×
الرئيسية إنشاء سيرة ذاتية دورات تدريبية الأختبارات
قناة منصة معارف علي التليجرام الاقوي عربيا .. اشترك الآن

آخر ما اقرته الحكومة وبداية موعد التوقيت الصيفي 2024

آخر ما اقرته الحكومة وبداية موعد التوقيت الصيفي 2024

ما هو موعد التوقيت الصيفي 2024؟ ومتى ينتهي العمل بالتوقيت الشتوي لهذا العام؟ وماذا بشأن عودة التوقيت الصيفي في شهر رمضان ؟ نوصل لكم الأخبار أول بأول بشأن جميع المستجدات وما تقرره الحكومة بشأن بداية التوقيت الصيفي 2024 من خلال السطور التالية.

موعد التوقيت الصيفي 2024؟

منذ قرب انتهاء فصل الشتاء ويتساءل الكثيرين حول موعد تعديل التوقيت الشتوي وإلغاء العمل به؛ ومتى يتم تغيير الساعة ومتى يبدأ التوقيت الصيفي 2024، قررت الحكومة أن ينتهي العمل بالتوقيت الشتوي قريباً، ولكن هل يستمر العمل به في شهر رمضان؟ سوف يستمر التوقيت الشتوي طوال أيام شهر رمضان وعيد الفطر المبارك أيضاً، حيث سيهل علينا شهر رمضان المبارك يوم 11 مارس وسيكون موعد عيد الفطر المبارك يوم 10 مارس تقريباً طبقاً لرؤية الهلال، وسيبدأ موعد التوقيت الصيفي يوم الخميس الموافق 25 أبريل علماً بأن يتم تغيير التوقيت بآخر خميس من شهر ابريل، وسيتم ذلك بزيادة 60 دقيقة أي تقديم الساعة عن الوقت الفعلي، ونذكركم أن بداية تغيير الساعه للتوقيت الشتوي كان في 27 أكتوبر من العام السابق في جمهورية مصر العربية بشكل كامل، وذلك بتصريح من المستشار سامح الخشن بدوره المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، حيث تم تغيير الميقات الرسمي لتوقيت صيفي 2024 بتأخير الساعة 60 دقيقة بكافة أنحاء الجمهورية وهو تنفيذاً للقانون رقم 24 الذي تم إقراره عام 2024.

وبهذا يستمر العمل بالتوقيت الشتوي لحوالي شهرين كاملين من الآن حتى البدء بضبط التوقيت الصيفي بداية من ليلة الجمعة 25 أبريل 2024 ليكون رسمياً بداية فصل الصيف في البلاد يوم الجمعة 26 أبريل من عام 2024

اقرأ ايضاً:

تابع: توقيت معارف الإلكتروني للتوقيت الصيفي بالدقائق

مواعيد المترو في رمضان 2024

اسعار عمرة رمضان وشوال 2024

 

ما اقرته الحكومة ببداية موعد التوقيت الصيفي ؟

أصدرت الحكومة بيان رسمي بشأن إتمام التوقيت الشتوي لمدة 6 أشهر على أن يتم بعد ذلك العمل بالتوقيت الصيفي حتى حلول شهر أكتوبر من نفس العام، وسوف يستمر تطبيق ذلك في الأعوام القادمة بإذن الله، كما أوضح المحللين سبب التوقيت الصيفي والشتوي وهو التخفيف من أحمال الكهرباء وترشيد استهلاك كلاً من الغاز الطبيعي والبنزين والسولار وهو ما تسعى إليه كافة البلاد العربية حالياً، ويستمر العمل وذلك لمدة 6 أشهر كاملة حتى آخر خميس من شهر أكتوبر.

اقرأ ايضاً:

خريطة مسلسلات رمضان 2024 على القنوات الفضائية 

كفارة صيام رمضان 

 

تحدثنا في السطور السابقة عن موعد التوقيت الصيفي 2024 وحقيقة العمل بتوقيت شتوي في شهر رمضان وما أقرته الحكومة بشأن متى التوقيت الصيفي 2024 في البيان الرسمي، كما ذكرنا بداية العمل بتوقيت صيفي في ساعته وتاريخه.

 

أهم الأسئلة الشائعة حول الموضوع 

ما أهم الأسئلة المتداولة بشأن تغيير الساعة والتوقيت بمصر؟

الساعه هتتغير امتى 2024؟

سوف يتم تغيير الساعة بداية من 25 أبريل 24، آخر يوم خميس من شهر أبريل.

ايه سبب تغيير الساعه؟

حيث يتم منح النهار ساعات أطول للانتهاء من الأعمال تزامناً مع سطوع النهار الذي يأتي مبكراً بداية من فصل الربيع.


إختبار تحليل الشخصية من منصة معارف - حلل شخصيتك الآن > >
تكملة القراءة
سيرتك الذاتية " CV " هي أول مستند وأول دليل على كفاءتك في العمل
وتقوم منصة معارف بمساعدتك لإنشاء سيرتك الذاتية بإحترافية

أفضل قنوات التليجرام لمختلف المجالات
قنوات تساعدك بكل سهولة على الوصول للمصادر التعليمية و الوظائف و النصائح المهنية و المنح الدراسية

اشترك الآن مجانا
اقرأ ايضا
×

يجب ان يكون لديك حساب داخل المنصة
حتى تستطيع المشاركة و التفاعل مع التعليقات

سجل الآن مجانا