×
الرئيسية إنشاء سيرة ذاتية دورات تدريبية الأختبارات
قناة منصة معارف علي التليجرام الاقوي عربيا .. اشترك الآن

دورة ادارة الموارد البشرية معتمد بشهادة

قسم :

دورات ريادة اعمال

عدد الدروس : 18

يوجد شهادة مجانية بعد إنتهاءك من الدورة


أضغط هنا لمشاهدة مقدمة الدورة

بعد الضغط على الزر التالي : يجب مشاهدة اكثر من 30 ثانية لأي درس في الدورة حتى يتم تسجيل الدورة في حسابك

التسجيل في هذه الدورة زيارة المجموعه

خطوات الحصول على شهادة دورة ادارة الموارد البشرية

  • يجب ان يكون لديك حساب داخل المنصة
  • مشاهدة كل الدروس
  • متابعة تقدمك بالدورة من خلال لوحة التحكم
  • بعد إنتهائك من الدورة ثم يتم ارسال اشعار لك من المنصة
  • تقوم بكتابة اسمك باللغة الانجليزية او العربية للحصول على الشهادة
  • لا يوجد اي رسوم للإشتراك في الدورة
  • الشهادة مجانية
عدد الدروس | 18

 

شهادة دورة ادارة الموارد البشرية.. أهميتها وكيفية الحصول عليها

 ادارة الموارد البشرية، تتصدر محركات البحث العالمية، وأشهرها "جوجل"، حيث يرغب الملايين من الأشخاص في الحصول على شهادة محترف معتمد من جمعية إدارة الموارد البشرية، لتحقيق النجاح والاستمرارية في الأعمال.

وتقدم منصة "معارف" اقوى دورة ادارة الموارد البشرية، والتي تعد محط أنظار الملايين من الأشخاص الراغبين في تطوير مهاراتهم، وتحسين معرفتهم العلمية، وتزيد فرصهم في الحصول على عمل مناسب كـ متخصص مساعد في إدارة الموارد البشرية.

 

تعريف ادراة المواد البشرية

ادارة الموارد البشرية، من أكثر العبارات البحثية استهدافًا، خلال الساعات الأخيرة، حيث يرغب الكثيرون في الحصول على شهادة محترف معتمد من جمعية إدارة الموارد البشرية، لزيادة مهاراتهم وفرصهم في الحصول على وظيفة مناسبة ويتدرجوا ليصلوا إلى مدير إدارة تخطيط الموارد البشرية.

وتٌعرف إدارة الموارد البشرية أنها عبارة عن إدارة العمليات والأنشطة المتعلقة بإدارة الموظفين في المؤسسات والشركات، وتشمل توظيف الموظفين وتدريبهم وتطويرهم وإدارة أدائهم والحفاظ عليهم في المؤسسة.

وتهدف إدارة تخطيط الموارد البشرية إلى توفير بيئة عمل مناسبة وصحية وآمنة للموظفين، وتصميم وتنفيذ برامج المكافآت والتعويضات والمزايا الاجتماعية للموظفين؛ لتحقيق أهداف المؤسسة ورؤيتها.

تتضمن دورة ادارة الموارد البشرية المقدمة من منصة معارف العديد من الأساسيات التي يحتاجها الأفراد لتعلم كيفية ادارة الموارد البشرية في المؤسسات والشركات بطريقة فعالة وناجحة، وستتمكن من أخذ الدورة في أي وقت وأي مكان لأنها متوفرة عبر الانترنت.

 

ماهي دورة ادارة الموارد البشرية

 يزداد اهتمام العديد من الأفراد بالحصول على  الشهادات المهنية في ادارة الموارد البشرية   من جمعية إدارة الموارد البشرية، حيث تُعَدُّ شهادة الموارد البشرية shrm وشهادة كيم العالمية المعتمدة لإدارة الموارد، من الشهادات الرائدة في هذا المجال، وتتمتع بشهرة واسعة عالمياً.

وتعتبر دورة إدارة الموارد البشرية shrm برنامج تدريبي يهدف إلى تزويد المشاركين بالمعرفة والمهارات اللازمة لإدارة الموارد البشرية في المؤسسات والشركات بطريقة فعالة وناجحة.

وتقدم الدورة شهادة متخصص مساعد في ادارة الموارد البشرية في الهيئة أو المؤسسة، والتي يحرص الملايين على الحصول عليها، حيث تتضمن تلك الدورة التدريبية العديد من الموضوعات والمجالات المختلفة المتعلقة بهذا المجال بهدف تحسين فهم المشاركين لأهميتها وتطوير قدراتهم ومهاراتهم.

 

 

اساسيات دورة ادارة الموارد البشرية

تقدم منصة "معارف" كورس ادارة الموارد البشرية، حيث تقدم دورة من أقوى دورات ادارة الموارد البشرية  بشهادة متخصص معتمدة، الأمر الذي يعد موضع اهتمام الملايين من الراغبين في تطوير مهاراتهم وتحسينها.

وفيما يلي نوضح اساسيات الدورة للحصول على شهادة مجال ادارة الموارد البشرية:

  1. المقدمة في إدارة الموارد البشرية وتعريفها، وأهم التحديات التب تواجهها والمهارات المطلوبة لممارستها.

  2. كيفية تصميم وتنفيذ عملية التوظيف والاختبار، وتقييم الأداء وتطوير المهارات.

  3. تطبيق الأساليب المختلفة لإدارة الأداء وتحديد المؤشرات والاستراتيجيات لتحسين الأداء وتقييم النتائج.

  4. تطبيق الأساليب المختلفة لإدارة الأداء وتطوير مهارات العاملين

  5. دراسة القوانين واللوائح المتعلقة بإدارة الموارد البشرية وتطبيقها بشكل صحيح.

  6. المهارات اللازمة للتواصل والتفاوض مع الموظفين والعاملين والتواصل مع الموظفين والعاملين والتحدث بطريقة فعالة وتحسين العلاقات.

  7. الأدوات والتقنيات المستخدمة في إدارة الموارد البشرية وكيفية استخدامها بشكل فعال.

  8. الحصول على شهادة ادارة الموارد البشرية معتمدة.

  • مفهوم ادارة الموارد البشرية : 

تشرح دورة ادارة الموارد البشريةمفهوم ادارة الموارد البشرية وأهميتها في الشركات والمؤسسات، وكيفية تحديد الأهداف والاستراتيجيات لإدارة الموارد البشرية بشكل فعال.

  • توظيف الموظفين :

 يوجد شرح لعملية توظيف الموظفين، وكيفية تحديد الاحتياجات الوظيفية واختيار المرشحين المناسبين، وكيفية إدارة عملية التوظيف واختبارات القدرات والمقابلات الشخصية.

  • تقييم الأداء :

 دروس لتعلم كيفية تقييم أداء الموظفين وتحديد مدى الانسجام بين أداء الموظفين وأهداف الشركة، وكيفية تحديد الأداء الجيد والأداء الضعيف والعمل على تحسينه.

  • التدريب والتطوير :

تعرف على أهمية التدريب والتطوير في تحسين أداء الموظفين وتنمية مهاراتهم وتحفيزهم على تحقيق الأهداف، وكيفية تطوير برامج التدريب والتطوير وتنفيذها بشكل ناجح.

  • ادارة الأجر والمزايا :

تشمل الدورة شرحًا لطرق إدارة الأجر والمزايا والحوافز، وكيفية تحديد مستويات الأجور والمزايا والحوافز بشكل يتناسب مع أداء الموظفين والأهداف المحددة.

  • ادارة العلاقات العامة :

 شرح كامل لكيفية إدارة العلاقات العامة مع الموظفين وتحفيزهم على العمل بشكل جيد، وكيفية التعامل مع المشكلات والتحديات التي يواجهها الموظفون في العمل.

 

 

 

فوائد تعلم الموار البشرية:

  1. تحسين الكفاءة والإنتاجية :

 يتعلم المتدرب في دورة ادارة الموارد البشرية كيفية تحسين كفاءة وإنتاجية الموظفين، وكيفية تحسين الأداء العام للمؤسسة أو الشركة.

  1. تطوير مهارات القيادة :

 في الدورة الخاصة بنا في الموقع يتعلم المشترك تطوير مهارات القيادة الخاصة به، وكيفية الإدارة والتوجيه والتحليل واتخاذ القرارات الصائبة.

  1. تحسين العلاقات العامة :

 تعلم طرق التعامل مع الموظفين والموردين والعملاء بشكل فعال، والتواصل والتفاعل مع الجمهور بطريقة محترفة.

  1. فرص العمل :

 يعتبر اتخاذ دورة ادارة الموارد البشرية من المهارات المطلوبة في الكثير من الوظائف، مما يزيد فرص العمل للأفراد الذين يتقنون هذه المهارات.

 

أهمية دورة ادارة الموارد البشرية

تعد إدارة تخطيط الموارد البشرية في الهيئة أو المؤسسة عنصر أساسي لنجاحها لما لها من تأثير إيجابي كبير، ويمكن تحديد أهميتها فيما يلي:

  1. جذب الموظفين المؤهلين واختيارهم.

  2. تطوير مهارات الموظفين وزيادة إنتاجيتهم.

  3. تحسين بيئة العمل والعلاقات بين الموظفين.

  4. الالتزام بالقوانين واللوائح ذات العلاقة.

  5. المحافظة على سمعة المؤسسة

دورة ادارة الموارد البشرية تساعد على فهم واتقان فن وعلم ادارة الموارد البشرية، من أكثر الأمور أهمية لدى قطاع عريض من الأشخاص، فعلى الرغم من أن بعض الأشخاص يرون أن الخبرة العملية تكفي للحصول على وظيفة في مجال الموارد البشرية، إلا أن حمل شهادة ادارة تنمية الموارد البشرية تعزز من فرص الحصول على فرص عمل أفضل ومرتبات أعلى.

 كما أن الحصول على هذه الشهادة الهامة في مجال إدارة الموارد البشرية يساعد على تطوير المهارات اللازمة لإدارة العاملين، وتنفيذ سياسات وإجراءات الموارد البشرية بطريقة متميزة وفعالة.

 

 

دورة ادارة الموارد البشريةوالأسئلة الشائعة

ما هي شهادة إدارة الموارد البشرية؟

هي شهادة مهنية تؤهل الأفراد للعمل في مجال إدارة الموارد البشرية، وتتضمن تصميم برامج التوظيف والتدريب وإدارة الأداء والتقييم وتطوير سياسات العمل وإدارة الفوائد والمزايا والتعامل مع المشكلات والنزاعات. تختلف الشهادات المهنية في إدارة الموارد البشرية، مثل PHR وSPHR و SAP HR و IPMA-HR، من حيث المستوى والتخصصات المختلفة.

هل شهادة الموارد البشريه معتمده؟

نعم، تعد شهادة ادارة الموارد البشرية معتمدة ومعترف بها عالميًا، حيث تؤهل الحاصلين عليها للعمل في مجال إدارة الموارد البشرية في مختلف القطاعات والشركات.

ما هي فائدة شهادة ادارة الموارد البشرية؟

تساعد في تعزيز فرص الحصول على وظيفة في مجال إدارة الموارد البشرية وزيادة الرواتب والمزايا، كما تمكن حملة الشهادة من اكتساب المهارات والمعرفة اللازمة لإدارة وتطوير الكوادر البشرية في المؤسسات والمنظمات.

كيف الحصول على شهادة مستشار موارد بشرية؟

لا توجد شهادة محددة لمستشار الموارد البشرية، ولكن يمكن الحصول على مهارات وخبرات في هذا المجال من خلال الحصول على شهادات مهنية مثل PHR أو SPHR، والتدريب العملي والخبرة في العمل بمجال الموارد البشرية، والتواصل مع شبكات المهنيين والمساهمة في المؤتمرات وورش العمل المتخصصة.

للمزيد : دورة إدارة الموارد البشرية معتمد بشهادة

 

عرض المزيد

سيرتك الذاتية " CV " هي أول مستند وأول دليل على كفاءتك في العمل
وتقوم منصة معارف بمساعدتك لإنشاء سيرتك الذاتية بإحترافية

نحن نهتم بتقيمك لهذه الدورة

ممتاز
345 تقيمات
جيد
121 تقيمات
متوسط
23 تقيمات
مقبول
12 تقيمات
سئ
10 تقيمات
4.5
512 تقيمات

عبدالفتاح عبدالمنعم محمد البكساوي

ممتاز 2024-04-08

Deyaa Eldin Adawy

كويسه 2024-04-08

Hashim Elwaleed Osman Mohamed

دورة ممتازة 2024-04-04

Yahdih masalli

2024-04-03

ريوف عوض الصيعري

ممتعة 2024-03-05

MOHMMED.A.ALHODAR

ممتاز جدآ 2024-02-22

Raghad

رائعة 2024-02-19

ابو محمد

ممتاز جدا 2024-02-11

مها سعد

ممتاز 2024-02-09

ا

ممتازه ومفيداً جداً 2024-01-28

روان العكيل

ممتازة 2024-01-27

Asd Asd

ااااااااااااااا 2024-01-22

إظهار تقيمات اخرى

أفضل قنوات التليجرام لمختلف المجالات
قنوات تساعدك بكل سهولة على الوصول للمصادر التعليمية و الوظائف و النصائح المهنية و المنح الدراسية

اشترك الآن مجانا

دورة ادارة الموارد البشرية سوف نتناول فيها مفهوم إدارة الموارد البشرية فهي إدارة القوى العاملة للمنظمات أو الموارد البشرية. وتختص بجذب الموظفين، والاختيار، التدريب، التقييم ومكافئة الموظفين، وأيضاً متابعة قيادة المنظمة والثقافة التنظيمية والتأكد من الامتثال بقوانين العمل.

×

يجب ان يكون لديك حساب داخل المنصة
حتى تستطيع المشاركة و التفاعل مع التعليقات

سجل الآن مجانا