×
الرئيسية إنشاء سيرة ذاتية دورات تدريبية الأختبارات
قناة منصة معارف علي التليجرام الاقوي عربيا .. اشترك الآن

فعاليات موسم جده الصيفي 2024 | حجز تذكرة مهرجان جدة وأهم الأحداث

فعاليات موسم جده الصيفي 2024 | حجز تذكرة مهرجان جدة وأهم الأحداث

موسم جده الصيفي ٢٠٢٤ موسم غني بالاحتفالات والمهرجانات الشعبية والتراثية، يأتي إليه آلاف الزوار يومياً للتمتع بأجواء جدة التراثية وعيش جو مبهج للكبار والأطفال وممارسة العاب وتجارب شيقة، سنتناول برنامج موسم جدة 2024 فيما يلي مع تفاصيل هامة حول أهم العروض وكيفية حجز تذكرة موسم جدة.

موسم جده الصيفي 

تبدأ فعاليات موسم جده الصيفي في دورته ال20 في تاريخه 8 يونيو ويستمر حتى 18 يوليو، وهو موسم سنوي يقام كل عام ويجذب عدد هائل من الزوار والسياح؛ ويعد بمثابة دعوة عامة لزيارة جدة والتمتع بتاريخها العظيم، وهو موسم صيفي زاخر للاحتفالات والعروض الشعبية التي يسترجع من خلالها الشعب التراث السعودي، إليك أهم الأحداث المنتظرة في موسم جدة 2024:

  1. جلو جاردن ويبدأ من 8 يونيو وحتى 17 يوليو 
  2. موسيقى الشارع أفضل عروض المهرجان جده الصيفي ويبدأ من 8 يونيو وتستمر حتى 17 يوليو
  3. عرض موكب السيارات يبدأ من 8 يونيو وتستمر حتى 18 يوليو
  4. لاس فالاس يبدأ من 15 يونيو حتى 18 يوليو
  5. موسم جدة للتسوق يبدأ من 17 يوليو 
  6. موكب الدراجات يبدأ من 24 يونيو وحتى 12 يوليو
  7. عرض مدينة الملاهي المتنقلة يبدأ من 19 يونيو وحتى 17 يوليو

أنشطة وفعاليات موسم جده الصيفي

يقام أكثر من مهرجان في جده سنوياً أبرزهم مهرجان جدة التاريخية وموسم جدة الصيفي وهو موسم جدة الصيفي الحافل بانشطة متنوعة؛ ما بين انشطة الغوص والسباحة وتناول الأطعمة ذات خلفيات ثقافية مختلفة، والتمتع بقيادة ATV على الكثبان الرملية ويصل عدد الأنشطة في موسم جده إلى 80 نشاط يجذب الكبار والأطفال، وإذا كنت ترغب في التمتع بعروض الموسم يمكنك الذهاب إلى الواجهة البحرية بجده يومياً بعد الساعة الحادية عشر ليلاً لمشاهدة الألعاب النارية والرقص الاستعراض والكثير من مراسم الاحتفال بالموسم، إليك أهم الفعاليات والمسابقات المستضيفة:

  1. 2 مسرحية عالمية بالإضافة إلى 7 عربية
  2. معارض عالمية فنية وموسيقية
  3. أكثر من 23 حفلة غنائية كبرى منها العربية والعالمية
  4. أكثر من 60 لعبة ترفيهية في انتظار الأطفال والكبار ايضاً
  5. حضور سيرك دوليسيه العالمي، حيث تستضيف السعودية في موسم جده السيرك لمدة شهر كامل في ستاد مدينة الملك عبد الله الرياضية وهو سيرك بهلواني يتميز بعروض موسيقية راقصة معاصرة
  6. تجربة أكثر من 70 تجربة تفاعلية
  7. بطولة ملك وملكة حلبة WWE: مسابقة مصارعة حرة يتنافسون بها الكثير من أبطال المصارعة من النساء والرجال لنيل لقب ملك وملكة الحلبة، ستقام تلك البطولة هذا العام على أرض السعودية وينتظرها الملايين من حول العالم من المهتمين بتلك اللعبة.
  8. باك ستريت بويز: فرقة البوب الشهيرة بأمريكا وهي احد أفضل الفرق الموسيقية منذ التسعينات، سيكون ضمن الفرق الترفيهية المستضيفة في موسم جده الصيفي، وستكون متواجدة في حلبة الفورمولا 1 على كورنيش جده.
  9. معرض بينالي الفنون الإسلامية: وهو معرض لأهم القطع الأثرية والتاريخية الإسلامية في صالة الحج، حيث عرض المعرض العام السابق أكثر من 280 قطعة أثرية وأكثر من 60 قطعة معاصرة
  10. سيتي ووك جده: منطقة Citywalk جده خط ملئ بالكثير من المناطق الترفيهية تصل إلى 10 مناطق ترفيهية ما بين بيت الرعب، قرية الانمي، مسرح جدة وغير ذلك الكثير.
  11. معرض القرآن الكريم: يمكنك التعرف أكثر على طريقة طباعة القرآن الكريم قديماً والأدوات المستخدمة منذ عصر عثمان بن عفان، وشاهد الكثير من المعروضات المتعلقة بالقرآن في معرض حافل وشيق.
  12. بساط الريح: يجتمع في ذلك الحدث الكثير من أصحاب الأعمال خاصة من اصحاب مجلس التعاون الخليجي، وتكون فرصة هامة للتواصل الفعال وعقد الصفقات الهامة
  13. معرض تاريخ جدة: يعد ذلك المعرض أهم فعاليات موسم جده الصيفي، حيث يضم ذلك المعرض الكثير من الأنشطة المتعلقة بتراث جده وما يتعلق بالمباني التي تم إدراجها في منظمة اليونسكو بالإضافة إلى الحرف اليدوية والأنشطة.

اقرأ ايضاً:

اهم الأماكن السياحية للزيارة في اليوم الوطني السعودي

 10 معلومات عن اليوم الوطني السعودي 

 

حجز تذاكر موسم جدة 2024

لم يتم إلى الآن الإعلان عن سعر تذكرة مهرجان جده الصيفي أو كيفية حجز تذاكر موسم جده الصيفي، ولكن يمكنك متابعة ذلك من خلال تطبيق فعاليات السعودية ومعرفة كافة التفاصيل لحظة بلحظة.

اقرأ ايضاً:

افكار اليوم الوطني للمدارس

 

مطاعم مهرجان جدة الصيفي

يشارك الكثير من المطاعم العالمية والمحلية في موسم جدة الصيفي، يمكنك التعرف على المطاعم والكافيهات العالمية المشاركة في الموسم:

  1. مقهى أصالة الريف: مطعم متخصص في الأكلات الإيطالية فإذا كنت من محبي البيتزا الايطالية يمكنك تناولها من مطعم أصالة الريف في طريق الملك عبد العزيز والذي سيكون في استقبالكم من الساعة 2 ص إلى 5 مساءً.
  2. مطعم الشامي- فلسطين: مطعم شامي اصيل يقدم أفضل وجبات اللحوم المشوية والبطاطس الشهية، افضل ما يميز ذلك المطعم انه متوسط الاسعار ويقع في مواجهة شارع فلسطين
  3. كاتش: سيأتي مطعم كاتش خصيصاً لضيوف مهرجان موسم جده الصيفي من الإمارات العربية المتحدة، وهو أحد أفضل المطاعم الراقية التي ستكون ضيفة الشرف المشاركة بالمهرجان، وسيتواجد بطول الواجهة البحرية وأهم الوجبات المتوفرة في قائمة الطعام الخاصة بهم ( السوشي، الروبيان الحار، محار محشو)
  4. مطعم كويا: سيكون كويا ضيف ضمن عدد كبير من المطاعم في موسم جده الصيفي 2024، وهو مطعم مميز في وسط مدينة جدة ويقدم مجموعة متنوعة من الأسماك البحرية منها النادر.
  5. مطعم Nineve: سيتواجد مطعم Nineve ضمن فعاليات موسم جدة الصيفي وسيكون المطعم حريص على إضافة النكهة والاصالة السعودية إلى الأطباق المقدمة، سيكون المطعم متواجد في ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية وسيقدم المطعم أطباق مميزة مثل طاجين الدجاج، كونفيت الليمون، بالإضافة إلى ديكورات مميزة.

 

تحدثنا في السطور السابقة عن موسم جده الصيفي وأهم الفعاليات والأحدات التي ستقام على أثر ذلك مهرجان جدة الصيفي، بالإضافة إلى كيفية حجز تذكرة مهرجان موسم جدة ٢٠٢٤ والكثير من المعلومات الهامة.

 

أهم الأسئلة الشائعة حول الموضوع

يمكنك الحصول على مزيد من المعلومات حول الموضوع من خلال الأسئلة المتداولة بين الناس:

ما هي شروط حجز تذاكر موسم جدة؟

على المتقدم للحصول على تذكرة موسم جده الالتزام بالآداب العامة وحسن التعامل وإظهار شهادة التطعيم الخاصة بفيروس كورونا ولكن عليك إذا كانوا مازالوا يطلبونها.


إختبار تحليل الشخصية من منصة معارف - حلل شخصيتك الآن > >
تكملة القراءة
سيرتك الذاتية " CV " هي أول مستند وأول دليل على كفاءتك في العمل
وتقوم منصة معارف بمساعدتك لإنشاء سيرتك الذاتية بإحترافية

أفضل قنوات التليجرام لمختلف المجالات
قنوات تساعدك بكل سهولة على الوصول للمصادر التعليمية و الوظائف و النصائح المهنية و المنح الدراسية

اشترك الآن مجانا
اقرأ ايضا
×

يجب ان يكون لديك حساب داخل المنصة
حتى تستطيع المشاركة و التفاعل مع التعليقات

سجل الآن مجانا