×
الرئيسية إنشاء سيرة ذاتية دورات تدريبية الأختبارات
قناة منصة معارف علي التليجرام الاقوي عربيا .. اشترك الآن

من هو إيلون ماسك | قصة نجاح إيلون ماسك

من هو إيلون ماسك | قصة نجاح إيلون ماسك

إيلون ماسك من هو؟ اغنى رجل بالعالم وهو رجل أعمال كندي ولد ونشأ في جنوب أفريقيا وهو يبلغ الآن في 2023 من العمر 52 عاما، حصل ماسك على الجنسية الأمريكية وبهذا أصبح يمتلك 3 جنسيات هامة وهو مستثمر ومخترع ومهندس عالمي، في السطور التالية تعرف على ما هي شهادات ايلون ماسك ؟ وأسرار نجاح جميع مشاريعه، زوجاته وحقيقة وفاة أبنائهم.

إيلون ماسك من هو؟

ايلون ماسك ولد عام 1971 تحديداً في تاريخ من 28 يونيو في بريتوريا في جنوب إفريقيا، حيث كانت والدته كندية تعمل مؤلفة وعارضة أزياء وكبيرة تغذية ووالده يعمل مهندس وهو من جنوب افريقيا، نشأ إيلون ماسك في جنوب أفريقيا ولديه أخوان وهم كيمبال وتوسكا وعاش في أفريقيا حتى سن 17 عام، إنتقل بعد ذلك ماسك إلى كندا حتى لا يلتحق بالجيش الافريقي المعتمد على قمع أصحاب البشرة السمراء، وبالفعل التحق بجامعة الملكة ولم يبق بها سوى عامين انتقل بعدها إلى جامعة بنسلفانيا ودرس بها وحصل على شهادة البكالوريوس في الاقتصاد وأخرى في الفيزياء، كما قرر الحصول على دكتوراه في فيزياء الطاقة من جامعة ستانفورد في كاليفورنيا لكنه لم يكمل.

قصة نجاح إيلون ماسك

بدأ ايلون ماسك حياته العملية منذ كان عمره 10 سنوات حين قرر شراء أول حاسوب لتعلم البرمجة، وبالفعل تعلم البرمجة بشكل جيد عند عمر 12 عام، حيث اخترع لعبة إلكترونية تحاكي الفضاء أطلق عليها بلاستر، باع لاحقاً ماسك تلك اللعبة بقيمة بسعر 500 دولار وهو مبلغ قيم حينها، وابتدت حياته العملية الحقيقية بعد التخرج من الجامعة، فيما يلي قصة نجاح ايلون ماسك بالسنوات:

  1. عام 1995: إنشاء ماسك وأخيه شركة Zip2 وهي شركة لبرمجة مواقع الإنترنت وكان ذلك بمساعدة أموال المستثمرين، حيث استطاع الحصول على عقود من صحف مثل نيويورك تايمز وشيكاغو تريبيون للتسويق لهم إلكترونياً، أراد بعد ذلك أن يكون المدير التنفيذي للمجموعة ولكن قابل رفض من الأعضاء فأقبل على بيعها لشركة كومباك مقابل 307 مليون دولار بالإضافة إلى 34 مليون دولار كأسهم.
  2. في عام 1999 استطاع إيلون ماسك أن يشارك في إنشاء موقع إكس دوت كوم X.Com، وهى إحدى الشركات المالية التي تقدم خدمات الدفع عبر الإنترنت وهي باي بال حالياً، وسميت هكذا عام 2001 بعدما اندمجت مع شركة كونفينيتي والتي كانت تمتلك خدمة باي بال.
  3. عام 2000: اتفق مجلس الإدارة على خلو منصب المدير التنفيذي من ايلون ماسك نتيجة لخلافات، وبيعت الشركة لشركة إيباي وكان نصيب ماسك 11.7% من إجمالي الاسهم، وفي عام 2017 استرد نطاق X.com مرة أخرى بدافع نفسي.
  4. عام 2002 أسس إيلون ماسك شركة تختص بتكنولوجيا الفضاء وهي سبيس إيكس SpaceX، وكان هدفه من تلك الشركة صناعة مركبات للقيام برحلات فضائية تجارية، وفي عام 2008 تعاونت ناسا مع الشركة لامدادها بالمعدات والمؤن لمحطة ISS الفضائية الخاصة بهم.
  5. إنشاء شركة تيسلا موتورز وهي شركة السيارات الكهربائية الأشهر، نالت تلك الشركة شهرة كبيرة في عام 2008 حيث قدمت أول سيارة رياضية بقدرة 96 كيلومتراً في الساعة خلال 3.7 ثانية وهي رودستر Roadster، بالإضافة إلى سيارة S بقدرة 426 كيلومتراً للشحنة كاملة.
  6. استطاع ماسك أن يدخل التاريخ عندما أطلق صاروخ فالكون ناين Falcon 9 وهو صاروخ عملاق استطاع توصيل نصف طن مؤن إلى محطة الفضاء الدولية، وكانت شركة سبيس إيكس أول شركة خاصة استطاعت إرسال مركبة فضائية إلى الفضاء، وزاد انجاز إيلون ماسك في عام 2013 حيث أرسل صاروخ فالكون 9 مرة أخرى ولكن لتثبيت قمر صناعي ضمن مدار الأرض.
  7. ظهر اهتمام ماسك بالذكاء الصناعي حيث وصل لمنصب رئيس مساعد في OpenAI، ولم يتوقف إلى هذا الحد حيث قرر في عام 2017 أن يطرح مشروع Neuralink لصناعة أجهزة يمكنها أن تحل محل البشر وتقوم بأعمال الزراعة.
  8. في عام 2020 أثبت إيلون ماسك حقيقة اختراعه لجهاز نيورالنك والذي قد أعرب عنه في عام 2019 ولكن بشكل غير واضح، سمي الاختراع "شريحة ايلون ماسك" وهو عبارة عن شريحة تعادل حجم قطعة المعدن تزرع في دماغ الإنسان وترسل إشارات لاسلكية من أجل عكس آلية عمل الاشارات العصبية في الجسم، وقد  قام بتجربته الاختراع على اثنى خنزير " جيرترود" في عرض تجريبي قام ماسك بعرض تجريبي، كما أوضح أن ذلك الاختراع قد يفيد مستقبلاً في علاج الشلل النصفي والكثير من الأمراض الأخرى.
  9. إيلون ماسك وتويتر: في عام 2022 قرر ماسك الاستحواذ على منصة تويتر بعدما كان إحدى المساهمين بها بحصة لا تزيد عن 9.6% من أسهم تويتر وبعد أن رفض الإنضمام إلى مجلس الإدارة الذي يمنع الأعضاء من امتلاك المنصة، قرر تجميع استبيانات اون لاين من المستخدمين والمتابعين عن مدى رضاهم عن جودة تويتر ومن هنا قرر شراء الموقع لأنه الموقع المؤثر سياسياً في الولايات المتحدة بمبلغ مرتفع عن ما يقدر به حيث وصلت الصفقة إلى 43 مليار دولار. 

ملحوظة: يمكنك الحصول على قصة نجاح إيلون ماسك pdf بشطب كامل والحصول على أهم الفوائد من تجاربهم العملية.

حياة ماسك الشخصية 

تزوج ايلون ماسك بعد أن حصل على الجنسية الأمريكية بمعدل مرتين نتج عن تلك الزيجات 5 أبناء، حيث تزوج في عام 2000 من جستن ماسك نتج عن ذلك ابنه الأول الذي توفى بعد أسابيع قليلة ولكن رزق بعد ذلك ب5 أبناء منهم توأم ثنائي وتوأم آخر ثلاثي، تزوج ماسك ثانياً من تالولا رايلي وهي ممثلة وكان ذلك في عام 2010 وانفصلا عام 2012 ولم يدم الانفصال طويلا حيث قررا العودة عام 2013 وانفصلا مرة أخرى عام 2016، وهذا ملخص مختصر عن حياة ايلون ماسك الشخصية.

أعمال ايلون الخيرية

شارك إيلون ماسك في العديد من الأعمال الخيرية التي تحسب له حيث بذل جهد في مجال التعليم العلمي وصحة الطفل بالإضافة إلى الطاقة المتجددة النظيفة، نتج عن ذلك أنه أصبح آمين صندوق مؤسسة إكس برايز وهي مؤسسة تعمل في مجال الطاقة المتجددة كما أنه عضو مجلس إدارة في مؤسسة سبيس لهندسة الفضاء وعضو في مجلس أمناء معهد كاليفورنيا للتكنولوجيا، ومن أبرز الأعمال الخيرية التي قام بها إيلون ماسك كانت في عام 2010، حيث قرر ماسك بداية حملة المليون دولار من خلال المؤسسة الخاصة به من أجل التبرع بالمبلغ لنظم الطاقة الشمسية في المناطق المتضررة من الكوارث، حيث استطاع بناء وحدة طاقة شمسية في ألاباما وهي منطقة معرضة للأعاصير.

ما لا تعرفه عن ماسك

أسرار وخبايا لا تعلمها من قبل عن منهج حياة إيلون ماسك أغنى واذكى رجل أعمال بالعالم، إليك أهمها:

  1. هل تعلم ان تصوير عدد كبير من لقطات Iron Man2 كان في شركة سبيس اكس الخاصة بايلون ماسك حيث كان ماسك هو الأكثر الهاماً لشخصية الفيلم.
  2. يعمل ماسك حوالي 100 ساعة بشكل أسبوعي مقسمين ما بين شركة سبيس إيكس و تسلا.
  3. إحدى أهداف ايلون استعمار المريخ.
  4. ايلون شخص اقتصادي للغاية حيث اعتمد على إطعام نفسه بدولار واحد فقط يومياً أثناء حياته الجامعية.
  5. سيارة ايلون ماسك الخاصة هي سيارة جيمس بوند من سلسلة جيمس بوند الشهيرة تحديداً The Spy Who Loved Me والتي ترجع إلى عام 1977م.

 

تحدثنا في السطور السابقة عن إيلون ماسك وهو أحد أغنياء العالم وأهم رجال الأعمال وصاحب موقع تويتر الحالي، تعرفنا معكم من خلال السطور على أهم الانجازات التي قام بها وكيف كانت قصة نجاح ايلون ماسك وأهم أهدافه الجنونية التي يسعى حالياً إلى إنجازها.

الأسئلة الشائعة حول إيلون ماسك 

أسئلة كثيرة تدور حول تلك الشخصية الأكثر إثارة للجدل طبقاً لتصريحاته الجريئة وأعماله التي ليس لها حدود، إليك أكثر الأسئلة تداولاً بين الناس:

كم ثروة ايلون ماسك؟ 

بلغت ثروة ماسك حوالي 148 مليار دولار بعدما فقد أكثر من 122 مليار دولار في آخر عامين نتيجة لهبوط مفاجئ في سعر أسهم شركة تسلا.

ما هي اهداف ايلون ماسك؟

أبرز أهدافه استعمار المريخ، وصنع قطارات فائقة السرعة تسير في إنفاق لا يوجد بها هواء، وزرع شرائح الذكاء الاصطناعي في دماغ البشر من أجل اكتشاف حلول للأمراض والحصول على حرية كاملة للرأي.


إختبار تحليل الشخصية من منصة معارف - حلل شخصيتك الآن > >
تكملة القراءة
سيرتك الذاتية " CV " هي أول مستند وأول دليل على كفاءتك في العمل
وتقوم منصة معارف بمساعدتك لإنشاء سيرتك الذاتية بإحترافية

أفضل قنوات التليجرام لمختلف المجالات
قنوات تساعدك بكل سهولة على الوصول للمصادر التعليمية و الوظائف و النصائح المهنية و المنح الدراسية

اشترك الآن مجانا
اقرأ ايضا
×

يجب ان يكون لديك حساب داخل المنصة
حتى تستطيع المشاركة و التفاعل مع التعليقات

سجل الآن مجانا