من خلال الأسئلة المتداولة حالياً على مواقع التواصل الإجتماعي ومحركات البحث:

ماذا بشأن مسلسلات رمضان 2024 محمد رمضان ؟

عبر محمد رمضان عن عدم مشاركته في مارثون مسلسلات رمضان 2024 ولكن لم يوضح سبب عدم عرض مسلسل العمدة 2.


إختبار تحليل الشخصية من منصة معارف - حلل شخصيتك الآن > >
تكملة القراءة
سيرتك الذاتية " CV " هي أول مستند وأول دليل على كفاءتك في العمل
وتقوم منصة معارف بمساعدتك لإنشاء سيرتك الذاتية بإحترافية

أفضل قنوات التليجرام لمختلف المجالات
قنوات تساعدك بكل سهولة على الوصول للمصادر التعليمية و الوظائف و النصائح المهنية و المنح الدراسية

اشترك الآن مجانا
اقرأ ايضا
×

يجب ان يكون لديك حساب داخل المنصة
حتى تستطيع المشاركة و التفاعل مع التعليقات

سجل الآن مجانا