×
الرئيسية إنشاء سيرة ذاتية دورات تدريبية الأختبارات
قناة منصة معارف علي التليجرام الاقوي عربيا .. اشترك الآن

تطبيقات تعلم اللغة الانجليزية بالذكاء الاصطناعي مجانا

تطبيقات تعلم اللغة الانجليزية بالذكاء الاصطناعي مجانا

تطبيقات تعلم اللغة الانجليزية برامج احترافية تمكنك من تعلم وممارسة اللغة الانجليزية بشكل احترافي مجاناً، يمكنك تعلم اللغة الانجليزية من الصفر من خلال برامج معتمدة تؤهلك إلى اجتياز اختبارات اللغة المعتمدة، كما أنها تعد وسيلة فعالة لتعلم اللغة للأطفال بطرق مبتكرة، في السطور التالية أهم تطبيق تعليم اللغة الانجليزية.

تطبيقات تعلم اللغة الانجليزية مجاناً

هل تبحث عن تطبيقات مجانية لتعلم اللغة الانجليزية بسهولة من المنزل على أن تكون مؤهل الالتحاق بالدراسة بالإنجليزية او السفر إلى الخارج؟ إليك أهم التطبيقات التي تعلمك باحترافية:

Taleek تطبيق:

طليق تطبيق احترافي لتعلم اللغة الانجليزية ويعد من أهم برامج تعليم اللغة الانجليزية حيث يوجد به باقة كبيرة من اللغات متعددة، البرنامج قائم على عدد كبير من خبراء اللغات المتخصصين ويمكنك تعلم اللغة عن طريق فيديوهات مسجلة تقدم شرح مبسط لقواعد اللغة الانجليزية، يعد طليق من التطبيقات المميزة وذلك لأنه يقوم بمتابعة المتدربين من خلال التمارين الدورية والمستمرة.

تطبيق Reverso:

افضل تطبيق تعلم اللغة الانجليزية على الإطلاق يلجأ إليه جميع المتدربين حيث يقدم ترجمة احترافية لمفردات اللغة الانجليزية، وأكثر ما يميز التطبيق تنوع وتعدد المفردات للكلمة الواحدة مع إبراز معنى معمى كل مرادف من خلال سياق الجملة، بالإضافة إلى تصريف الأفعال في مختلف الازمنة لمساعدة الدارس على تكوين الجمل بشكل سليم، فهو حقاً تطبيق احترافي.

لعبة Worlds of Wonder:

احدى تطبيقات تعلم اللغة الانجليزية الممتعة فهو ليس تطبيق صريح بل لعبة مسلية يمكنك التعلم والتمتع معاً، حيث يتم التعليم من خلال تجميع الحروف وتركيب الجمل بشكل مسلي وهو تطبيق مناسب للاطفال كما أنه محفز لتجميع أكبر قدر من المفردات الجديدة حيث أنه يعتمد على تنشيط الذهن وزيادة التركيز.

تطبيق Hibee:

افضل تطبيق تعليم اللغة الانجليزية في فرع المحادثة، حيث يمكنك التطبيق من التحاور مع اجانب أصليين لممارسة اللغة بشكل متقن، التطبيق ليس تطبيق شات فقط بل انه تطبيق تعليمي حيث يوفر لك مقاطع صوتية لمحادثات يومية بها جمل ومفردات تتيح لك اكتساب مهارة اللغة الانجليزية بشكل سريع وتجميع حصيلة كبيرة في وقت قليل بالإضافة إلى اتساع دائرة المعارف والأصدقاء من متعلمي الانجليزية على ذلك التطبيق.

برنامج Hi Native:

تطبيق متميز من اهم تطبيقات تعلم اللغة الانجليزية، وهو ذات طابع خاص لتعلم اللغة الانجليزية؛ فهو المنصة الأولى للمناقشة حول أهم الأسئلة التي تدور في بالك في مرحلة التعلم، ستجد من يجيب عليك بشكل نموذجي فإذا كنت ترغب التأكد من صحة قاعدة لغوية ونطق إحدى المفردات أو تركيب جملة ما أو حل أسئلة يمكنك بدأ نقاش حول ذلك، كما تجد الإجابة من خلال المجتمع التفاعلي الذي ستكون واحداً منه مع حشد من المتحدثين الأصليين.

تطبيقات تعلم اللغة الانجليزية بالذكاء الاصطناعي 

تطبيقات تعليم اللغة الإنجليزية

هل ترغب ممارسة تجربة التعلم مع الذكاء الاصطناعي؟ أتاح AI حالياً عدة برامج يمكنك من خلالها تعلم اللغة الانجليزية بسهولة و بمجانية تامة ويمكنك تحميل تلك البرامج على جهاز الهاتف و التمتع بمتعة التعلم أينما كنت، إليك أفضل تطبيقات لتعلم اللغة الانجليزية:

تطبيق Chat Bot: 

إحدى تطبيقات تعلم اللغة الانجليزية بالذكاء الاصطناعي AI حيث يقدم لك التطبيق في بداية رحلة التعلم اختبار تحديد مستوى، وذلك عن طريق عدد من المحادثات مع الروبوت لتقييم مستوى التحدث والاستمتاع، تبدأ بعد ذلك رحلة التعلم بناءً على مستواك بالإنجليزية وطبقاً للطريقة التي يكتشف البرنامج أنها الأفضل في التعلم بالنسبة لك. 

تطبيق Mondly:

أفضل برامج تعليم اللغة الانجليزية يمكنك تحميل ذلك التطبيق على جهاز الكمبيوتر أو الهاتف مجاناً، تطبيق موندلي تطبيق دردشة مثالي حيث يتيح الخدمة صوتياً أو كتابة وتستطيع من خلاله تعلم الإنجليزية بشكل فعلي عن طريق الردود الصوتية، وإذا رغبت تعلم تكوين جمل المحادثات الفورية يمكنك ذلك عن طريق التحاور معه بالكتابة.

تطبيق Andy:

تطبيق تعليم اللغة الانجليزية بالذكاء الاصطناعي أفضل تطبيقات تعلم اللغة الانجليزية؛ ويقوم البرنامج على المحادثات مع الروبوت والتي ينتج عنها تقوية لمفردات اللغة ومخارج الألفاظ، يوفر البرنامج أكثر من أسلوب من أجل تعلم اللغة بشكل مثالي؛ حيث تتمكن من خلال البرنامج طرح موضوع وستجده تناول الموضوع بأكثر من طريقة تتعلم من خلالها أهم القواعد والمفردات، تلك الميزة تجعلك تتعلم بشكل شيق من خلال المواضيع المفضلة لديك، يقدم البرنامج اختبار دوري خلف كل درس وبمساعدة الروبوت تتعرف على مواضع الخطأ وتتعلم الصواب في الحال.

تطبيق Busuu Busuu:

أفضل تطبيقات تعلم اللغة الانجليزية يمكنك التعلم أينما كنت دون الاتصال بالإنترنت وهو برنامج مناسب تماماً للمبتدئين، تم العمل على ذلك التطبيق من قبل اساتذة متخصصين على علم بآلية التفاعل بين الروبوتات والإنسان؛ وذلك ليتمكن المستخدمين من التواصل بشكل طبيعي مع روبوت التطبيق، ويعمل على توفير جميع سبل التعلم بشكل مناسب. 

تطبيق Lingo Deer:

أحد تطبيقات ممارسة اللغة الانجليزية بالذكاء الاصطناعي؛ تتمكن من خلال ذلك البرنامج التعلم بسهولة ويسر، حيث تستلم بشكل دوري موضوعات يومية تحتوي على مفردات شائعة الاستخدام، وأكثر مما يدعم رحلة التعلم في ذلك التطبيق إتاحة تمارين دورية شاملة تضم اختبار وتقوية مهارات الاستماع والكتابة والقراءة ايضاً، ويعد Lingo Deer أفضل تطبيقات تعلم اللغة الانجليزية ذاتياً.

تطبيق Rosetta Stone: 

تطبيق لتعلم اللغة الانجليزية بأسلوب بسيط أكثر ما يجذبك في ذلك التطبيق التصميم بالإضافة إلى سهولة الوصول إليه وتحميله مجاناً، التطبيق مناسب للكبار والأطفال، حيث يتيح طرق مختلفة للتعلم بالإضافة إلى التمارين المتعددة لاختبار مستوى اللغة الانجليزية أول بأول.

تطبيق Babbel:

افضل تطبيقات تعلم اللغة الانجليزية بالذكاء الاصطناعي يحتوي البرنامج على عدد كبير من الدروس المليئة بالمفردات والقواعد النحوية، يمكنك من خلال ذلك التطبيق اكتساب مهارات لغوية جديدة باستمرار، حيث تتعلم اللغة عن طريق ملئ الفراغات وإعادة تكرار العبارات والتهجي بالإضافة إلى التعرف على الصور، ويعد ذلك التطبيق الأمثل لتعلم المفردات الحديثة.

تطبيق English Sentence Master:

التطبيق الأكثر تشويقاً في رحلة تعلم اللغة الانجليزية حيث يتيح لك الوقت الكافي للتعلم ومن أكثر طرق التعلم تداولاً على هذا البرنامج كيفية تكوين جملة من خلال تجميع مفردات متشابهة كما يمنحك ايضاً جمل كاملة لتشتق منها جمل أخرى، التطبيق يعمل على 5 مستويات تعلم من بينها مستويات أتيحت للمبتدئين وأخرى متقدمة مما جعله تطبيق متنوع لكافة الفئات العمرية.

تطبيق Improve English:

أهم تطبيقات تعلم اللغة الانجليزية بالذكاء الاصطناعي يمكنك تعلم اللغة بأسلوب شيق وتحسين مهاراتك اللغوية بشكل سريع، يمكنك من خلال التطبيق التحضير لاختبار التوفل والايلتس وغيرها من الاختبارات المعتمدة دولياً.

برنامج Apple Podcast:

افضل تطبيق تعلم اللغة الانجليزية على الاطلاق وهو تطبيق مجاني تماماً بالنسبة لأجهزة Apple، فإذا كنت ترغب تطوير مهاراتك اللغوية واكتساب عبارات تعبيرية منفردة؛ مثلما التي يستخدموها الأجانب في حياتهم اليومية لا تتردد في تحميل ذلك التطبيق الذي يعمل بالذكاء الاصطناعي، حيث يقدم لك برنامج البودكاست برامج إذاعية متنوعة في مجالات متنوعة لتسهيل عملية التعلم لمختلف الفئات وطبقاً لهوايات كل فرد على حدا.

تطبيق Drops:

أمتع تطبيقات تعلم اللغة الانجليزية؛ حيث يتيح البرامج طرق متعددة لتعلم الانجليزية منها عن طريق الألعاب وأخرى عن طريف الأنشطة المتنوعة، حيث تلاحظ انه يساعدك على حفظ الكلمات سريعاً، ولم يتوقف البرنامج على ذلك بل يجعلك قادر على حفظ جمل كاملة وتعبيرات فريدة تمكمك من ممارسة اللغة بوقت قليل، يمكنك الحصول على ذلك التطبيق مجاناً بنسخة مختلفة تتيح لك التعلم لمدة 5 د بشكل يومي، يعد التصميم الفريد أكثر ما يميز البرنامج.

تطبيق Oxford Dictionary of English‏:

افضل برامج تعليم اللغة الانجليزية وهو قاموس احترافي مقدم من أكسفورد، يمكنك من خلال الحصول على العديد من الامتيازات في رحلة تعلمك الانجليزية، حيث يقدم لك خدمة الترجمة من الانجليزية للإنجليزية أي إتاحة ترجمة للمفردات بأكثر من مصطلح، بالإضافة إلى الترجمة من خلال الكاميرا وعادة ما تكون الترجمة كتابة وصوت وهي من المميزات الضرورية في مرحلة التعلم، يتيح لك ذلك التطبيق إنشاء مجلد آمن لأهم الجمل والمفردات التي حصلت عليها وتريد حفظها ومراجعتها.

افضل تطبيقات لتعلم اللغة الانجليزية للأطفال 

يمكنك بداية رحلة تعلم اللغة الانجليزية مع طفلك من الصفر من خلال تطبيقات تعلم اللغة الانجليزية الحديثة والمتطورة التي تتيح لك متعة التعلم، إليك أهم تطبيقات لتعلم اللغة الانجليزية:

برنامج بلاي تيم Playtime:

افضل تطبيق تعلم اللغة الانجليزية للأطفال؛ حيث يوفر ذلك التطبيق عالم من الألعاب الشيقة للأطفال وقصص الأطفال الممتعة واغاني ورسوم تم اعدادها بشكل خاص من المجلس الثقافي البريطاني لتكون أداة تعلم قوية للأطفال، يستطيع الطفل قضاء وقت طويل للتعلم دون ملل مع اكساب مهارات كثيرة بطريقة سريعة وعميقة.

تطبيق Gus Learns English for Kids:

العب وتعلم مع تطبيق Gus Learns English للأطفال والذي يعد أهم تطبيق تعليم اللغة الانجليزية للأطفال، تستطيع الطفل لعب لعبة اكتشاف الأماكن والتعرف على البلدان المختلفة من خلال ذلك يتعلم الكثير من المفردات والمصطلحات، تتوقف خطوة الانتقال من مدينة لأخرى على قدرة الطفل على التحصيل اللغوي الذي يعتمد على الدروس البصرية والسمعية، يمكنك الآن تحميل إحدى أهم تطبيقات تعلم اللغة الانجليزية على مختلف الأجهزة التي تعمل بنظام الاندرويد و IOS.

برنامج Cambly Kids:

أحد برامج تعليم اللغة الانجليزية باللهجة الحقيقية التي كما يتحدث الناطقون الأصليون وذلك لأن المشرفين على ذلك البرنامج متحدثون أصليون مما يجعل رحلة التعلم حقيقية ومتقنة، أكثر ما يجعلك تفضل ذلك البرنامح عن غيره اعتماد المناهج التعليمية الأكاديمية المتبعة في جامعة كامبريدج البريطانية لذلك هو تطبيق متقدم واحترافي، البرنامج ليس مناسب للمبتدئين فهو لا يعلم من الصفر فيجب أن يكون لدى الطفل المبادئ اللغوية ويمكنك تحميل التطبيق على كافة أنواع الأجهزة.

برنامج Epic:

تطبيق تعليم اللغة الانجليزية Epic تطبيق احترافي يحتوي على 40 ألف كتاب ذات منهجية عالية يناسب الأطفال ذات 12 عام، يقدم البرنامج مسابقات متطورة في اللغة الإنجليزية لتحفيز الأطفال على القراءة الصحيحة، أكثر ما يميز التطبيق المتابعة الدورية والسجل الخاص بكل متدرب وحلقة الوصل التي تربط بين البرنامج والمدربين لمتابعة مدى تقدمهم وتحصيلهم اللغوي، لا ننسى ذكر ميزة هامة فالتطبيق يعمل بدون نت أي يمكنك التعلم أينما كنت من خلال مختلف الأجهزة.

تطبيق learn and Play:

يمكنك تعلم الإنجليزية من الصفر من خلال ذلك التطبيق الاحترافي الذي يعد أفضل تطبيقات تعلم اللغة الانجليزية للأطفال، حيث يقدم لك شرح مميز وطريقة سهلة لحفظ حروف الهجاء بالإنجليزية وكذلك أيام الأسبوع واسماء الحيوانات والفواكه وأعضاء الجسم وغير ذلك من المفردات الهامة للأطفال في مراحل حياتهم الأولى، التطبيق يناسب التعلم لسن 3 سنوات ويمكنك تحميله على مختلف الأجهزة.

تطبيق ستدي كات:

افضل برنامج لتعليم اللغة الانجليزية للاطفال يقدم البرنامج أسلوب متميز لتعليم مفردات متعلقة بأشياء يومية يراها الطفل حوله، كما أن رحلة التعلم عادة ما تكون رحلة التعلم ممتعة من خلال التطبيق لأنها تكون مع شخصيات كرتونية ممتعة لا يمل منها الطفل.

 

تحدثنا في السطور السابقة عن تطبيقات تعلم اللغة الانجليزية المجانية وأحدث تطبيقات الذكاء الاصطناعي، بالإضافة إلى أهم تطبيقات لتعلم اللغة الانجليزية للأطفال وأهم ما يميزها وآلية رحلة التعلم بداخل كل برنامج من برامج تعليم اللغة الانجليزية.

 

الأسئلة الشائعة حول تطبيقات تعلم اللغة الانجليزية

يمكنك الحصول على معلومات إضافية من خلال الإطلاع على بعض الأسئلة المتداولة:

كيف اتعلم اللغة الانجليزية في البيت مجانا؟

يمكنك تعلم اللغة الانجليزية من خلال منصة معارف التعليمية التي تتيح كورسات متنوعة مجانية في كافة المجالات من ضمنها تعلم اللغة الانجليزية مجاناً.

كم ساعة يوميا لتعلم اللغة الانجليزية؟

يكفيك الدراسة لمدة 4 ساعات يومياً على أن يكونوا ضمن روتينك اليومي باستمرار.

ما هي افضل الافلام لتعلم اللغه الانجليزيه؟

  1. حديقة جوراسية
  2. مباريات الجوع
  3. رجال ذو بزات سوداء
  4. مباريات الجوع
  5. نوتينغ هيل 

إختبار تحليل الشخصية من منصة معارف - حلل شخصيتك الآن > >
تكملة القراءة
سيرتك الذاتية " CV " هي أول مستند وأول دليل على كفاءتك في العمل
وتقوم منصة معارف بمساعدتك لإنشاء سيرتك الذاتية بإحترافية

أفضل قنوات التليجرام لمختلف المجالات
قنوات تساعدك بكل سهولة على الوصول للمصادر التعليمية و الوظائف و النصائح المهنية و المنح الدراسية

اشترك الآن مجانا
اقرأ ايضا
×

يجب ان يكون لديك حساب داخل المنصة
حتى تستطيع المشاركة و التفاعل مع التعليقات

سجل الآن مجانا